X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
حبس مسجل خطر بتهمة انتحال صفة طبيب لسرقة سيدة كفيفة ببولاق أبو العلا تخفيضات اللحوم في السلاسل الكبرى بالأسواق محافظ بورسعيد ونائب الوزير للتعليم الفني يشهدان حفل تخرج دبلوم اللوجستيات (صور) عمال المحطات بالمطار.. حائط صد غضب المسافرين وقت الأزمات الوفد يدين بيان منظمة العفو الدولية حول قانون الجمعيات الأهلية نشرة الحوادث.. والد فتاة العياط: "اللي عملته بنتي ما يعملوش رجالة" البورصة المصرية| الشرقية الوطنية للأمن الغذائي تتصدر الأسهم الهابطة أحمد حسن وزكريا ناصف يحللان مباراة تونس ونيجيريا في "نمبر وان" أزمة أشجار الدقي.. قطع عشوائي يثير غضب الأهالي.. والحي: "ده طلبهم" (صور) التونسي منير حريز مديرا فنيا لمنية سمنود بالقسم الثالث إيكونج أفضل لاعب في مباراة نيجيريا وتونس البورصة المصرية| المجموعة المصرية العقارية تتصدر الاسهم الصاعدة اليوم محمد مهران ينضم لأبطال فيلم "ماكو" رسميًا.. الاتحاد السكندري يضم أحمد رفعت إعارة لمدة موسم القبض على عامل ذبح سائقا في أكتوبر كاميرات إستاد القاهرة تثبت عدم صحة إدعاء "المتطوعة" ضد أحمد مجاهد مطار القاهرة يبدأ في استقبال بشائر الحجاج للسفر إلى السعودية غدا.. مدبولي يرأس اجتماع مجلس المحافظين المقاصة يواجه المتحدة وديا غدا.. وميدو يحاضر اللاعبين (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نصائح مهمة للتعامل مع طفلك المصاب بالسكر

الجمعة 26/أبريل/2019 - 01:41 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
مرض السكري ليس مقصورا على الكبار فقط وإنما يصيب الأطفال أيضا، لكن كل ما في الأمر أنه بعد أن يتعرف الآباء على إصابة ابنهم بمرض السكري عليهم البدء في عملية التفكير في كيفية التأقلم مع المشكلة والتغلب عليها،من خلال جملة من الاحتياطات التي تمكنهم من إحكام المراقبة وتنظيم الحياة اليومية للطفل، بالشكل الذي يشعره بأنه لا يختلف عن اقارنه.

في هذا السياق قالت الدكتورة إيمان عز الدين، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن السكري من النوع الأول يصيب الأطفال منذ ولادتهم أو الشهور الأولى من أعمارهم.

وتابعت: أغلب حالات سكر الأطفال تبدأ بغيبوبة DKA، مشيرة إلى أن هناك أعراضا تسبقها بفترة تتراوح ما بين أسبوعين وشهر.

وحول هذه الأعراض استعرضت أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، الآتي:

1- شرب الطفل الكثير من الماء.
2- التبول بشكل متكرر أثناء الليل والنهار. 
3- فقدان الوزن بشكل سريع.

وأوضحت أنه حال ملاحظة الأم هذه العلامات ينبغي أن تقوم بعمل تحليل بول وتحليل سكر بالدم لطفلها، منوهة إلى أن السكري من النوع الأول يعالج بالأنسولين وباتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة.

وأضافت أن قياس السكر بانتظام يعكس فاعلية النظام العلاجي والغذائي وينبه لحدوث هبوط في سكر الدم أو ارتفاع في نسبته.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات