X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
محافظ الفيوم يتفقد مشروع "الحزام الآمن" ببحيرة قارون بيطري الوادي الجديد ينفذ ندوة حول تنمية المرأة الريفية (صور) محمد صلاح: تقنية "فار" تمنحني مزيدا من ركلات الجزاء قطع الكهرباء عن 3 مناطق ومحطة مياه رئيسية ببني سويف غدا استمرار غياب فاروق عن بيراميدز ومحاولات لتجهيز الشناوي وأنطوي تأجيل محاكمة ٢١ متهما باستعراض القوة للغد وزير الطيران يناقش اتفاقية النقل الجوي مع سفير التشيك بالقاهرة مهاجم الجزائر يخضع للكشف الطبي في موناكو الفرنسي انسحاب أسوان من بطولتي دوري الجمهورية للناشئين 2001 و2004 "الموسيقيين" توافق على تصاريح حفل محمد رمضان في الساحل الشمالي نجوم المهرجان القومي للمسرح وسامح حسين ضيوف برنامج "عين" تحرير 15 محضرا خلال حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالوادي الجديد (صور) تعرف على وثيقة التأمين متعددة التغطيات.. وأهم الأنشطة المغطاة محمد أنور يحتفل بعيد ميلاد إسراء عبد الفتاح بطريقة ساخرة إلغاء ملحق الصعود والهبوط بالدوري السعودي هيثم شاكر يتصدّر موقع iTunes بـ "معرفة قديمة" للمرة الثانية الجبلاية تخاطب فروعها لمعاينة ملاعب دوري الجمهورية للناشئين عمر مرموش يشارك في معسكر المنتخب الأوليمبي المقبل البابا تواضروس يشهد حفل تخريج دارسي البرنامج الصيفي للغات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رأس البغدادي.. تفاصيل ليلة «انقلاب المخبأ» على زعيم داعش

الجمعة 08/فبراير/2019 - 06:24 م
 أبو بكر البغدادي، أبو بكر البغدادي، مصطفى بركات
 
تعرض زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، إلى عملية انقلاب داخلية على يد قيادات بارزة في التنظيم، تسببت في صدام بين العناصر الإرهابية المؤيدة والمعارضة.

وقالت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن زعيم «داعش»، أبو بكر البغدادي، تعرض لمحاولة انقلاب الشهر الماضي بعدما قام مقاتلون أجانب بتحدي قيادته في مخبأه شرق سوريا.

وأفادت الجارديان، في تقريرها، بأن العملية حدثت كما يعتقد في 10 يناير الماضى، في قرية قرب بلدة الهجين في وادي الفرات حيث لا يزال التنظيم يتمسك بما تبقى لديه من مناطق.

ويقول مسئولون أمنيون استخباراتيون إن خطة التحرك ضد البغدادي أدت لمعارك بين العناصر الإرهابية، حيث نقل الحرس الزعيم الهارب إلى مخبأ بالصحراء القريبة من المنطقة.

وبحسب مسئولين استخباراتيين انتهت عملية الانقلاب بالفشل، وخصص البغدادي مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عمن شارك في العملية، ووضع التنظيم جائزة لمن يتمكن من قتل أبو معاذ الجزائري، والذي يعتقد أنه واحد من 500 مقاتل أجنبي لا يزالون في المنطقة.

وأوردت الصحيفة البريطانية أن التنظيم لم يتهم الجزائري مباشرة بالوقوف وراء المؤامرة، إلا أن وضع جائزة مالية على رأس واحد من الأعضاء البارزين يعتبر أمرا غير عادي، حسبما يقول المسئولون الأمنيون ويعتقدون أنه المتآمر الرئيسى.

وتضيف الصحيفة أن المسؤولين العراقيين والبريطانيين والأمريكيين متأكدون من إقامة البغدادي في آخر معقل للتنظيم، حيث أعاد "داعش" ترتيب صفوفه بعد عامين من المعارك، فيما نظر إليها على أنها الوقفة الأخيرة لهم.

ويضم المقاتلون الباقون عددا من بقايا القادة، خاصة من صفوف المقاتلين الأجانب الذين تدفقوا إلى سوريا والعراق، في الفترة ما بين 2013- 2015، حيث أضافوا لعدد مقاتلي التنظيم الذين بلغ عددهم 70.000 مقاتلا في ذلك الوقت.

ولم يتبق في المعقل الأخير سوى 500 مقاتل مع عائلتهم تحاصرهم القوات الكردية والأمريكية الداعمة لها، وتواجههم على الطرف العراقي الوحدات العراقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات