X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
الداخلية تلاحق سائقى الأجرة المخالفين لتعريفة الركوب محافظ الوادي الجديد: زيادة الرقعة الزراعية 150 ألف فدان خلال عامين أمين وزراء الداخلية: رؤية لوضع نظام نموذجي لمواجهة التهديدات الاقتصادية  ضبط مدير شركة الاتجار بالنقد الأجنبي بتعاملات بلغت 30 مليون جنيه "أورا العقارية" تدعو أندية العالم للمشاركة في كأس "ZED" لكرة القدم ماعت تطالب الأمم المتحدة بالوقوف ضد الدول الراعية للإرهاب عضو بـ«البيطريين»: الطبيب المحجري يمنع شحنات بملايين وراتبه 1500 جنيه نائب يطالب بتعميم تجربة زراعة الأسطح بالمحافظات لإعادة التوازن البيئي "نقل البرلمان" تطالب بتطوير الأتوبيس النهري وإدخاله باقي المحافظات "قوى الدقهلية": منح تراخيص 12 منشأة وبحث 92 شكوى و5 محاضر شروط منح تعويض البطالة ومتى يتم صرفه ومن يستحقه؟.. تساؤلات يجيب عنها قانون التأمينات الأهلي يؤجل ودية البلاستيك.. تعرف على التفاصيل التركي إبراهيم تشيليكول يكشف نوع مولوده واسمه بروتوكول تعاون بين محافظة الدقهلية وشركة «إيجي جيت» الرقمية "نبتة" يطلق نسخته التدريبية الخامسة لتطوير مهارات أبناء دور الرعاية تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة سائق مذبوحا في أكتوبر تعرف على أول ضحايا عواد من حراس مرمى الزمالك رئيس مدينة أبوقرقاص: رفع 165 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة مصرع شخص في حادث انقلاب سيارة بأسيوط



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ارتفاع أسعار السلع قبل ساعات من صيام شهر رمضان

الأحد 05/مايو/2019 - 07:00 م
نادر سلامة - عدسة / جهاد محمد
 
قبل ساعات من إعلان رؤية هلال رمضان شهدت الأسواق ارتفاعا ملحوظا في بعض المنتجات.

ورصدت جولة لـ"فيتو" داخل الأسواق بمنطقة حدائق المعادي ارتفاعا كبيرا في أسعار الدواجن والأسماك والخضراوات عن الأسبوع الماضى مع حلول شهر رمضان وزيادة الطلب على السلع.

الطيور والدواجن
وأكد أحمد توفيق، تاجر وصاحب محل لبيع الطيور والدواجن، أن أسعار الدواجن البيضاء تسجل أسعارا تتراوح ما بين 33 إلى 35 جنيها، والدواجن البلدية من 43 إلى 45 جنيها، والفيليه من 75 إلى 80 جنيها، والكبد والقوانص من 40 إلى 45 جنيها، والبط بـ55 و60 جنيها، والرومى بـ48 جنيها.

وأشار "توفيق" إلى أن هناك اختلافا في هذه الأسعار عن الأسبوع الماضى، والذي كان يحتفل خلاله المصريون بأعياد شم النسيم وعيد القيامة، والذي كان الإقبال به على الأسماك أكثر من الدواجن، لكن مع شهر رمضان زاد الإقبال على الدواجن، وبالتالي تحركت أسعارها.

وأوضح أن حلول شهر رمضان ساهم في ارتفاع الأسعار بمعدل 3 أو 4 جنيهات في الدواجن البلدية والبيضاء، وارتفعت بما يعادل 5 و10 جنيهات في الفيليه، موضحا أن تلك الأسعار سوف تتراجع بعد بداية شهر رمضان.

الأسماك
ومن جانبه أكد أحمد مظهر، صاحب محل لبيع الأسماك، أن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الأسماك خلال الفترة الحالية، خاصة في البلطي، والمكرونة، والجمبري، والمرجان.
وأضاف "مظهر"، أن البلطي ارتفع خلال أسبوعين من 26 جنيها للكيلو ليصل إلى 36 جنيها حاليا في الأسواق، مشيرا إلى أن الأسعار من الممكن أن ترتفع خلال الشهر الكريم.

وتابع بأن الماكريل ارتفع إلى 37 جنيها بعد أن كان يباع بسعر 27 جنيها، والمرجان أصبح سعره 50 جنيها بعد أن كان يباع بـ40 جنيها، الجمبري ارتفع من 120 إلى 170 جنيها.

وحول أسباب الارتفاع أوضح أن عمليات التصدير ساهمت في رفع الأسعار في السوق المحلي خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى تراجع إقبال المواطنين على الأسماك بسبب ارتفاع الأسعار.

بينما سجلت أسعار اللحوم البلدية داخل الأسواق ما بين 120 إلى 150 جنيها، ولم تشهد أي تحركات تذكر مع الموسم نظرا لوجود العديد من المنافذ التابعة للدولة لبيع اللحوم بأنواعها.

الخضراوات والفاكهة
وقال عزت سمير، تاجر خضراوات وفاكهة: إن أسعار الطماطم تسجل من 6 إلى 7 جنيهات حسب جودتها، بعد أن كانت تباع بـ5 جنيهات في الفترة السابقة.


وأضاف: "أن الكوسة تسجل 8 جنيهات بعد أن كانت تباع بـ5 جنيهات، وأن الفلفل الحار بـ8 جنيهات، والفلفل الرومى بـ10 جنيهات.

وأشار إلى أن سعر ورق العنب ارتفع إلى الضعف خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن أسعار ورق العنب ارتفعت إلى 25 جنيها بعد أن كان يباع بـ15 جنيها.

وأوضح أن زيادة الطلب على الخضراوات يكون أول يومين في رمضان ثم تعود بعدها الأسعار من جديد للتراجع والانخفاض، معتبرا أن زيادة الاستهلاك في رمضان من موروثات الشعب المصري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات