X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني وفد رباعي يمثل اتحاد الكرة في كونجرس الـ«فيفا» في يونيو أسماء المقبولين في اختبارات الإدارة الإشرافية بالأوقاف ميسي يصل للهدف رقم 50 هذا الموسم آخر نصائح "جروس" للاعبي الزمالك قبل مواجهة البركان الزمالك يحذر مسئولي فندق إقامة البعثة بالمغرب من وجود أي شخص غريب قائمة تحذيرات من جروس للاعبيه قبل نهائي الكونفدرالية هشام عز العرب: حان الوقت للاستثمار في القارة السمراء محمد فضل: تميمة أمم أفريقيا مستمدة من الشخصية المصرية أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأزهر و"الهجرة" يطلقان مبادرة "مصر بداية الطريق" السجن من 7 إلى 25 سنة لـ3 متهمين لتورطهم في قتل شخصين بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 أصناف من الفواكه تناوليها على الإفطار لتمدك بالطاقة

الخميس 25/أبريل/2019 - 04:35 م
ريهام الصواف
 
وجبة الإفطار تعد من الوجبات الأساسية التي يعتمد عليها الجسم، مع بداية اليوم، فتناولنا لوجبة إفطار متكاملة العناصر، وعالية القيمة الغذائية، يمدنا بالطاقة والحيوية، ويجعلنا قادرين على إنجاز مختلف المهام بنشاط، وإهمالنا لوجبة الإفطار، سيؤثر بالضرورة على كفاءتنا، وقدرتنا على مواصلة اليوم بشكل جيد.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن وجود صنف واحد من الفواكه في وجبة الإفطار، من العادات المهمة، التي يجب الالتزام بها، لما تحتوي عليه مختلف الفواكه من فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم مع بداية اليوم.

وتشير دكتورة مروة، أن هناك أصنافا بعينها من الفواكه لا بد من الحرص على تناولها مع وجبة الإفطار؛ لأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لعمله، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الموز
إذا كان لديكِ مشكلة في حركة الأمعاء، أو إذا كنتِ تعانين من الإمساك فتناولي الموز في الصباح، فهو من الفواكه التي تساعد في الهضم السليم، كما يمد الموز الجسم أيضا بالطاقة، وهو ما يكفي للحفاظ على طاقتك اليومية دون تعب أو كسل.

البطيخ
لأنه غني بالمياه؛ فسيعمل على إعادة تنشيط الجسم، كما أنه يرفع مستوى الطاقة في الجسم ويجعلك تشعرين بالحيوية على مدار اليوم.

الفواكه الحمضية
مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت، من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها في الفطور، لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الماء التي تساعد على إعادة ترطيب الجسم وتحسين الجسم للعمل طوال اليوم.
ولكنه ضار بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحموضة، لأنها تزيد منها.

الفواكه الجافة
تعتبر من أفضل الخيارات في وجبة الإفطار، وذلك لأن هذه الثمار تحتوي على السكريات والكربوهيدرات التي تمدك بالطاقة طوال اليوم، وهي الأفضل لمن يتبعن نظاما غذائيا لإنقاص الوزن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات