X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
إحالة 7 مسئولين بـ"التأمين الصحي" للمحاكمة بسبب مخالفات مالية وإدارية الرقابة المالية تمنح أربع شركات الموافقة على مزاولة الشورت سيلنج اسعار الأسماك اليوم 18/ 6/ 2019 زحام مروري أعلى محاور القاهرة والجيزة بسبب زيادة الأحمال جنوب أفريقيا تصل القاهرة استعدادا لخوض أمم أفريقيا 2019.. فيديو مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء نشرة الأخبار: قمة "مصرية – بيلاروسية".. وصور جديدة تثبت مسئولية إيران عن هجوم خليج عمان اسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 اسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 جلسات عمل تجمع بين السبكي ومونيكا بلوتشي بعد تعاقدهما تعرف على مزايا اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي باحث: الإسلام السياسي خلف التشرذم الجغرافي والمذهبي في المنطقة يوسف المصري يطرح أغنية "أبو مكة" احتفالا بعيد ميلاد محمد صلاح (فيديو) رغم توقيعه للإسماعيلي.. عمرو البغدادي يجدد للمصري 5 مواسم "تضامن النواب" تناقش اليوم تعديل قانون الطفل كشف حساب مسابقات منطقة الشرقية لكرة القدم موسم 2018-2019 "استئناف القاهرة" تنظر اليوم قضية نفقة توأم "أحمد عز" ريم البارودي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهور (صور) خبير يحدد ضوابط الحصول على سوق مال نشط لتلبية احتياجات المتعاملين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نواب «تضامن البرلمان»: استشكال الحكومة في «علاوات المعاشات» لكسب الوقت

الجمعة 15/مارس/2019 - 05:14 ص
النائب محمد أبوحامد النائب محمد أبوحامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عصام هادى
 
تباينت ردود أفعال نواب البرلمان حول قيام الحكومة ممثلة في وزيرة التضامن بالاستشكال على حكم الإدارية العليا الصادر في ٢١ فبراير الماضى بأحقية أصحاب المعاشات في إضافة ٨٠% من آخر ٥ علاوت على الأجر المتغير.

وأكد نواب لجنة التضامن أن الاستشكال محاولة لكسب الوقت لحين توفير الاعتمادات المالية، والبعض الآخر يرى أنها خطوة غير سليمة وسيخسرون القضية وفي النهاية سيتم تنفيذ الحكم.

إجراء طبيعي
وأكد النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، أن استشكال الحكومة على حكم ضم العلاوات للمعاشات أمر طبيعى باعتباره إحدى درجات التقاضى.

وتابع: "الخطوة من جانب الحكومة هي محاولة لكسب الوقت لحين توفير الأموال اللازمة لتنفيذ الحكم".

وأضاف "أبو حامد"، أن الدولة والنواب يدركون حقوق أصحاب المعاشات بدليل عدم مرور عام إلا ويتم زيادة المعاشات وبالتالى النواب عندما يصبح الحكم نهائي سيعملون على تنفيذها خاصة وأن الأمر يحتاج إلى أموال ضخمة والحكومة تحاول البحث عن آلية للتنفيذ.

غضب الملايين
كما أوضح النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، أن استشكال الحكومة على حكم المحكمة لأصحاب المعاشات، أثار استياء وغضب الملايين من أصحاب المعاشات شكلا وموضوعا، مُشيرًا إلى أن ما قامت به الوزيرة يخالف الدستور.

واستطرد: "لا يجوز الاستشكال على حكم نهائي وبات صادر من أعلى محكمة إدارية في البلاد وهي المحكمة الإدارية العليا، كما أن محكمة الأمور المستعجلة غير مختصة طبقا للدستور".

وطالب "الحريري"، من الحكومة بوجه عام، ووزيرة التضامن الاجتماعي بشكل خاص، بسرعة تنفيذ حكم قضائي نهائي بات، وعقد حوار مع مقيمي الدعوى القضائية من أصحاب المعاشات الذين يمثلون 9 ملايين مواطن مصري، للوصول لصيغة تفاهم تلتزم بحكم المحكمة وتراعى الظروف الاقتصادية الحالية.

خطوة غير سليمة
وأضافت النائبة هبة هجرس عضو لجنة التضامن بمجلس النواب: "لا يمكن التعليق على أمر بالقضاء لأننا دولة مؤسسات بها فصل بين السلطات وبالتالى لا يمكننا التدخل للضغط على الحكومة إلا بعد أن يتحول الحكم إلى حكم نهائي بات".

وتابعت: "الاستشكال على الحكم من جانب الحكومة خطوة غير سليمة وهم يدركون أنهم سيخسرون القضية لكن الحكومة تحاول كسب الوقت حتى تتمكن من توفير الاعتمادات المالية لتنفيذ حكم المحكمة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات