X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 يناير 2019 م
عاشور حكما لمباراة المقاصة والأهلي.. والصباحي لبتروجت والإسماعيلي انطلاق البطولة الرياضية للمدن الجديدة 2019 بالعاشر من رمضان.. السبت الأهلي يطمئن على محمد محمود بعد جراحة الصليبي الراحة ممنوعة في الأهلي عقب مواجهة مصر المقاصة الليلة لاسارتي يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة المقاصة في المحاضرة الأخيرة لاسارتي يطلب تقريرا طبيا عن مصابي الأهلي «تنمية المشروعات» يشارك في معرض الخريف بمملكة البحرين رسالة حازم إمام للاعبي الزمالك للفوز على بيراميدز وفد ماليزي يشيد بتجربة السفر لـ«مصر للطيران» بمعرض الكتاب «القاهرة لكرة القدم»: إعادة قرعة دوري القطاعات للناشئين تعديل مواعيد مباريات دوري سوبر منطقة القاهرة مواليد 2005 برنامج الزمالك الأخير استعدادا لمواجهة بيراميدز هيجواين في مهمة للقضاء على لعنة الرقم 9 في تشيلسي توقيع بروتوكول بين التموين وشركة فرنسية لتطوير أسواق الجملة في مصر زغلول صيام يكتب: هي مش ناقصة «ترفيه» يا وزير الترفيه!! المقاولون يعسكر اليوم في السويس استعدادا لمواجهة المصري 12.9 مليار جنيه إيرادات «القابضة للأدوية».. و16% زيادة بالصادرات الهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث لمجمع الأديان وبرج القاهرة (صور) وزير التموين: خطة لتطوير التجارة الداخلية وإنشاء أسواق جملة بالمحافظات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مشرف المتحف الكبير: نقل 46 ألف قطعة ونسبة الفاقد «زيزو»

السبت 12/يناير/2019 - 02:10 م
الدكتور طارق توفيق الدكتور طارق توفيق محمد حسني
 
أكد الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، أنه تم استقبال ٤٦ ألف قطعة أثرية حتى الآن، حيث تم ترميم ٤٠ ألف قطعة بأياد مصرية خالصة.

جاء ذلك أمام لجنة الثقافة والآثار بمجلس النواب، والتي تتفقد المتحف برفقة الدكتور خالد عناني، وزير الآثار، مشيرا إلى أنهم لم يتلقوا أي نقد لأعمال الترميم من الخبراء الأجانب.

وأشار إلى أن كنوز توت عنخ آمون، كانت أحد الأسباب الرئيسية للتفكير في إقامة متحف جديد، مشيرا إلى أن أعمال الترميم تستهدف إطالة عمر هذه القطع، لذلك «فتارين العرض» ستكون ملائمة لطبيعة كل أثر.

وأكد أن عملية نقل الآثار لم تشهد أي خسائر، حيث كانت توقعات التقرير تشير لاحتمالية فاقد من 10 إلى 15%، إلا أن الفاقد «زيزو».

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات