X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
«الدقهلية» تعدل مخطط منطقة محلج شربين وقرية البرامون جراحة عاجلة للاعب المقاولون بعد إصابته بموقعة الزمالك الأهلي يواجه جمهورية شبين وديا غدا الصحة: قرعة علنية لاختيار 10 سيدات ممن قاربن على التقاعد لبعثة الحج 2019 مدير السجون: الإفراج عن 70 غارمة بمناسبة عيد الأم (فيديو) «القوى العاملة» تكرم 68 أما مثالية بالوزارة ومديرياتها (صور) إصابة صاحب محل في حريق مخزن بويات بشبرا الخيمة إيمري جان: هكذا يتصرف رونالدو مع زملائه في الفريق تجديد حبس عاطلين لاتجارهما في الحشيش والأستروكس بالأميرية الحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق بشقة سكنية نائب محافظ القاهرة: تطوير 5 كيلو مترات من كورنيش النيل «الجيزة» تعيد تشكيل لجان التظلمات من لجان المباني الآيلة للسقوط استهداف مليون و130 ألف طالب للكشف عن أمراض التقزم بالشرقية (صور) مصرع 4 وإصابة 40.. حصيلة حوادث الشرقية خلال 72 ساعة (صور) على أنغام «بلد عمر الشريف».. المفرجات عنهن ترقصن فرحا بخروجهن (فيديو) وزير القوى العاملة يتابع مستحقات أسرة مصري توفي في حادث بإيطاليا المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفودا سياحية من 3 دول غدا.. افتتاح مقر «المصريين الأحرار» في المنوفية لاعب بتروجت: يحق لـ«جنش» وعبد الله السعيد الانضمام للمنتخب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 دلالات تكشف دوافع سفاح حادث نيوزيلندا الإرهابي لارتكاب جريمته

الجمعة 15/مارس/2019 - 06:05 م
5 دلالات تكشف دوافع مصطفى إبراهيم
 
أظهر فيديو البث المباشر الذي التقطه الأسترالي "برينتون تارانت" منفذ الهجوم الإرهابي على المسجدين بنيوزيلندا اليوم الجمعة، عدة دلالات تكشف عن العوامل التي شكلت شخصية الإرهابي ودوافعه من ارتكاب المذبحة المؤسفة.

1683 فيينا
ظهر على سلاح منفذ المذبحة كلمة "1683 فيينا"، والتي يشير من خلالها إلى تاريخ معركة فيينا التي خسرتها الدولة العثمانية، ووضعت حدا لتوسعها في أوروبا.
ومثلت معركة فيينا بداية النهاية لسيطرة الدولة العثمانية وتوسعاتها في جنوب الشرق الأوروبي، وفاز بالمعركة القوات البولندية - الألمانية - النمساوية بقيادة ملك بولندا يوحنا الثالث سوبياسكي ضد جيش الدولة العثمانية بقيادة الصدر الأعظم (الوزير) قرة مصطفى باشا قائد القوات العثمانية.

التركي الفج
كما أظهر مقطع للبث المباشر كلمة "Turcofagos" وتعني بالعربية "التركي الفج"، بما يشير إلى وجود مرجعية تاريخية لمنفذ الهجوم تعادي كل ما يمت بصلة إلى تركيا والدولة العثمانية وما تمثلة كرمزية تاريخية للدين الإسلامي.

معركة ليبانتو
وبحسب اللقطات التي ظهر خلالها السفاح، تبين أن السلاح الذي استخدمه مكتوبا عليه تاريخ 1571م، بما يشير إلى "معركة ليبانتو" البحرية التي خسرتها الدولة العثمانية أيضا.

وتعد تلك المعركة علامة فارقة في تاريخ الدولة العثمانية، فالخسائر لم تكن مادية فقط، بل كانت الخسائر المعنوية أشد فداحة، وكانت تلك المعركة ذات مردود سلبي في علاقة الدولة العثمانية بالأوربيين، فزال من نفوس الأوربيين أن الدولة العثمانية دولة لا تقهر، وهو ما شجع التحالفات الأوروبية ضدها بعد ذلك، وظهرت المراهنات على هزيمتها.

النازيون الجدد
وعبر السفاح أيضا عن شخصيته من خلال شعار يستخدمه "النازيون الجدد" خلال تظاهراتهم الرافضة للاجئين، وهو "اللاجئون، أهلا بكم في الجحيم؟".
الشعار الذي استخدمه السفاح يأتي ضمن قائمة الشعارات العنصرية التي يرفعها النازيون الجدد في تظاهراتهم بدول أوروبا مثل«بولندا النقية»، و«بولندا البيضاء»، و«اللاجئون يخرجون».

سفاح البوسنة
وبث السفاح أيضا خلال الفيديو أغنية باللغة الصربية تشير إلى شخصية يعتقد أنه كان يقتدي بها طوال حياته وهو رادوفان كاراديتش، الملقب بـ"سفاح البوسنة"، وهو سياسي صربي مدان بجرائم عدة بينها، "ارتكاب إبادة جماعية" و"ارتكاب جرائم ضد الإنسانية" و"انتهاك قوانين الحرب"، ضد المسلمين إبان حرب البوسنة (1992-1995).

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات