X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
هند صبري بإطلالة مثيرة في أحدث جلسة تصوير تدريب الزمالك..مشاركة بنشرقي وتأهيل مصطفى فتحي ومحمد حسن إف سي مصر يضم لاعب وسط إنبي إعارة لمدة موسم السفير هشام بدر: ١٠شركات إيطالية تبحث التعاون مع مصر في مجال النقل الشهر المقبل زينيت يخطف تعادلا مثيرا من ليون 1/1 بدوري أبطال أوروبا إنتر ميلان يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام براغ 1/1 بدوري الأبطال زومبي "الواد سيد الشحات" يتخطى المليون مشاهدة (فيديو) تفاصيل إطلاق مبادرة "مصر بكم أجمل" في أسيوط شيكابالا يعود للمشاركة في تدريبات الزمالك الجماعية حبس تشكيل عصابى للاتجار في المواد المخدرة بأوسيم اختفاء طالبة بالقليوبية.. وأسرتها ترصد 20 ألف جنيه مكافأة لمن يعثر عليها شرطة النقل تكثف خدماتها بالسكك الحديدية والمترو مع عودة المدارس والجامعات(فيديو) اسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 17 / 9/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت دينا الشربيني عضو بلجنة التحكيم في افتتاح مهرجان سلا (صور) مساعد وزير التموين: مصر بها فرص استثمارية كبيرة والعائد مضمون مؤمن سلام يطالب الدولة بإخراج الإسلاميين من الحياة السياسية للأبد رمضان صبحي يرزق بمولوده الأول "زين" إنسيني يقود هجوم نابولي أمام ليفربول بدوري الأبطال كارول سماحة بإطلالة بدون مكياج من باريس (صورة)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برلماني يضع روشتة مواجهة ارتفاع الأسعار واحتكار السلع في رمضان

الجمعة 26/أبريل/2019 - 11:04 ص
عمرو الجوهرى، عضو عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب محمد المنسى
 
قال عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مواجهة خطر ارتفاع أسعار السلع واحتكارها، خاصة في فترة شهر رمضان وموسم عيد الفطر، أمر ضرورى، يتطلب من الحكومة اتخاذ عدد من الخطوات.

واستعرض الجوهرى، في تصريح لـ"فيتو" عددا من تلك الخطوات، قائلا: عودة الحملات الرقابية، مثلما كان يحدث في الماضى، حيث كان هناك حملات تموينية، تجعل التاجر يشعر بالرقابة عليه، ولكن الآن يقوم التجار بتخزين عشرات الأطنان دون استخدام، من أجل رفع سعرها، وبالتالي تعمل الرقابة المستمرة على ضبط الأسواق.

وتابع: لا بد من فتح أسواق لوجستية، وأسواق مجمعة ومعارض مستمرة بالمحافظات، حيث إن فكرة بيع السلع عبر منافذ السيارات في كل حى ليست مجدية، وهنا حال إقامة معارض مستمرة، سوف تنكشف الشركات التي تريد أن تشترك مع الحكومة في تلك المعارض بهدف تخفيض الأسعار، من غيرها، وبالتالى يمكن محاسبتها.

وأضاف عضو مجلس النواب: لا بد من زيادة التنسيق بين وزارات التموين والإدارة المحلية والاستثمار، لخلق مناخ استثمارى صحى، نظرا لا الممارسات الاحتكارية تؤثر على الاستثمار سلبيا.

وتابع: كذلك على الحكومة سرعة الانتهاء من تعديل قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار، لإرساله إلى البرلمان وإقراره، ليتضمن عقوبات صارمة، على المخالفين، وأرى أنه حال تفعيل ذلك القانون سيتم القضاء على ممارسات الاحتكار بنسبة ٥٠ في المائة.

وأضاف: لا بد من سرعة تفعيل قانون حماية المستهلك، والذي يمنح الضبطية القضائية لأعضاء جهاز حماية المستهلك، ويلزم بكتابة أسعار السلع وتاريخ الإنتاج وبلد المنشأ على العبوات.

واختتم: أرى أن بتلك الخطوات يمكن السيطرة على الأسواق والحد من الألاعيب وممارسات الاحتكار.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات