X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
«لمس أكتاف» الحلقة 20.. فتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع يتألقان في مشهد رومانسي (فيديو) وفاة "ياسمين" الضحية الثالثة لانفجار أسطوانة غاز بالغربية منقذ أتوبيس الأطفال بإيطاليا ضيف "القاهرة اليوم".. الليلة "التضامن" تحدد حالة طلب المعاش لغير المؤمن عليهم (صوت) بقميص الزمالك.. ريهام سعيد تحتفل بعيد ميلاد ابنها طارق ضبط «أم هاشم» ونجلها بحوزتهما كمية من الهيروين بطنطا برلمانيون يكشفون أسباب تأخر إصدار قانون تنظيم الفتوى آمنة نصير: «لست من رواد المساجد وأصلي القيام في بيتي» ١٨ لاعبا بمعسكر المصري بالعين السخنة استعدادا للداخلية 4 توجيهات للأطباء الجدد عند استلام التكليف بوزارة الصحة «قمر هادي» الحلقة 20.. محاولة هروب رشدي الشامي من السجن مصر للطيران تبدأ اليوم تكثيف رحلاتها لنقل معتمري رمضان «الغرفة التجارية» تطالب بتنشيط الأسواق وكسر الركود موعد ليلة القدر | "خير من ألف شهر".. كل ما تريد معرفته عن ليلة القدر محافظ قنا: 2 مليار و741 مليون جنيه تكلفة إنشاء مشروعات الإسكان انهيار منزل من ثلاثة طوابق بالمنيا دون وقوع إصابات "الصحة العالمية" تحتفل باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ.. 31 مايو مستثمرو المناطق الصناعية يطالبون بتغيير آليات تخصيص الأراضي طارق فهمي: تفجيرات فرنسا لن تكون الأخيرة لتنظيم داعش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ارتفاع أسعار السلع قبل ساعات من صيام شهر رمضان

الأحد 05/مايو/2019 - 07:00 م
نادر سلامة - عدسة / جهاد محمد
 
قبل ساعات من إعلان رؤية هلال رمضان شهدت الأسواق ارتفاعا ملحوظا في بعض المنتجات.

ورصدت جولة لـ"فيتو" داخل الأسواق بمنطقة حدائق المعادي ارتفاعا كبيرا في أسعار الدواجن والأسماك والخضراوات عن الأسبوع الماضى مع حلول شهر رمضان وزيادة الطلب على السلع.

الطيور والدواجن
وأكد أحمد توفيق، تاجر وصاحب محل لبيع الطيور والدواجن، أن أسعار الدواجن البيضاء تسجل أسعارا تتراوح ما بين 33 إلى 35 جنيها، والدواجن البلدية من 43 إلى 45 جنيها، والفيليه من 75 إلى 80 جنيها، والكبد والقوانص من 40 إلى 45 جنيها، والبط بـ55 و60 جنيها، والرومى بـ48 جنيها.

وأشار "توفيق" إلى أن هناك اختلافا في هذه الأسعار عن الأسبوع الماضى، والذي كان يحتفل خلاله المصريون بأعياد شم النسيم وعيد القيامة، والذي كان الإقبال به على الأسماك أكثر من الدواجن، لكن مع شهر رمضان زاد الإقبال على الدواجن، وبالتالي تحركت أسعارها.

وأوضح أن حلول شهر رمضان ساهم في ارتفاع الأسعار بمعدل 3 أو 4 جنيهات في الدواجن البلدية والبيضاء، وارتفعت بما يعادل 5 و10 جنيهات في الفيليه، موضحا أن تلك الأسعار سوف تتراجع بعد بداية شهر رمضان.

الأسماك
ومن جانبه أكد أحمد مظهر، صاحب محل لبيع الأسماك، أن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الأسماك خلال الفترة الحالية، خاصة في البلطي، والمكرونة، والجمبري، والمرجان.
وأضاف "مظهر"، أن البلطي ارتفع خلال أسبوعين من 26 جنيها للكيلو ليصل إلى 36 جنيها حاليا في الأسواق، مشيرا إلى أن الأسعار من الممكن أن ترتفع خلال الشهر الكريم.

وتابع بأن الماكريل ارتفع إلى 37 جنيها بعد أن كان يباع بسعر 27 جنيها، والمرجان أصبح سعره 50 جنيها بعد أن كان يباع بـ40 جنيها، الجمبري ارتفع من 120 إلى 170 جنيها.

وحول أسباب الارتفاع أوضح أن عمليات التصدير ساهمت في رفع الأسعار في السوق المحلي خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى تراجع إقبال المواطنين على الأسماك بسبب ارتفاع الأسعار.

بينما سجلت أسعار اللحوم البلدية داخل الأسواق ما بين 120 إلى 150 جنيها، ولم تشهد أي تحركات تذكر مع الموسم نظرا لوجود العديد من المنافذ التابعة للدولة لبيع اللحوم بأنواعها.

الخضراوات والفاكهة
وقال عزت سمير، تاجر خضراوات وفاكهة: إن أسعار الطماطم تسجل من 6 إلى 7 جنيهات حسب جودتها، بعد أن كانت تباع بـ5 جنيهات في الفترة السابقة.


وأضاف: "أن الكوسة تسجل 8 جنيهات بعد أن كانت تباع بـ5 جنيهات، وأن الفلفل الحار بـ8 جنيهات، والفلفل الرومى بـ10 جنيهات.

وأشار إلى أن سعر ورق العنب ارتفع إلى الضعف خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن أسعار ورق العنب ارتفعت إلى 25 جنيها بعد أن كان يباع بـ15 جنيها.

وأوضح أن زيادة الطلب على الخضراوات يكون أول يومين في رمضان ثم تعود بعدها الأسعار من جديد للتراجع والانخفاض، معتبرا أن زيادة الاستهلاك في رمضان من موروثات الشعب المصري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات