X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
رئيس مصلحة الجمارك يصل القاهرة قادما من مسقط أمير عزمي يطالب جماهير الزمالك بالتوقف عن مهاجمة الأهلي البابا تواضروس يلقي العظمة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية مدبولي يشهد غدا توقيع عقود شراكة بين هيئة المجتمعات وشركات تطوير عقاري أبو القاسم يتأهل لنهائي جهاز الحلق بكأس العالم بقطر 4 مليارات علبة سجائر استهلاك المصريين سنويا جماهير الزمالك تهاجم شادي محمد سوسن الأم المثالية بالقاهرة: كرست حياتى لتربية أبنائي بعد وفاة زوجى محافظ القاهرة: رحلات عمرة لـ3 أمهات مثاليات عمرو القاضي: العديد من المكاسب لمشاركتنا في معرض MIPIM 2019 الطلائع يتعادل مع المنتخب الأوغندي بهدف وديا (صور) وديتان لمنتخب الشباب بعد دورة شمال أفريقيا نتائج الجولة الثالثة للتصفية النهائية لدوري سوبر القاهرة 2005 اتفاقية تعاون بين بنك مصر واتحاد الغرف التجارية (صور) بنك مصر: المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستوعب 70% من العمالة المقاولون 2005 يفوز على الشمس بهدف في دوري القاهرة الجريدة الرسمية تنشر قرار «الإسكان» باعتماد المخطط التفصيلي لمساحة أرضية بأكتوبر غدا.. مؤسس الجالية المصرية في غانا ضيف إذاعة الشرق الأوسط سوزان نجم الدين تنضم لـ«حملة فرعون» وتصور مشاهدها مع«مايك تايسون»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

روسيا أحبطت مخطط «أسير صهيون».. كواليس محاولة اغتيال عبد الناصر على يد يوسف شنايدر

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 07:07 م
مروة محمد
 
قال تقرير إسرائيلي اليوم الخميس، إن لسنوات عديدة لم يكن بوسع اليهود في الاتحاد السوفييتي أن يلتزموا بالوصايا، لأن أي شخص كان يشتبه فيه بإجراء الطقوس اليهودية كانت تتم محاكمته بشدة بالسجن لفترات طويلة، أو النفي إلى سيبيريا أو الإعدام بذريعة التمرد والتحريض ضد النظام. ومع ذلك، كان هناك من أصروا على تعلم التوراة والعبرية سرًا، رغم الخطر الكبير.

يوسف شنايدر

وأشار تقرير صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية إلى أن من بين هؤلاء ما يعرف بـ أسير صهيون "يوسف شنايدر"، موضحة أن شنايدر تم القبض عليه من قبل الـ "كي جي بي" في عام 1957 بسبب نشاطه الصهيوني، كما اتهمه الروس أنه خطط لاغتيال الرئيس المصري جمال عبد ناصر وكذلك خطط لاختطاف سفينة للهروب من الاتحاد السوفيتي.


شهور الاستجواب

وأضافت أن بعد ستة أشهر من الاستجواب والتعذيب، أدين في المحكمة العليا في لاتفيا، خلف أبواب مغلقة، وحُكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات مع الأشغال الشاقة، مشيرة إلى أن على الرغم من سجنه، واصل النشاط الصهيوني من داخل السجن.

بعد إخلاء سبيله سافر إلى جميع أنحاء الاتحاد السوفيتي وقام بتوثيق مقابر اليهود التي دمرت بعد حرب 1967. نقل الصور إلى إسرائيل بطريقة لم تكن متوقعة، على الرغم من الخطر الذي حدق بمهمته.

النشاط الصهيونى

وأشارت إلى أن شنايدر (1927-2006) كرس حياته للنشاط الصهيوني في لاتفيا. في أوائل الخمسينيات، نظم مجموعة من 70 يهوديًا للحفاظ على ثقافة اليديشية (لغة يهود أوروبا) والعبرية.

الهجرة إلى إسرائيل


ولفت التقرير إلى أنه على مر السنين قدم أكثر من 14 طلبًا رسميًا للهجرة إلى إسرائيل، والتي تم رفضها كلها. في عام 1969، تمت الموافقة على طلبه فجأة، وهاجر إلى إسرائيل مع زوجته الثانية، لي لي، والأولاد – إيثان ولئومي.

ونشرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني صورًا قالت إنها نادرة من بين الصور التي وثقها شنايدر، وهى تعود إلى عام 1965، بعد أربع سنوات من إطلاق سراحه من السجن، وبعض الصور توثق أيضا حياة السجناء اليهود في السجن السوفياتي التي استطاع شنايدر أن يخفيها ويهربها إلى خارج السجن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات