X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
"محامي بورسعيد" تعرض موازنتها وتقرير المجلس على الجمعية العمومية.. الأحد اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب تكريم 77 طالبًا وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في بني سويف قراءة في حسابات فايلر قبل مواجهة الزمالك في السوبر تكريم فاروق الباز و"مصر الخير" بجائزة المستثمر العربي باليونسكو (فيديو وصور) بنفيكا يسقط بالخسارة في ملعبه أمام لايبزيج 1/2 بدوري الأبطال عبد الله يوسف أول لاعب خليجي يشارك في دوري أبطال أوروبا رزان مغربي بإطلالة جذابة في أحدث ظهور (صور) تفاصيل قرعة منطقة القاهرة للناشئين مواليد 2000 و2002 و2005 غدًا.. الزمالك يبدأ معسكره المغلق ببرج العرب استعدادا للسوبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التخطيط: 1.3 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من برنامج استهداف الفجوات التنموية

الخميس 21/مارس/2019 - 09:56 ص
أحمد عبدالمحسن
 
أصدرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تقريرا حول مشروعات المرحلة الأولى للعام المالى 2018-2019 لبرنامج استهداف الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجا، متضمنا المشروعات المقترحة بالقرى المختارة في مجال الخدمات التعليمية، الصحية، الكهرباء، الطرق، الخدمات البيئية والدفاع المدنى، مياه الشرب والصرف الصحي، الري وكذلك المشروعات التي تتطلب اعتمادات إضافية بكل من سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، وأسوان.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن التكلفة الإجمالية لتنفيذ المرحلة الأولى من برنامج استهداف الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجا تقدر بنحو 1.339 مليار جنيه، منها 426.5 مليون جنيه لمحافظة سوهاج، 289 مليون جنيه لمحافظة أسيوط، 256.5 مليون جنيه لمحافظة المنيا، 193.2 مليون جنيه لمحافظة بني سويف، و173.9 مليون جنيه لمحافظة أسوان.

وأضافت الوزيرة أن التنمية الحقيقية تحدث على مستوى المحافظات وليس بشكل مركزي، وأن لكل محافظة ميزة تنافسية مختلفة عن غيرها وتتمتع بموارد مختلفة عن الأخرى، مشيرة إلى أن نسب البطالة، معدلات السكان، ومعدلات الشباب وغيرها تختلف كذلك من محافظة لأخرى، لذا كان من المهم مراعاة تلك الأبعاد في وضع خطة التنمية.

وأكدت ضرورة توجيه الاستثمارات بشكل يقلل من الفجوة التنموية بين المحافظات، حيث إن العدالة الاجتماعية المكانية هي أحد مستهدفات خطة الحكومة المصرية، موضحة أنه يتم وفقا لبحوث الدخل والإنفاق التي يقوم بها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تحديد عدد من المؤشرات بالمحافظات يتم على أساسها اختيار القرى الأكثر احتياجا حتى يتم توجيه الخطط الاستثمارية بها، مشيرة إلى أن الاهتمام بتنمية صعيد مصر يأتى ضمن أهداف رؤية مصر 2030، وكذلك الخطة متوسطة أو طويلة المدى.

وتناول التقرير المشروعات المقترحة بالقرى المختارة بالمحافظات الخمس، حيث تقدر تكلفة تلك المشروعات بمحافظة بنى سويف بـ 193.21 مليون جنيه في عدد من المجالات، ففي مجال الخدمات التعليمية سيتم العمل على توسعة وإحلال وإنشاء عدد من الفصول بعدد من المدارس بقرى المحافظة بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 36.35 مليون جنيه.

كما تقدر التكلفة الإجمالية لمشروعات الخدمات الصحية ببنى سويف بنحو مليوني جنيه، و10.72 مليون جنيه لمشروعات الكهرباء، ونحو 28.6 مليون جنيه لمشروعات الطرق، و4.85 مليون جنيه للمشروعات في مجال الخدمات البيئية والدفاع المدني، و16.19 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، و18 مليون جنيه لمشروعات الري، ونحو 76.5 مليون جنيه اعتماد إضافي لمشروعات الصرف الصحى.

وبالنسبة لمحافظة المنيا أوضح التقرير أن برنامج استهداف الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجا يستهدف عددا من المشروعات كمرحلة أولى من 19/2018 بتكلفة إجمالية تقدر بـ 256.51 مليون جنيه في عدة مجالات، تنقسم إلى 51.07 مليون جنيه في مجال الخدمات التعليمي،ة و8.436 مليون جنيه في مجال الخدمات الصحية، و15.5 مليون جنيه في مجال خدمات الكهرباء، ونحو 14.5 مليون جنيه لمشروعات الطرق، و9.1 مليون جنيه لمشروعات الخدمات البيئية والدفاع المدنى.

وتقدر تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا بنحو 8.05 مليون جنيه، و29.85 مليون جنيه لمشروعات الري، ونحو 120 مليون جنيه كاعتماد إضافي لمشروعات الصرف الصحى بالمنيا.

وأوضح التقرير الصادر عن وزارة التخطيط أن تكلفة المشروعات المقترحة بمحافظة أسيوط تقدر بنحو 288.97 مليون جنيه، موزعة كالتالى 38.62 مليون جنيه للمشروعات في مجال الخدمات التعليمية، و34.9 مليون جنيه في مجال الخدمات الصحية، و48 مليون جنيه في مجال الخدمات البيئية والدفاع المدني، و56.45 مليون جنيه في مجال مياه الشرب والصرف الصحى، و6 ملايين جنيه لمشروعات الري، وكذلك 105 ملايين جنيه كاعتماد إضافي لمشروعات الصرف الصحى.

وتستهدف مشروعات المرحلة الأولى للعام المالى 19/2018 لبرنامج استهداف الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجا مجموعة من المشروعات بقري محافظة سوهاج بتكلفة إجمالية 426.46 مليون جنيه، منها 86.46 مليون جنيه للمشروعات في مجال الخدمات التعليمية و200 مليون جنيه للمشروعات في مجال الخدمات الصحية، و140 مليون جنيه للمشروعات في مجال مياه الشرب والصرف الصحى.

كما تقدر التكلفة الإجمالية للمشروعات المقترحة بمحافظة أسوان بإجمالي 173.86 مليون جنيه، منها 3.86 مليون جنيه للمشروعات في مجال الخدمات التعليمية بقرى المحافظة، و170 مليون جنيه للمشروعات في مجال مياه الشرب والصرف الصحى.

وكانت الدكتورة هالة السعيد عقدت اجتماعا مع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية خلال مارس الجاري لبحث خطط التنمية المحلية والفجوات التنموية بالمحافظات.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على الإطار المؤسسي والتنظيمى لبرنامج التنمية المحلية بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظات الصعيد، والذي يضم لجنة تسيير للبرنامج تضم وزراء التخطيط والتنمية المحلية والمالية والمحافظين لكل من المنيا، سوهاج، بنى سويف، أسيوط، وأسوان، مع العمل على إنشاء مكتب تنسيق للبرنامج بالصعيد ولجنة فنية له، ووحدة تنفيذ محلية بكل محافظة، على أن تتولى هذه اللجنة اعتماد آلية ومنهجية العمل بالبرنامج واعتماد خطط مشروعات المحافظات، مع متابعة تنفيذ الخطة وتذليل العقبات والتنسيق على المستوى الوزاري.
التخطيط: 1.3 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من برنامج استهداف الفجوات التنموية
التخطيط: 1.3 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من برنامج استهداف الفجوات التنموية
التخطيط: 1.3 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من برنامج استهداف الفجوات التنموية
التخطيط: 1.3 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من برنامج استهداف الفجوات التنموية
التخطيط: 1.3 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من برنامج استهداف الفجوات التنموية
التخطيط: 1.3 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من برنامج استهداف الفجوات التنموية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات