X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
ضبط 5 تماسيح محنطة خلال حملة للبيئة في شرم الشيخ (صور) الوفد يحيي الذكرى الـ 92 لرحيل سعد زغلول مطالب بتفعيل التمويل العقاري لتشطيب الوحدات السكنية "الثروة الداجنة" تطالب بتكثيف الرقابة على المحال بعد انخفاض الأسعار خبير: العقارات المستفيد الأكبر من خفض الفائدة.. و10 % ارتفاعا بالأسعار ضبط 15 طن دقيق مدعم و16 طن أعلاف أسماك مجهولة المصدر بالدقهلية الألعاب الأفريقية.. منتخب اليد يكتسح زامبيا (42-23) "بوكي" مهاجم نوريتش يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي مصادرة 27 طن فواكه وخضراوات فاسدة داخل ثلاجة بالشرقية وهب الله يطالب بحصر 15 مليون عامل لشمولهم قانون التأمينات الجديد محافظ الفيوم يناقش مع لجنة وزارية إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون نوريتش يجبر تشيلسي على التعادل 2-2 في الشوط الأول (فيديو) أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم اخبار ماسبيرو.. نجل طه الفشني يهدي التليفزيون ٣٦ مقطعا نادرا لوالده نتائج لجنة التفتيش على مستشفى شبين القناطر بعد تداول فيديو لقطط بداخله "قطاع الأعمال" توقع اتفاقية مع الأكاديمية العربية للعلوم لتدريب العاملين بالشركات إبراهيم إبراش: استمرار الإسلام السياسي خراب على العرب والمسلمين خبير يحدد ضوابط إنجاح برنامج الطروحات الحكومية المنتظرة في البورصة 32 دولة تشارك في معرض مصر الدولي للصحة.. 12 سبتمبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هل تنجح مراكز التحكم الجديدة في مواجهة أحمال الكهرباء بالصيف؟

الأربعاء 01/مايو/2019 - 01:12 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية إسلام المصري
 
بالتزامن مع موسم الصيف وما يشهده من زيادة في استهلاك الكهرباء وأيضا في الضغط على أحمال الشبكة القومية، تواصل وزارة الكهرباء أعمال إنشاء مراكز التحكم الجديدة بشركتي النقل والتوزيع، للقيام بدورهما في ضبط التيار والتحكم في الأعطال المفاجئة، والذي من المقرر أن يتم ربط عدد كبير من هذه المراكز الخدمة وخاصة في الصعيد وذلك قبل يوليو المقبل.

ويبقى السؤال، ماذا عن دور هذه المراكز وتكلفتها، وهل ستتعامل بالشكل المطلوب مع انقطاعات التيار الاستثنائية خاصة في الصيف والذي يتجاوز فيه الاستهلاك أحيانا إلى ٣٠ ألف ميجاوات يوميا بزيادة قدرها ٣٥٪ عن فصل الشتاء.

مراكز التحكم عبارة عن شبكة إلكترونية تعمل تلقائيا دون تدخل بشري في حالة حدوث أعطال وانقطاعات مفاجئة وتعمل على إيجاد البديل للتغذية الكهربائية من منطلق الحل السريع لحين إصلاح العطل وتتميز بأنها تعمل على رصد أسباب العطل.

ووفقا لمسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن هذه المراكز ستحقق طفرة في الجوانب الخاصة بانقطاعات التيار، حيث تم تنفيذ عدة مراكز في محافظات الصعيد وخاصة قنا وسوهاج وأسيوط وبعض محافظات القناة مثل الشرقية.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من مركزين في كل نجع حمادي وسمالوط بالمنيا، وربطهما بالخدمة في يونيو المقبل على محطة محولات جهد ٦٦ كيلو فولت.

وأشار المصدر إلى أن تكلفة إنشاء المركز الواحد تصل إلى مليار جنيه، على حسب مهامه، ونفذت بعض شركات التوزيع بعض المراكز وكان آخرها شركة مصر العليا التوزيع والقناة والوسطى للتوزيع وشمال وجنوب القاهرة بتكلفة ٥ مليارات جنيه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات