X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
دوليو الأهلي ينتظمون في مران الفريق غدا استعدادًا للجونة محافظ القليوبية: بدء الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة أول ديسمبر لمرضى عسر الهضم.. "القومي للبحوث" ينتج كبسولات تحمي من سرطان القولون سعد سمير وحسين السيد في زفاف كريمة أخصائي التأهيل بالأهلي (صور) رئيس الإنجيلية يعزي آل نهيان في وفاة الشيخ سلطان بن زايد "الشرقية" تسترد 153 فدانا و16 قيراطا من اراضي الدولة (صور) البابا تواضروس يقدم العزاء لرئيس دولة الإمارات في وفاة شقيقه "قطاع الأعمال العام" تنتهي من وضع سياسات التحول الرقمي بالشركات التابعة تعرف على تفاصيل آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال 2019 ضبط عاملين أثناء سرقتهما شخصا بالإكراه في مدينة نصر تفاصيل جلسة ميتشو مع مهاجم الزمالك اخبار ماسبيرو.. موظف يرد 150 ألف جنيه للنيابة "صحة النواب" تقر اتفاقية منحة من أمريكا لدعم برنامج تنظيم الأسرة "السياحة" تمنح الفنادق مهلة لتوفيق أوضاعها وفقا لدرجة نجوميتها 11 صورة ترصد ردود أفعال الجماهير الأفريقية ببطولة الأمم تحت 23 سنة توصيل الصرف الصحي لـ3 قرى في الوادي الجديد المنتدى الياباني الأفريقي يفتح آفاقا جديدة للاستثمار الزراعي في مصر "المترو" يكشف حقيقة وقف صرف بعض مستحقات العمال من البنوك السيسي: نهوض الدول الأفريقية يحقق المنفعة المتبادلة للجميع



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل فعاليات اليوم الثالث لـ«النظام المحلي» بحزب المصريين الأحرار

السبت 09/فبراير/2019 - 06:56 م
محمد زكريا
 
أقيمت فعاليات اليوم الثالث من دورة النظام المحلى في مصر بحزب المصريين الأحرار، وألقى أحمد سامر الأمين العام للحزب المحاضرة الأولى، حول كيفية يتحدث عضو المجلس المحلي أمام الجمهور، وأيضا ملامح الوجه ولغة الجسد وتعبيرات الصوت وحالات إلقاء الخطاب السياسي أمام الجمهور.

وقال مجدى فؤاد رئيس لجنة المحليات بحزب المصريين الأحرار إن اليوم الثالث من محاضرات النظام المحلى في مصر يعرض اختصاصات المجالس التنفيذية للمحافظة وطرق عملها والموارد المالية لكل مجلس تنفيذى سواء محافظة وحى وقرية ومركز.

وأضاف رئيس لجنة المحليات بالمصريين الأحرار أن أهم الموارد للمحليات هي الضرائب التي تأخذ وأيضا الدخل المحلى على الأملاك والقيمة المضافة العامة، لافتا إلى أن جزء منها للدولة والمحافظة توزع جزء يكون في المركز.

وتابع أن عضو المجلس المحلى التنفيذى له راتب نظرا لكونه معين من قبل الحكومة لكن العضو المنتخب ليس له راتب، مشيرا إلى أن قانون المحليات المقدم للبرلمان قد يوجد فيه مكافآت مالية، موضحا أنه على غرار مجلس النواب يكون لأعضاء المجالس المحلية بدلات على الأقل دافع المواصلات وخاصة أن يجد مقابلا للوقت الذي يضيعه، لافتا إلى أن عضو مجلس النواب له مقابل ويتعاطى مرتب وبدلات جلسات فلابد أن ينظر لعضو المجلس المحلى أيضا.

وتابع دستور 2014 قال إن المحافظ ينتخب لكنه لم يفعل لدينا ومن يعين المحافظين هو رئيس الجمهورية لافتا إلى أن لدينا 5 وظائف أخرى رئيس مجلس المدينة ورئيس المركز ورئيس الحى وسكرتير أول وثانى يعينهم رئيس الوزراء ما عدا رئيس المجلس القروي هو المنصب الوحيد الذي يعينه المحافظ.

وتدشن أمانة المحليات بحزب المصريين الأحرار، فعاليات دورة النظام المحلي في مصر والتي بدأت أولى محاضراتها السبت الماضى 26 يناير 2019، بمقر الحزب الرئيسى بوسط القاهرة.

وتستمر فعاليات الدورة على مدار 5 أسابيع حيث تنتهي في 26 فبراير 2019، بحضور الدكتور محمود العلايلى وأحمد سامر الأمين العام للحزب.

يذكر أنه لا يشترط أن يكون المتقدم للالتحاق بهذه الدورة عضوا بالحزب، فيجوز تقدم أشخاص من خارج الحزب أيضا، كما أن الدورة مجانية بدون أي رسوم للتسجيل.

وتجرى فعاليات الدورة بالمقر الرئيسي لحزب المصريين الأحرار الكائن بـ 22 شارع الشيخ ريحان عابدين القاهرة قصر محمد محمود باشا.
تفاصيل فعاليات اليوم الثالث لـ«النظام المحلي» بحزب المصريين الأحرار
تفاصيل فعاليات اليوم الثالث لـ«النظام المحلي» بحزب المصريين الأحرار
تفاصيل فعاليات اليوم الثالث لـ«النظام المحلي» بحزب المصريين الأحرار

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات