X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 20191/9/18 بسوق العبور محافظ الدقهلية يحيل 3 مديرين من مسئولي مركز ومدينة دكرنس للتحقيق التحريات: سائق المريوطية اختل توازنه أثناء حديثه في الهاتف فمات غرقا الأنبا باخوم يلتقي طلبة إكليريكية الكاثوليك في بداية العام الدراسي ضبط عاطلين انتحلا صفة رجال شرطة لسرقة المواطنين في البساتين التحقيق مع لص متخصص في سرقة السيارات بالتجمع الخامس القبض على "نقاش" بحوزته 45 قطعة حشيش في الغربية طلب إحاطة لتسوية أوضاع الفنيين العاملين بوزارة الكهرباء القبض على تاجري مخدرات بحوزتهما كيلو حشيش بالمقطم سقوط مقاول هارب من دفع 5 ملايين جنيه غرامات بالبساتين "التجارة والصناعة" تقيد المنتجين المستوفين للفحص الظاهري بالرسائل المستوردة برلماني يطالب بمواجهة الحسابات الوهمية لجماعة الإخوان الإرهابية بالأسماء.. اللجنة المشكلة لإدارة وتسيير أعمال حزب الحركة الوطنية بالإسكندرية ضبط ربة منزل متهمة بالنصب على المواطنين بالقناطر 13 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل «شهيد لقمة العيش» بالشرقية طالب يشرع في قتل شاب بسبب معاكسة الفتيات ببنها "التخطيط والمتابعة" تعدل أحكام شهادات الاستثمار بالبنك الأهلي الأدلة الجنائية في حريق شقة بمدينة نصر: ماس كهربائي السبب النيابة تستعلم عن حالة رضيع عثر عليه أمام مطبعة في إمبابة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس «دعم مصر» يدعو أعضاء الائتلاف للموافقة على التعديلات غدا

الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:19 م
الدكتور عبد الهادى الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر محمد المنسى
 
دعا الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، أعضاء الائتلاف للحضور بالجلسة العامة غدا للتصويت لصالح التعديلات الدستورية في صورتها النهائية وبأداء دورهم في اللجان للتصويت والمشاركة الفاعلة الإيجابية أمام صناديق الاستفتاء.

وقال القصبي في كلمته للنواب خلال مؤتمر دعم مصر مساء اليوم، بحضور وكيلي المجلس والنواب أعضاء ائتلاف دعم مصر ورؤساء الهيئات البرلمانية: لقد تحملتم المسئولية بعد فترة مضت كانت مؤلمة وعصبية تكالبت فيها قوى الظلام على مصر وضربت الفوضى أنحاء الوطن وانتشر الإرهاب وعد الخوف واليأس وسارعت دول لقطع علاقتها بمصر.

وأضاف، ما زال أمامنا عمل يحتاج لجهود كل وطنى شريف ومازالت أمامنا أمال وطموحات نفتح بها أبواب الخير والأمل ونخفف بها الأعباء عن شعب مصر العظيم.

وأوضح، أن كافة الآراء التي تم استعراضها داخل البرلمان، كانت لها وجاهتها وأسهمت بشكل كبير في إجراء تعديلات في صياغة المواد المقترحة لتصب بشكل إيجابى في مصلحة الوطن

ومن جانبه أكد النائب أحمد السجينى، أمين عام ائتلاف دعم مصر، على أهمية التوعية للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف، أن نسبة التصويت في الاستفتاء على التعديلات، هي مسألة مصيرية، موضحا أنها لا بد أن تليق بذلك البلد، أمام كافة وسائل الإعلام العالمية.

وتابع بأن الجلسات التي عقدت بمجلس النواب شهدت مناقشة كافة وجهات النظر، ومهمتنا المرحلة المقبلة التوعية بالمشاركة.

وقال النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن التعديلات الدستورية التي تم الانتهاء منها داخل أروقة اللجنة التشريعية هدية البرلمان للمصريين، مستعرضا التعديلات الدستورية والمواد التي تم استحداثها.

وأوضح الشريف، أنه سيحسب لمجلس النواب الحالي تمسكه باستقلالية القضاء بميزانية خاصة به، بالإضافة إلى تمسكه بوضع كوتة للمرأة لأنها تمثل شريكا أساسيا في الدفاع عن الدولة، وبالتالي أصبحت الكوتة ممتدة وليست مرتبطة لمدة زمنية محددة، قائلا: "هنيئا للمرأة المصرية".

وأشار إلى وضعية الشباب الذين يمثلون مستقبل الوطن وبالتالي تم التمسك بوضع كوتة تضمن تمثيله في البرلمان، مضيفا: "وضعنا التعديلات بضمير سليم وبقلب راض عنها تماما، وراضون عما توصلنا إليه".

ومن جانبه استعرض الدكتور صلاح فوزى، أستاذ القانون الدستورى بجامعة المنصورة، التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن فلسفة التعديل تأتى بحثا عن الأفضل.

وقال فوزى، خلال كلمته، إن الدساتير صناعة بشرية، ويجوز تعديلها في أي وقت لصالح الوطن، مشيرا إلى التطبيق يفرز تناقضاتها.

وحول النص المقترح بشأن كوتة المرأة، أو ضح قضية المرأة هي الدافع لها، حيث يتعدى عددها الخمسين في المائة من الشعب. 

وأشاد فوزى، باتاحة المجلس لمختلف الآراء، في مناقشات التعديلات، داعيا لأهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات