X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
رشوان: الحكومة رفعت الدعم السنوي للصحفيين العرب لـ2 مليون جنيه شركات السياحة تسحب حجوزات الطيران دون علم الركاب خالد ميري يعرض تقرير نشاط اتحاد الصحفيين العرب على الأمانة العامة الصحة: توفير مخزون كافٍ من أدوية خافض الحرارة والمحاليل الوريدية أمن أسيوط ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين حقنًا للدماء وفد من الاتحاد التونسي في مصر للتحضير لأمم أفريقيا 2019 من يصدرها ويسحبها.. الترقيات والمناصب في الأحزاب السياسية شحن 3250 طن صودا كاوية وتداول 21 سفينة بموانئ بورسعيد الأهلي يحسم استمرار رمضان صبحي توزيع الهدايا والكعك في العيد.. أهم أدوات مغازلة النواب للمواطنين رسميا.. أندريه إيوا قائدا لمنتخب غانا في أمم أفريقيا 2019 نقل ١٦٠٠ أسرة من حكر السكاكيني لمساكن المحروسة.. غدا موعد ليلة القدر 2019 | متى ليلة القدر | ما سبب تسمية ليلة القدر الخطيب يجتمع مع سيد عبد الحفيظ.. تعرف على التفاصيل ليلة القدر 2019 | 4 علامات تحدد ليلة القدر خبير: البورصة تعاني نقص السيولة وترقب أسعار الوقود الأمن يضبط تاجر مخدرات بحوزته أسلحة وهاتف ثريا في مطروح محافظ القاهرة: 10 مليارات جنيه لتطوير عشوائيات العاصمة ٨ اتوبيسات جديدة تدخل خدمة نقل الركاب بمطار القاهرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل فعاليات اليوم الثالث لـ«النظام المحلي» بحزب المصريين الأحرار

السبت 09/فبراير/2019 - 06:56 م
محمد زكريا
 
أقيمت فعاليات اليوم الثالث من دورة النظام المحلى في مصر بحزب المصريين الأحرار، وألقى أحمد سامر الأمين العام للحزب المحاضرة الأولى، حول كيفية يتحدث عضو المجلس المحلي أمام الجمهور، وأيضا ملامح الوجه ولغة الجسد وتعبيرات الصوت وحالات إلقاء الخطاب السياسي أمام الجمهور.

وقال مجدى فؤاد رئيس لجنة المحليات بحزب المصريين الأحرار إن اليوم الثالث من محاضرات النظام المحلى في مصر يعرض اختصاصات المجالس التنفيذية للمحافظة وطرق عملها والموارد المالية لكل مجلس تنفيذى سواء محافظة وحى وقرية ومركز.

وأضاف رئيس لجنة المحليات بالمصريين الأحرار أن أهم الموارد للمحليات هي الضرائب التي تأخذ وأيضا الدخل المحلى على الأملاك والقيمة المضافة العامة، لافتا إلى أن جزء منها للدولة والمحافظة توزع جزء يكون في المركز.

وتابع أن عضو المجلس المحلى التنفيذى له راتب نظرا لكونه معين من قبل الحكومة لكن العضو المنتخب ليس له راتب، مشيرا إلى أن قانون المحليات المقدم للبرلمان قد يوجد فيه مكافآت مالية، موضحا أنه على غرار مجلس النواب يكون لأعضاء المجالس المحلية بدلات على الأقل دافع المواصلات وخاصة أن يجد مقابلا للوقت الذي يضيعه، لافتا إلى أن عضو مجلس النواب له مقابل ويتعاطى مرتب وبدلات جلسات فلابد أن ينظر لعضو المجلس المحلى أيضا.

وتابع دستور 2014 قال إن المحافظ ينتخب لكنه لم يفعل لدينا ومن يعين المحافظين هو رئيس الجمهورية لافتا إلى أن لدينا 5 وظائف أخرى رئيس مجلس المدينة ورئيس المركز ورئيس الحى وسكرتير أول وثانى يعينهم رئيس الوزراء ما عدا رئيس المجلس القروي هو المنصب الوحيد الذي يعينه المحافظ.

وتدشن أمانة المحليات بحزب المصريين الأحرار، فعاليات دورة النظام المحلي في مصر والتي بدأت أولى محاضراتها السبت الماضى 26 يناير 2019، بمقر الحزب الرئيسى بوسط القاهرة.

وتستمر فعاليات الدورة على مدار 5 أسابيع حيث تنتهي في 26 فبراير 2019، بحضور الدكتور محمود العلايلى وأحمد سامر الأمين العام للحزب.

يذكر أنه لا يشترط أن يكون المتقدم للالتحاق بهذه الدورة عضوا بالحزب، فيجوز تقدم أشخاص من خارج الحزب أيضا، كما أن الدورة مجانية بدون أي رسوم للتسجيل.

وتجرى فعاليات الدورة بالمقر الرئيسي لحزب المصريين الأحرار الكائن بـ 22 شارع الشيخ ريحان عابدين القاهرة قصر محمد محمود باشا.
تفاصيل فعاليات اليوم الثالث لـ«النظام المحلي» بحزب المصريين الأحرار
تفاصيل فعاليات اليوم الثالث لـ«النظام المحلي» بحزب المصريين الأحرار
تفاصيل فعاليات اليوم الثالث لـ«النظام المحلي» بحزب المصريين الأحرار

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات