X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 11 نوفمبر 2019 م
وزير الأوقاف في لقاء مفتوح مع طلاب الأزهر حول فقه السيرة النبوية غدا رمضان صبحي رجل مباراة المنتخب الأوليمبي أمام غانا مدحت العدل يشيد بـ"رمضان صبحي": بيعمل كل حاجة في الكورة رئيس حزب إرادة جيل: الإعلام مرآة الحقيقة (صور) حملات لإزالة الأكشاك المخالفة بالحوامدية (صور) رمضان صبحي يتعادل بالهدف الثاني للفراعنة في شباك غانا سلوى عثمان: "العطار والسبع بنات" أسوأ مسلسل في حياتي صناعة الأثاث: تشكيل لجنة تحكيم لمسابقة "اطلق إبداعك" لشباب الحرفيين تاون جاس تتعاقد مع شركة إيطالية لتركيب محطة تخفيض ضغط الغاز بالشرقية مدير مستشفى المنشاوي: ضحية "غرامة التدخين" كان في غيبوبة حتى لفظ أنفاسه تعرف على مزايا وأهمية نشاط التخصيم خطأ فادح لمحمد عبد السلام.. غانا تتقدم بالهدف الثاني على الفراعنة رسميا.. عمار حمدي يغيب عن مباراة مصر والكاميرون بسبب الإيقاف مصرع شخص صدمه قطار شبين القناطر أثناء عبوره شريط السكة الحديد دعاء والد علاء على يتسبب في انهيار المشيعين أمام المقابر (فيديو) تحطم سيارة سقطت عليها بلكونة في طنطا المنتخب الأوليمبي يتعادل أمام غانا 1 / 1 في الشوط الأول إصابة سائق و4 فتيات إثر انقلاب ميكروباص بـ "زراعي بني سويف" والد علاء علي أثناء دفن نجله: ابني عريس الجنة الليلة (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

17 نصيحة لزواج ناجح.. أهمها الهدايا ومساعدة زوجتك في شغل البيت

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 07:28 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية دينا عز الدين
 
الزواج الخطوة الأولى في تكوين الأسرة والللبنة الأولى في بناء المجتمع، لذا لابد من المحافظة على هذه الأسرة، بأن يكون الزواج ناجحا، وغالبا ما يعتقد أن الرجل هو المسئول بشكل رئيسي عن نجاح الزواج واستمراريته.

نرصد في التقرير التالي مجموعة من النصائح التي ستساعدك في الحفاظ على هذا الزواج وضمان استمراريته وهي:

- إدراك طبيعة الحياة الزوجية، وأنها علاقة بين شخصين قد يكونان من بيئتين مختلفتين، بالتالي قد يكون هنالك الكثير من المشكلات التي لابد من تخطيها وتجاوزها، والأهم من ذلك أن تحول هذه المشكلات لتصبح نقطة إيجابية تعزز هذا الزواج وتقوي روابطه، ويكون ذلك من خلال حل الخلافات أول بأول ومنع تراكمها، كما أن السرية في حل الخلافات تساعد كثيرا في تجاوزها، وأن يكون هناك أسلوب حوار وتفاهم بين الزوجين ليصلا فيه لحلول مرضية لهما الإثنين.

- من الأمور المهمة جدا في إنجاح الزواج أن تقوم بالإنصات لشريكة حياتك، وأن تعطيها قليلا من وقتك لتستمع إليها لتخبرك بتفاصيل يومها، فهذا سيجعل العلاقة بينكما أفضل ويقويها، فالاهتمام بالطرف الآخر من أهم أسباب الزواج الناجح.

- رافق زوجتك في المناسبات الاجتماعية خاصة تلك التي تخص عائلتها، ولا تتركها تذهب بمفردها فهذا يعطيها شعورا بالحماية وبخصوصية علاقتكما.

- تقبل هوايات زوجتك حتى وإن كانت غير شبيهة بهواياتك ولا تتماشى معك، فلابد أن تبقى إلى جانب زوجتك وتشجعها وتقم بتحفيزها.

- مراعاة ظروف الزوجة والأعباء التي تحملتها ومسئولياتها بعد الزواج، فزوجتك تختلف كثيرا عما كانت عليه قبل الزواج لأن الزواج يحملها الكثير من الأعباء والمسؤوليات التي لم تعتد عليها في فترة الخطوبة.

- أفصل بين أصدقائك وأصدقاء زوجتك، فليس من الضروري أن يكون بينكما أصدقاء مشتركين، فاترك لها مساحة كافية لتكّون صداقاتها الخاصة بعيدا عنك إلأ إذا وجدت عندها الرغبة بذلك.

- تعامل مع عائلة زوجتك وكأنها عائلتك أنت فاظهر الفرح عند قدومهم، وعاملهم بود واحترام فهذا له أثر كبير في نفس زوجتك ويجعلها تبادل عائلتك بنفس الود والأحترام.

- هدية صغيرة من وقت لآخر تقدمها لزوجتك ستجعل حياتكما الزوجية سعيدة للغاية حتى ولو كانت الهدايا لا تتعدى أن تكون حبة من الشوكولاتة أو وردة واحدة، أو اصطحابها لسهرة جميلة خارج المنزل.

- إياك وأن تنسى المناسبات الخاصة والتواريخ المهمة مثل عيد ميلاد زوجتك أو عيد زواجكما، حتى لو اضطرك الأمر لأن تقوم بعمل رسائل تذكير بهذه المناسبات لتتذكرها قبل يوم أو يومين، فقد يكون الأمر غير مهم بالنسبة لك كما هو الحال لدى كثير من الرجال إلا أنها تواريخ هامة بالنسبة للمرأة تتوقف عليها سعادتها وسعادة حياتكما معا.

- قم بتخصيص يوم واحد شهريا تقضيه مع زوجتك خارج المنزل لتكسر روتين الحياة اليومي، فهذا اليوم سيكون له أثر كبير في نفسك ونفس زوجتك ويساعدكما على تجديد حياتكما الزوجية وكسر الملل وإدخال السرور والبهجة لمنزلكما.

- عبر عن مشاعرك وأخبر زوجتك دوما ودون أي مناسبة أنك تحبها فغالبا مشاعرنا تحتاج لتخرج وليسمعها من هم حولنا ليدركوها ويوقنوا بها.

- ساعد زوجتك بالأعمال المنزلية ولو بشكل بسيط جدا فهذا سيجعلها تشعر بقربك منها ووقوفك إلى جانبها، وهذا لن ينقص من رجولتك شيء بل على العكس تماما.

- لا تترك زوجتك وتسافر وأنتما على خلاف، فالمرأة رقيقة القلب من الممكن إرضاؤها بكلمتين لطيفتين.

- لا تجعل من زوجتك أو عائلتها موضعا للسخرية أو التنكيت أمام عائلتك وأصدقاؤك فاحترام زوجتك من احترامك وقدرها من قدرك، فلا يجوز أن تتسبب لها بالإحراج أمام الآخرين.

- لا تتجاهل مكالمات زوجتك أو رسائلها النصية ورد عليها مباشرة حتى لوكان ردك مختصرا وقصير.

- اشعر زوجتك أنك بصفها دائما ولا تواجهها بأخطائها أمام الآخرين، بل قم بتوجيهها وتصويب أخطائها على انفراد فيما بعد.

- احفظ أسرار بيتك ولا تبوح بها حتى ولو على سبيل الفضفضة، ولا تخبر أحد بعيوب زوجتك فاحفظ سرها لتحفظ سرك.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات