X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
«كاف» يعتمد ودية مصر ونيجيريا بالأجندة الدولية جروس يحذر مدافعي الزمالك من أحمد على تفاصيل الخطة الوطنية لدعم الصادرات وتشجيع التصنيع المحلي ضبط المتهمين الرئيسيين في قضية هجرة غير شرعية بالقليوبية المشدد 3 سنوات لمتهم في أحداث الزاوية الحمراء مجهولون يعترضون أتوبيسا ويعتدون على طالب بالشرقية (صور) محافظ القاهرة يقرر إحالة رئيس حي حدائق القبة للتحقيق محافظ المنيا يفتتح مستشفى مصر المحبة بمركز بنى مزار (صور) ماجد المصرى ينتهى من تصوير مسلسل «بحر» أسعار الدواجن اليوم 20/3/2019.. البيض يسجل 35 جنيها «الضرائب»: انتهاء مشروع الهيكل التنظيمى الموحد للمصلحة وزير الصناعة: الارتقاء بمنظومة المعارض ركيزة أساسية لزيادة الصادرات تعرف على تفاصيل البرنامج الترفيهي لفرق بطولة أفريقيا للطائرة برنامج خاص لثنائي الأهلي.. تعرف على التفاصيل «100 مليون صحة» تفحص 2 مليون و754 ألفا و87 مواطنا في الدقهلية عودة الحركة لمترو الخط الأول بعد أزمة محطة الدمرداش «الطفولة والأمومة» و«النيابة العامة» ينظمان ورشة «دعم النظام الوطني لحماية الطفل» تصفيات أمم أفريقيا.. 21 منتخبا تتنافس على 10 مقاعد الأهلي بوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مشرف المتحف الكبير: نقل 46 ألف قطعة ونسبة الفاقد «زيزو»

السبت 12/يناير/2019 - 02:10 م
الدكتور طارق توفيق الدكتور طارق توفيق محمد حسني
 
أكد الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، أنه تم استقبال ٤٦ ألف قطعة أثرية حتى الآن، حيث تم ترميم ٤٠ ألف قطعة بأياد مصرية خالصة.

جاء ذلك أمام لجنة الثقافة والآثار بمجلس النواب، والتي تتفقد المتحف برفقة الدكتور خالد عناني، وزير الآثار، مشيرا إلى أنهم لم يتلقوا أي نقد لأعمال الترميم من الخبراء الأجانب.

وأشار إلى أن كنوز توت عنخ آمون، كانت أحد الأسباب الرئيسية للتفكير في إقامة متحف جديد، مشيرا إلى أن أعمال الترميم تستهدف إطالة عمر هذه القطع، لذلك «فتارين العرض» ستكون ملائمة لطبيعة كل أثر.

وأكد أن عملية نقل الآثار لم تشهد أي خسائر، حيث كانت توقعات التقرير تشير لاحتمالية فاقد من 10 إلى 15%، إلا أن الفاقد «زيزو».

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات