X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين" سعره 100 جنيه مصري ومن الجيل الرابع.. كلاب "الجيرمان الصيني" تغزو السوق المصري سقوط شرفات وغرق محال.. خسائر أول يوم أمطار بالإسكندرية (صور) حقيقة تأثر نقل البضائع وارتفاع أسعار السلع بسبب سوء الأحوال الجوية ضبط 28 من ممارسي البلطجة وتحرير 29 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة ديسابر يعلن قائمة بيراميدز لرحلة تنزانيا ومواجهة يانج أفريكانز سيلينا جوميز تودع جاستن بيبر بعد زواجه بأغنية جديدة (فيديو) برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عمل نوادي البحارة الدولية الاستماع لأقوال المصابين في حادث طريق البراجيل مباحث التموين تحرر 12 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة قداس مشترك بين الكنيسة الأرثوذكسية وشقيقتها الأرمنية في كندا ليل ينتزع تعادلًا قاتلًا من فالنسيا 1/1 بدوري أبطال أوروبا العبور 99 يفوز على بيجام بثنائية في تصفيات القطاعات عودة الكهرباء والمياه لمدينة ميت غمر خلال ساعة (صور) أخبار ماسبيرو.. رعاية إعلانية لبرنامج "مولد الهدي" على القرآن الكريم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سحر نصر تناقش مقترحات الشركات بشأن مشروع قانون صندوق الاستثمار بأفريقيا.. يساهم في زيادة حجم الاستثمارات بالقارة السمراء.. ورئيس الحكومة يوجه بالإسراع في الإجراءات (فيديو)

الأربعاء 16/يناير/2019 - 10:27 ص
عماد أبو جبل
 
عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اجتماعا مع عدد من رجال الأعمال والشركات المصرية المستثمرة في أفريقيا، لمناقشة اقتراحاتهم بشأن إصدار قانون صندوق تشجيع وضمان الاستثمار في أفريقيا، تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى أفريقيا 2018 بتأسيس الصندوق لتشجيع المستثمرين المصريين في توجيه استثمارتهم إلى أفريقيا، والمشاركة في تنمية القارة، والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة في القارة السمراء، وتحفيز وتيسير عمل الشركات الأفريقية في مصر لتنشيط الاستثمارات المشتركة، والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري.

اقتراحات رجال الأعمال
وأوضحت الوزيرة أن هذا الاجتماع لمناقشة اقتراحات رجال الأعمال الخاصة بمشروع القانون، وتنفيذ تكليف الرئيس بإنشاء الصندوق، وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في إجراءات إنشاء الصندوق، مؤكدة أن الدولة ستعمل على دعم المستثمر المصرى الذي يستثمر في أفريقيا، وتسهيل له كافة الإجراءات مع الدولة المستثمر فيها.

مسودة أولية
وذكرت الوزيرة أن الوزارة قامت بدراسة نماذج مختلفة في عدد من الدول أثناء وضع المسودة الأولية لمشروع إصدار القانون مثل: بريطانيا، وفرنسا، ووكالة ضمان الاستثمار التابعة للبنك الدولي، موضحة أنه إرسال هذه المسودة إلى جميع الوزارات المعنية، وتعمل الوزارة حاليا على إعداد مسودة نهائية لعرضها على مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن عدد من مؤسسات التمويل الدولية، منهم: البنك الدولي، والبنك الأفريقي للتنمية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، أبدوا عزمهم دعم صندوق تشجيع وضمان الاستثمار في أفريقيا.

وناقش الاجتماع عدة اقتراحات متعلقة بزيادة حجم الاستثمارات المصرية في أفريقيا، والتنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية، التي تدعم عدة مشروعات في أفريقيا، حيث أكدت الشركات المصرية المستثمرة في أفريقيا دعمهم لإصدار هذا الصندوق، بما يساهم في زيادة حجم الاستثمارات المصرية في القارة السمراء والتي بلغت 10.2 مليار دولار.

وأكد المهندس علاء السقطي، رئيس مجلس إدارة شركة محولات كهربائية بالسوق الإثيوبية، أن إنشاء صندوق تشجيع وضمان الاستثمار في أفريقيا لدعم المستثمر المصرى شيء ممتاز.

جذب المستثمرين
وذكر المهندس إبراهيم مبروك، رئيس قطاع أفريقيا بشركة المقاولون العرب أن إنشاء هذا الصندوق يساهم أيضا في جذب المستثمرين الأفارقة للاستثمار في مصر، موضحا أن الشركة بعلاقاتها في أفريقيا يمكن أن تساهم في دعم الصندوق في عدة دول أفريقيا، مشيرا إلى أن قارة أفريقيا بها عدة فرص استثمارية كبيرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات