X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
أمن المنيا يفك لغز العثور على جثة ربة منزل عثر عليها داخل شنطة بلاستيكية إنارة 142 عمودا ديكوريا بمحيط إستاد الإسكندرية استعدادا لأمم أفريقيا الإثنين.. عرض خاص لفيلم «قهوة بورصة مصر» بإحدى مولات 6 أكتوبر شباب اللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا يروجون للبطولة بالشارع الإسماعيلي وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر لهيطة: يؤكد جاهزية وليد سليمان بعد مشاركته في مران المنتخب تغطية شاملة من "إكسترا نيوز" لزيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا البيئة تطلق مبادرة قومية لمكافحة التصحر بالوادي الجديد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 دلالات تكشف دوافع سفاح حادث نيوزيلندا الإرهابي لارتكاب جريمته

الجمعة 15/مارس/2019 - 06:05 م
5 دلالات تكشف دوافع مصطفى إبراهيم
 
أظهر فيديو البث المباشر الذي التقطه الأسترالي "برينتون تارانت" منفذ الهجوم الإرهابي على المسجدين بنيوزيلندا اليوم الجمعة، عدة دلالات تكشف عن العوامل التي شكلت شخصية الإرهابي ودوافعه من ارتكاب المذبحة المؤسفة.

1683 فيينا
ظهر على سلاح منفذ المذبحة كلمة "1683 فيينا"، والتي يشير من خلالها إلى تاريخ معركة فيينا التي خسرتها الدولة العثمانية، ووضعت حدا لتوسعها في أوروبا.
ومثلت معركة فيينا بداية النهاية لسيطرة الدولة العثمانية وتوسعاتها في جنوب الشرق الأوروبي، وفاز بالمعركة القوات البولندية - الألمانية - النمساوية بقيادة ملك بولندا يوحنا الثالث سوبياسكي ضد جيش الدولة العثمانية بقيادة الصدر الأعظم (الوزير) قرة مصطفى باشا قائد القوات العثمانية.

التركي الفج
كما أظهر مقطع للبث المباشر كلمة "Turcofagos" وتعني بالعربية "التركي الفج"، بما يشير إلى وجود مرجعية تاريخية لمنفذ الهجوم تعادي كل ما يمت بصلة إلى تركيا والدولة العثمانية وما تمثلة كرمزية تاريخية للدين الإسلامي.

معركة ليبانتو
وبحسب اللقطات التي ظهر خلالها السفاح، تبين أن السلاح الذي استخدمه مكتوبا عليه تاريخ 1571م، بما يشير إلى "معركة ليبانتو" البحرية التي خسرتها الدولة العثمانية أيضا.

وتعد تلك المعركة علامة فارقة في تاريخ الدولة العثمانية، فالخسائر لم تكن مادية فقط، بل كانت الخسائر المعنوية أشد فداحة، وكانت تلك المعركة ذات مردود سلبي في علاقة الدولة العثمانية بالأوربيين، فزال من نفوس الأوربيين أن الدولة العثمانية دولة لا تقهر، وهو ما شجع التحالفات الأوروبية ضدها بعد ذلك، وظهرت المراهنات على هزيمتها.

النازيون الجدد
وعبر السفاح أيضا عن شخصيته من خلال شعار يستخدمه "النازيون الجدد" خلال تظاهراتهم الرافضة للاجئين، وهو "اللاجئون، أهلا بكم في الجحيم؟".
الشعار الذي استخدمه السفاح يأتي ضمن قائمة الشعارات العنصرية التي يرفعها النازيون الجدد في تظاهراتهم بدول أوروبا مثل«بولندا النقية»، و«بولندا البيضاء»، و«اللاجئون يخرجون».

سفاح البوسنة
وبث السفاح أيضا خلال الفيديو أغنية باللغة الصربية تشير إلى شخصية يعتقد أنه كان يقتدي بها طوال حياته وهو رادوفان كاراديتش، الملقب بـ"سفاح البوسنة"، وهو سياسي صربي مدان بجرائم عدة بينها، "ارتكاب إبادة جماعية" و"ارتكاب جرائم ضد الإنسانية" و"انتهاك قوانين الحرب"، ضد المسلمين إبان حرب البوسنة (1992-1995).

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات