X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية" 3 أهداف لوزارة السياحة وراء توقيع عقد مع شركة ترويج الصينية اليوم.. منطقة القاهرة تجري قرعة مسابقات الناشئين والبراعم مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مؤرخون يحتفلون بـ١٠٥٠ عاما على مدينة القاهرة: نعيش بها ولا نقدر قيمتها

السبت 02/فبراير/2019 - 03:09 ص
ميرنا أبو نادي
 
عقد معرض القاهرة الدولي للكتاب أمس، ندوة "١٠٥٠ عاما على إنشاء مدينة القاهرة" بحضور المؤرخ محمد عفيفي، وريهام عرام في القاعة الرئيسية للمعرض، ضمن فعاليات يومه التاسع في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وقالت ريهام عرام مدير عام إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة: "لا نلاحظ قيمة مدينة القاهرة، فهي المدينة التي تم إدراجها ضمن المدن الإبداعية على قائمة اليونسكو، فالقاهرة ملهمة وما زالت تبدع من خلال عمرانها وموروثها الشعبي الذي أنتج حرف تراثية عديدة".

وتمنت استمرار القاهرة على الإنتاج والمحافظة عليها لانتقالها للأجيال القادمة، متابعة: "مدينة مؤثرة في الوطن العربي ككل، رغم امتداد العواصم لذا لا بد لنا من الحفاظ عليها والحفاظ على تكامل عناصرها".

كما أضاف المؤرخ محمد عفيفي، إن مدينة القاهرة مدينة زاخرة بجميع المجالات الفنية والإبداعية والقوى الناعمة التي تلزم أي أمة لبناء مجد وثقافة وحضارة، خاصة مع مخزونها التراثي الغني الذي استطاع أبناؤها تدويره في منتجاتهم التراثية.
مؤرخون يحتفلون بـ١٠٥٠ عاما على مدينة القاهرة: نعيش بها ولا نقدر قيمتها
مؤرخون يحتفلون بـ١٠٥٠ عاما على مدينة القاهرة: نعيش بها ولا نقدر قيمتها

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات