X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 15 يوليو 2019 م
تعرف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي عبد الله جمعة يغيب عن تدريبات الزمالك تغييرات جديدة في مواعيد تدريبات الأكاديمية والاختبارات بالزمالك محافظ الدقهلية: تحرير 310 محاضر لمنشآت خالفت قانون العمل اخبار ماسبيرو.. اجتماعات بمذيعي البرامج الملغاة في القرآن الكريم مصادر: تعديل مواعيد مترو الأنفاق على الخطوط الثلاثة بعد أمم أفريقيا دوليو الزمالك ينتظمون في التدريبات خالد الغندور يساند لاعبي الزمالك الزمالك يستأنف تدريباته بعد انتهاء معسكر قبرص انتحار ميكانيكي بحبة "الغلة السامة" لرفض أسرته خطبة فتاة بالدقهلية أحلام تحيي حفل عيد الأضحى في السعودية عوائد سندات الخزانة يسجل انخفاضا طفيفا في عطاءات اليوم نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/7/15.. اسعار الدولار واليورو.. اسعار الذهب بيع وشراء.. اسعار اللحوم والبط والأرانب إليسا ترفض المشاركة في الموسم الجديد من ذا فويس أنباء عن اختيار الممثلة لاشانا لينس لشخصية "جيمس بوند" الجديدة نائب جامعة الإسكندرية: أعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من كافة المصروفات الإضافية البورصة المصرية | القاهرة للخدمات التعليمية تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم ارتفاع الأحمال الكهربائية إلى 30300 ميجاوات بسبب الحرارة مقتل تاجر على يد عامل بسبب خلاف على تجارة الأعلاف في كرداسة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 أصناف من الفواكه تناوليها على الإفطار لتمدك بالطاقة

الخميس 25/أبريل/2019 - 04:35 م
ريهام الصواف
 
وجبة الإفطار تعد من الوجبات الأساسية التي يعتمد عليها الجسم، مع بداية اليوم، فتناولنا لوجبة إفطار متكاملة العناصر، وعالية القيمة الغذائية، يمدنا بالطاقة والحيوية، ويجعلنا قادرين على إنجاز مختلف المهام بنشاط، وإهمالنا لوجبة الإفطار، سيؤثر بالضرورة على كفاءتنا، وقدرتنا على مواصلة اليوم بشكل جيد.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن وجود صنف واحد من الفواكه في وجبة الإفطار، من العادات المهمة، التي يجب الالتزام بها، لما تحتوي عليه مختلف الفواكه من فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم مع بداية اليوم.

وتشير دكتورة مروة، أن هناك أصنافا بعينها من الفواكه لا بد من الحرص على تناولها مع وجبة الإفطار؛ لأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لعمله، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الموز
إذا كان لديكِ مشكلة في حركة الأمعاء، أو إذا كنتِ تعانين من الإمساك فتناولي الموز في الصباح، فهو من الفواكه التي تساعد في الهضم السليم، كما يمد الموز الجسم أيضا بالطاقة، وهو ما يكفي للحفاظ على طاقتك اليومية دون تعب أو كسل.

البطيخ
لأنه غني بالمياه؛ فسيعمل على إعادة تنشيط الجسم، كما أنه يرفع مستوى الطاقة في الجسم ويجعلك تشعرين بالحيوية على مدار اليوم.

الفواكه الحمضية
مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت، من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها في الفطور، لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الماء التي تساعد على إعادة ترطيب الجسم وتحسين الجسم للعمل طوال اليوم.
ولكنه ضار بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحموضة، لأنها تزيد منها.

الفواكه الجافة
تعتبر من أفضل الخيارات في وجبة الإفطار، وذلك لأن هذه الثمار تحتوي على السكريات والكربوهيدرات التي تمدك بالطاقة طوال اليوم، وهي الأفضل لمن يتبعن نظاما غذائيا لإنقاص الوزن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات