X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
إحباط محاولة تهريب أدوية بمليون و398 ألف جنيه بمطار سوهاج (صور) مقترحات النواب لوقف خسائر شركات قطاع الأعمال نائبة: تخصيص ٢٠ مليار جنيه للتعليم من غرامات التصالح على البناء مقترح عادل حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على التفاصيل (صوت) خبراء يرصدون الفرص الاستثمارية بين مصر والبرازيل "الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين باختلاس 331 مليونا من إدارة 6 أكتوبر التعليمية محمد ممدوح: أخاف من الفشل لكنه ليس هاجسا لي (فيديو) أبو حامد: إضافة الأرامل وكبار السن بـ"تكافل وكرامة" توسيع لدائرة المستحقين اليوم.. غانا تواجه بنين ببداية مشوارها نحو لقب الكان أخبار ماسبيرو.. شهيرة تروي مساعدتها لأحمد زكي على إذاعة الأغاني اليوم.. الزمالك يبدأ معسكر أكتوبر.. والفريق يتدرب صباحا ومساء تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن نبيل فهمي: أمريكا ما زالت أكبر وأقوى دولة في العالم محافظ الوادي: حصر الأراضي التابعة لصندوق الاستصلاح للتحكم في الآبار تحرير 1025 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل و789 مخالفة تموينية خلال حملات مجهولون يسرقون حقيبة بها 100 ألف جنيه من سيارة مواطن بطنطا (صور) هيفاء وهبي تعلق على تعادل تونس أمام أنجولا في كأس امم افريقيا مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ البحر الأحمر يشارك بمنتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«عبده» يدفع حياته ثمنا لـ«لقمة العيش» بعد العمل 20 عاما في الغربة (فيديو)

السبت 12/يناير/2019 - 09:43 ص
داليا الشامي
 
شهدت قرية السكري، التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، مأساة جديدة لأحد ضحايا "لقمة العيش" وهو "عبده أبو هيكل" صاحب الـ ٤٦ عاما، والذي ترك وراءه ٦ بنات، لا يعلمون شيئا سوى أن والدهم توفي في الغربة، وبدلا من انتظارهم عودته لإتمام زواج ابنته الكبرى، أصبحوا ينتظرون دخول جثمانه عليهم بين الحين والآخر.

ويقول، محمود أبو هيكل، شقيق المتوفى: "أخي كان يعمل في الأردن منذ ما يقرب من ٢٠ سنة بإحدى الكافتيريات هناك، وكان بالكاد يوفر قوت أولاده في مصر ومصاريف تعليمهم، وطوال سنوات الغربة لم يتمكن من ادخار أي أموال وكان دائما يقول: المهم العيال تلاقي تاكل وتتعلم".

وتابع، محمود: "أخي عبده رحمه الله، كان يعمل قبل سفره في صناعة الأقفاص، ولكن هذه الصنعة أموالها بسيطة للغاية ولا يمكنها الإنفاق على بيت وتربية أبناء، ولذلك اتجه أخي للسفر للأردن للعمل بإحدى الكافتيريات، حيث إنه كان يقوم بتوزيع المشروبات على المحال المحيطة وخلال توصيله لأحد الطلبات توفي خلال سقوط الأسانسير عليه، وتعيش بناته حالة من الانهيار الكامل عقب سماعهم خبر وفاة والدهم، خاصة ابنته الكبرى والتي كان من المقرر زواجها بعد شهرين ولم يمهله القدر حتى يراها بفستان عرسها".

وأضاف: "لن نقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل.. أصبحنا الآن في انتظار مجيء أخي داخل نعش بلا ثمن ودون محاسبة".

وقال محمد أبو هيكل، ابن عم المتوفى: "أولاد المرحوم جميعهم صغار، ووالدتهم ربة منزل، ولم يكن لهم أي عائل في الحياة سوي والدهم، الذي راح ضحية لقمة العيش، كغيره من أهل قريتنا الذين راحوا هم أيضا بحثا عن لقمة العيش، ووزارة الهجرة والخارجية المصرية لا يحركون ساكنا".

وأضاف: "المصري في أي دولة مهان في حياته، ومن يتوفى هناك يتم شحنه لأهله كأن ليس له قيمه، وأيضا المصريين في الأردن هم من تكاتفوا لإعادة الجثمان لمصر، وسعوا لسرعة إنهاء الأوراق الخاصة بالمرحوم، ونناشد محافظ كفر الشيخ، بتوفير معاش ليكون دخلا لهؤلاء البنات الصغار بعد وفاة عائلهم الوحيد".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات