X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 17 أغسطس 2019 م
وزير الآثار يتفقد مستجدات أعمال ترميم قصر البارون إمبان غدا استشاري ترميم يوضح الوثائق التاريخية الدالة على صحة ألوان قصر البارون حملة المليون زريعة.. صدقة جارية لتوفير الأسماك لصيادي وأهالي البحيرة وزير الرياضة يهنئ بعثة دورة الألعاب الأفريقية بتحقيق أول ميداليتين بالأسماء.. مصرع وإصابة 4 أشخاص بينهم طفلة بحادث انقلاب سيارة ببورسعيد النيابة تعاين موقع حادث مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عائلتين في العياط محافظ بورسعيد يشيد بإنشاءات مركز شباب الحي الإماراتي (صور) تعرف على موعد وتفاصيل كأس مصر للملاحة سقوط سيارة بترعة الإسماعيلية وإصابة قائدها (صور) تفاصيل جلسة تحضير الشناوي لعرين الأهلي أمام بيراميدز ضبط راكب حاول تهريب أجهزة تنصت داخل جواربه بمطار القاهرة (صور) الجبلاية تشترط موافقة الأمن لإقامة مباريات المصري بإستاد الإسماعيلية ضبط محاولة تهريب سبائك ذهبية بمطار القاهرة (صور) مصرع سائق توك توك على يد صديقه في الغربية تأجيل محاكمة 44 متهما في "داعش سيناء" لـ14 سبتمبر إنهاء صفقة انتقال محمد شريف لاعب الأهلي لإنبي غدا أرسنال يهزم بيرنلي 2/1 في الدوري الإنجليزي (فيديو) كواليس جلسة حسام عاشور مع لاعبي الأهلي قبل مواجهة بيراميدز غلق باب الحجز لأراضي القرعة التكميلية بـ"الإسكان المتميز".. الإثنين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الساخرون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إسماعيل ياسين في السكة الحديد: سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال

الخميس 11/أبريل/2019 - 01:45 م
اسماعيل ياسين اسماعيل ياسين
 
إننى اشعر بالاستغراب.. شلاضيمى بترقص من الفرح.. أشعر أننى لست في السكة الحديد.. إننى مندهش.. ده كل حاجة بتتغير هنا بسرعة الصاروخ.. الحقونى بقزازة نشادر تفوقنى.. وااا سعادتاه من ذاك الذي أراه.. محطة مصر بتلمع من النضافة.. أنا أعصابى تعبانة.. أشعر بهزة أرضية تصيب أدمغى ولا أعرف أين أنا؟.. بل كيف أنا؟

ده العمال اللى كانوا مستقويين علينا، بشوفهم دلوقتى بيستخبوا عندما يسمعون اسم "كامل الوزير".. وسبحان مغير الأحوال من حال إلى حال.. وزغردى يا أم فريد.. التطوير شغال في السكة الحديد.

آه يا شلاضيمى يانى يا ماما.. بقى السكة الحديد كان فيها كل الإمكانيات دى وأنتم راكنينها في المخازن؟!.. يا وكستاه ويا ألف وكستاه.. عربات تحمل كبار السن لم تستعمل إلا عندما اكتشفها "كامل الوزير".. وسائل صيانة وصنايعية يعملون بمنتهى الهمة بمجرد علمهم بأن الوزير الجديد هو كامل الوزير.. كل الوسائل اللى بيستخدموها حاليا لتطوير السكة الحديد كانت موجودة لكنها مهملة ومركونة في المخازن وعلى جنبات المحطات.. بركاتك يا حاج كامل.

الناس ماكانتش بتدور غير على الحوافز وزيادات المرتبات، رغم تأخير مواعيد القطارات والإهمال في صيانة القطارات، ولا يفكرون بتاتا في تحقيق أرباح للهيئة أو توفير خدمة متميزة للركاب.. إنهم فقط كانوا يبحثون عن الغنائم ليس إلا.. حتى جاء لهم كامل الوزير ليعلمهم كيف يكون التطوير.. وأنه ليست هناك أي حوافز للمتكاسل.. وأن الأولوية في العطاء للذى ينتج فقط.

ده حتى المزلقانات الخربانة اللى بتتسبب في الحوادث أصبح مهندسو السكة الحديد يعملون على تطويرها ليل نهار.. إننى مازلت مندهشا.. إنهم يزيلون التعديات على حرم السكة الحديد من بيوت وكافيتريات وأكشاك وخلافه.. ده أنا نفسى أشوف بتوع الإعلام الإخوانى هيقولوا إيه على السكة الحديد بعد اللى أنا شايفه ده.. أين أنت يا معتز مطر؟!

ده حتى الفنيين في الورش أصبحوا الآن يعملون كخلية النحل على مدار 24 ساعة، بأوامر من الوزير الذي قال لهم بالحرف الواحد: "أنا عاوز العربيات تطلع من تحت إيديكم أحسن من العربيات الجديدة".. إننى أشعر بالسعادة وأتمنى المزيد.. يلا بقى.. سلامو عليكوووووووووووو

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات