رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانى بريطانى: "إد ميليباند" يعتزم الإعلان عن إقامة استفتاء على بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوربى

مجلس العموم البريطانى
مجلس العموم البريطانى - صورة أرشيفية

كشف أحد الأعضاء البارزين في حزب العمال البريطاني المعارض السبت عن أن رئيس الحزب "إد ميليباند" يعتزم الإعلان خلال أيام عن إقامة إستفتاء على بقاء المملكة المتحدة في الإتحاد الأوروبي حال فوز حزبه في الإنتخابات العامة القادمة.


وقال "كيث فاز" رئيس لجنة الشئون الداخلية في البرلمان البريطاني - في تصريح له اليوم - إن رئيس الحزب سيعلن خلال أيام عن تعهده بإقامة إستفتاء على بقاء المملكة المتحدة في الإتحاد الأوروبي حال فوز حزبه في الانتخابات العامة في 2015 وذلك في إطار تنامي التيار المعادي لبقاء بريطانيا في الإتحاد الأوربي.

وأضاف:"لقد غير الحزب موقفه من المعارضة لمثل هذا الإستفتاء إلى الميل نحو العكس وليصبح موقفه أن مثل هذا الأمر يمكن أن يحدث ولكن ليس الأن."

يشار إلى أن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء ورئيس حزب المحافظين الشريك في الحكومة مع حزب الديمقراطيين الأحرار تعهد بإجراء إستفتاء على بقاء بلاده في الإتحاد الأوربي في 2017 حال فوز حزبه في الإنتخابات العامة القادمة.

وأضاف فاز:"أن الحزب في طريقه إلى هذا القرارلأنه قرار صعب على الحزب ، حيث لا يرغب في أن يتم النظر إليه على أنه حزب يعارض بقاء المملكة المتحدة في الإتحاد الأوربي في الأساس."
الجريدة الرسمية