X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
ريان رينولدز يعلق على شراء ديزني لشركة فوكس بصورة ساخرة «الدقهلية» تعدل مخطط منطقة محلج شربين وقرية البرامون جراحة عاجلة للاعب المقاولون بعد إصابته بموقعة الزمالك الأهلي يواجه جمهورية شبين وديا غدا الصحة: قرعة علنية لاختيار 10 سيدات ممن قاربن على التقاعد لبعثة الحج 2019 مدير السجون: الإفراج عن 70 غارمة بمناسبة عيد الأم (فيديو) «القوى العاملة» تكرم 68 أما مثالية بالوزارة ومديرياتها (صور) إصابة صاحب محل في حريق مخزن بويات بشبرا الخيمة إيمري جان: هكذا يتصرف رونالدو مع زملائه في الفريق تجديد حبس عاطلين لاتجارهما في الحشيش والأستروكس بالأميرية الحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق بشقة سكنية نائب محافظ القاهرة: تطوير 5 كيلو مترات من كورنيش النيل «الجيزة» تعيد تشكيل لجان التظلمات من لجان المباني الآيلة للسقوط استهداف مليون و130 ألف طالب للكشف عن أمراض التقزم بالشرقية (صور) مصرع 4 وإصابة 40.. حصيلة حوادث الشرقية خلال 72 ساعة (صور) على أنغام «بلد عمر الشريف».. المفرجات عنهن ترقصن فرحا بخروجهن (فيديو) وزير القوى العاملة يتابع مستحقات أسرة مصري توفي في حادث بإيطاليا المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفودا سياحية من 3 دول غدا.. افتتاح مقر «المصريين الأحرار» في المنوفية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«إيه آر-15».. بندقية الإبادة الجماعية المفضلة لدى الإرهابيين

السبت 16/مارس/2019 - 12:24 ص
«إيه آر-15».. بندقية
 
أصبحت البندقية من طراز AR-15، وسيلة الإرهابيين الأولى المستخدمة في حوادث الإبادة الجماعية، والتي كان أخرها الهجوم المروع الذي وقع صباح اليوم الجمعة واستهدف مسجدي "النور" و"لينوود"، في اعتداء خلف 50 قتيلا وعشرات المصابين.

تصنيع البندقية
AR-15 هي بندقية عسكرية ومدنية أنتجت بطرازات متعددة، وتم اختيار الاسم AR-15 من قبل الشركة المصنعة كولت بعد بيع الطراز العسكري بندقية إم 16، حيث يستخدم الكثير اسم الطراز AR-15 حصرا للاستخدام المدني.

وجرى تصميم AR-15 في عام 1959 من قبل شركة أرمالايت كبندقية صغيرة للقوات المسلحة الأمريكية، وبسبب مشكلات مالية باعت أرمالايت التصميم إلى شركة كولت، حيث قامت بتعديلات عليها لتصبح بطراز إم 16.

أسباب استخدامها
وحدث هذا الصعود في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما عندما قال خبراء الصناعة إن ملاك السلاح قلقون من أن الحكومة ستحد من مبيعات الأسلحة، ووسط هذا التزايد، اكتسبت بنادق "إيه آر-15" شعبية لسهولة استخدامها وتعدد قدراتها، ووصفها الاتحاد القومي الأمريكي للأسلحة بأنها البندقية الأكثر شعبية في أمريكا"، كاشفة عن أن الأمريكيين يملكون أكثر من 8 ملايين قطعة منها.

وقال الاتحاد إن "بنادق إيه آر-15 ازدادت شعبية"، لأنها قابلة للتعديل والضبط، ويمكن الاعتماد عليها، ودقيقة، وأنها متعددة الاستخدامات أيضا، ويمكن استخدامها في "الرماية الرياضية والصيد والدفاع عن النفس"، مشيرا إلى أن القدرة على إضفاء الطابع الشخصي على الكثير من مكونات البندقية أحد الأمور التي تجعلها فريدة من نوعها.

وبحسب إحصائية مشتركة أجرتها صحيفة "يو إس إيه توداي" ومركز ستانفورد للجغرافية المكانية ومكتبات ستانفورد فإن الوقائع التي استخدمت فيها ذلك الطراز من البنادق كانت كالآتى:

24 فبراير 1984: قتل تايرون ميتشيل 2 وأصاب 12 في مدرسة بلوس أنجلوس قبل أن ينتحر.

7 أكتوبر 2007: قتل تايلر بيترسون 6 أشخاص وأصاب آخر في شقة في بلدة كراندون بولاية ويسكونسن، قبل أن ينتحر.

20 يونيو 2012: قتل جيمس إيجان هولمز 12 وأصاب 58 في سينما في أورورا، بولاية كولورادو.

14 ديسمبر 2012: قتل آدم لانزا، 27 شخصا (أمه و20 طالبا و6 مدرسين) في نيوتاون، كونتيكت قبل أن ينتحر.

7 يونيو 2013: قتل جون زواهري، 5 أشخاص وأصاب 3 في منزل في سانتا مونيكا بكاليفورنيا قبل أن يُقتل.

19 مارس2015: قتل جوستين فولر، شخصا واحدا وأصاب 2 في شارع في ليتل ووتر، في نيو مكسيكو قبل أن يقتل.

31 مايو 2015: استخدم جيفري سكوت بيتس، 36 عاما، مسدس أر-15 لقتل اثنين وإصابة اثنين في متجر في كونيرزغا، قبل أن يقتل.

1 أكتوبر 2015: قتل كريس هاربر ميرسر، 9 وأصاب 7 في كلية أومبكوا في روزبورج، بولاية أرويجون قبل أن ينتحر.

31 أكتوبر 2015: قتل نوه يعقوب هارفام، 3 أشخاص في شارع في كولورادو سبرينجز، بولاية كولورادو، قبل أن يُقتل.

2 ديسمبر 2015: قتل سيد ريزويان فاروق وتشفين مالك، 14 وأصابوا 21 شخصا في مكان عملهما في سان برناردينو، بولاية كاليفورنيا قبل أن يقتلا.

12 يونيو 2016: قتل عمر متين، 49 شخصا وأصاب 50 آخرين في ملهى ليلي بأورلاندو قبل أن يُقتل.

1 أكتوبر 2017: قتل ستيفن بادوك، 58 شخصا وأصاب 527 آخرين بلاس فيجاس قبل أن ينتحر.

5 نوفمبر 2017: قتل ديفين كيلي، 26 شخصا في كنيسة في ساذرلاند سبرينجز بولاية تكساس قبل أن يقتل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات