X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء ببركة "سيدنا".. عم صابر المنوفي يروي حكايته مع "الأسبتة" بمولد السيد البدوي (صور) برلمانية: وضع حدود ملزمة لإنهاء الإجراءات الجمركية خطوة إيجابية انطلاق مهرجان الألعاب بمركز مصر للمعارض.. 31 أكتوبر محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي بالمركز الثقافي بطنطا النيابة تستدعي مصابي مشاجرة مدينة نصر لسماع أقوالهم وليد منصور يتعاقد مع روزناما لإدارة حفلات دنيا سمير غانم وبوي باند الأنبا شاروبيم يهنئ أسقف البحر الأحمر الجديد بنوال الأسقفية (صور) هاني رمزي: أتطلع لقضاء فترة معايشة مع ليفربول عن طريق محمد صلاح تفاصيل زيارة وزيرة الصحة للأقصر وقرارات التأمين الصحي تجديد حبس متهم قتل جاره بسبب ركن دراجة بخارية بمدخل العقار في الطالبية رئيس الوفد: أنا بسدد ديون 600 ألف جنيه شهريا لست مسئولا عنها هاني رمزي: "سلجادو ماكانش ليه أي دور بالجهاز الفني للمنتخب" وزيرة التخطيط: النمو الاقتصادي وصل لأدنى مستوياته في 2011/2012 رجل الأعمال أشرف دوس: عدت للاستثمار في مصر بعد هجرة 27 عاما شيماء ناجي تغني لشيرين "كتير بنعشق" وتنال إعجاب الجمهور (فيديو) رئيس شركة دمياط للأثاث: 70 مليون حجم مبيعات "بشائر الخير" انطلاق مسابقة الرسم السنوية لمحات من الهند بالمتحف الإسلامي النرويج تخطف تعادلا قاتلا من رومانيا 1/1 بتصفيات يورو 2020



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الصحفيين" تحظر نشر أسماء لاعبي الزمالك المعتدين على مصور «المصري اليوم»

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 05:51 م
 نقابة الصحفيين نقابة الصحفيين منى عبيد
 
أصدرت نقابة الصحفيين بيانا، مساء اليوم الأربعاء، حول واقعة اعتداء اثنين من لاعبي نادي الزمالك وطبيبه وأحد إدارييه وأحد عامليه، على الزميل عبد الرحمن جمال المصور الصحفي بالمصري اليوم.

وجاء في بيان النقابة: "تلقى الوسط الصحفي والإعلامي بمزيج من الصدمة والاستياء، وفي مقدمته مجلس نقابة الصحفيين أنباء الاعتداء الغاشم الذي تعرض له الزميل المصور الصحفي بجريدة المصري اليوم عبدالرحمن جمال من اثنين من لاعبي فريق نادي الزمالك، وطبيبه، وأحد إدارييه وأحد عامليه، والذي وقع مساء أمس الثلاثاء أثناء تأديته لعمله في تغطية مباراة فريقي الزمالك وبيراميدز والأحداث التي تلتها".

وتابع نقيب الصحفيين ومجلس النقابة على مدار الساعة حالة الزميل عبدالرحمن جمال منذ الاعتداء عليه وتعرضه لإصابات عديدة وسرقة هاتفه المحمول الذي كان يستخدمه في القيام بعمله كمصور صحفي، مرورًا بقيامه بتحرير محضر، وتقديم بلاغ بقسم شرطة مدينة نصر أول فجر أمس، ثم إحالة البلاغ لنيابة مدينة نصر، حيث حضر الزميل ومعه محامي النقابة، وبعض أعضاء مجلس النقابة وبمتابعة متواصلة من النقيب.

وأوضحت النقابة أنه إزاء هذا، قرر مجلس النقابة ما يلي:

1 – الإدانة الكاملة لواقعة الاعتداء على الزميل عبدالرحمن، والإصرار على مواصلة كل الإجراءات القانونية، الجنائية والمدنية، حتى يتم توقيع الجزاء القانوني المستحق على المعتدين ورد الاعتبار للزميل المعتدى عليه.

2 – إلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر أسماء وصور أي من المعتدين على الزميل المصور الصحفي، إلا في حالة ملاحقتهم أو اتهامهم قضائيًا، وهم:

محمود عبدالرحيم جنش- حارس مرمى فريق الزمالك.

محمد عبد الغني- اللاعب بفريق الزمالك.

محمد عيد - طبيب فريق الزمالك.

أحمد زاهر- الإداري بفريق الزمالك.

مصطفى ميلا- عامل الملابس بفريق الزمالك.

ويؤكد المجلس أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النقابية المنصوص عليها في قانون النقابة ولائحتها ضد أي عضو بالجمعية العمومية ينتهك قرار المجلس.

3 – دعوة الزملاء في نقابة الإعلاميين للانضمام للقرار السابق بمنع نشر أسماء وصور المعتدين في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المصرية، تضامنًا مع نقابة الصحفيين والزميل المعتدى عليه.

4 – يدعو مجلس النقابة كل الزملاء الصحفيين الأعضاء بنادي الزمالك إلى الامتناع عن دخول النادي، حتى تتم معاقبة المعتدين على زميلهم ورد الاعتبار إليه.

5 – تدعو نقابة الصحفيين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لاتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من تورط في الاعتداء على الزميل المصور الصحفي ومحاسبتهم، بما يضمن عدم تكرار هذا المشهد المسيء للرياضة المصرية، خاصة ونحن على أبواب استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي سيتابعها مئات الملايين حول العالم، وسيغطيها آلاف الصحفيين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

6 – كما تدعو نقابة الصحفيين اللجنة الأوليمبية المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، للحفاظ على صورة الرياضة المصرية التي تتضرر كثيرًا من مثل هذه الأفعال المشينة غير المسئولة التي لا تعبر عن مكانة مصر وريادتها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات