X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
باحث أثري يوضح بداية ظهور موائد الرحمن وتطورها في العصور الإسلامية طلاب أولى ثانوي بالإسماعيلية يهتفون ضد الوزير.. وقبيصي: نجحنا في الاختبار السياحة تستقبل وفدا أمريكيا لزيارة نقاط مسار العائلة المقدسة ريهام حجاج تؤدي مناسك العمرة رفع 70 طن مخلفات صلبة بالترعة الضمرانية في قنا (صور) قاعة خاصة لإفطار لاعبي الزمالك رئيس جامعة الوادي يتفقد سير الامتحانات بكليتي الآداب والتربية الرياضية(صور) مسلسل بدل الحدوتة ٣ الحلقة ١٤.. "سوشي لهفة" تريند على السوشيال ميديا إصابة 4 أشخاص في انفجار اسطوانة غاز بالبحيرة السيطرة على حريق نشب في باخرتين بنهر النيل مصادر برلمانية: خلافات بين الوزارات والمالية بشأن الموازنة الجديدة قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ناشطة نسوية: التيارات السلفية تنسج أكاذيب وافتراءات عن «حقوق النساء»

الإثنين 28/يناير/2019 - 12:34 م
أحمد فوزي سالم
 
هاجمت المهندسة منى توفيق، الناشطة النسوية، والباحثة في الإسلاميات، التيار السلفي، مؤكدة أنه يمتلك خيالات عن النسوية، تجعله يتصور العلاقة بين الرجل والمرأة «صراع وجود».

كانت ميرفت التلاوي، الأمين العام السابق للمجلس القومي للمرأة، ووزيرة التأمينات الأسبق، انتقدت رؤية حزب النور والسلفيين للنسوية، خلال حديثها بندوة في معرض الكتاب عن سهير القلماوي، الأديبة والسياسية الراحلة، التي كانت في طليعة الحركة النسوية المصرية، وهو ما رد عليه منتصر عمران، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، مؤكدا أن صلب مبادئ النسوية بالمساواة بين الرجل والمرأة في كل شيء، يتعارض مع ثوابت الدين الإسلامي.

وقالت «توفيق» في تصريح خاص لـ«فيتو»: إن ما يزعمه التيار السلفي حول النسوية محض افتراء، لافتة إلى أن التيارات الدينية المتشددة، كانت دائما ضد المرأة، وترفض بمنتهى التحجر مساواة المرأة مع الرجل، مؤكدة أنه حق لا تنازل عنه.

وطالبت الناشطة النسوية، السلفيين بتوجيه جهودهم للاهتمام بحل قضايا أخرى، ناتجة عن التزمت الديني، مثل التحرش، الذي وصلنا فيه إلى المستوى الثانى على مستوى العالم، مؤكدة أن السلفيين يريدون تطبيق نظرتهم للإسلام على النساء فقط.

ورفضت «توفيق» محاولات التيارات الدينية، لممارسة نوع من الوصاية على المجتمع، وكأنهم وكلاء الله في الأرض بحسب قولها، مردفة: «التيار السلفى بأكمله رؤيته غير ملزمة لأحد، ولن يستطيعوا الوقوف أمام طوفان النور والحق والعدل»

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات