X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
إحالة 7 مسئولين بـ"التأمين الصحي" للمحاكمة بسبب مخالفات مالية وإدارية الرقابة المالية تمنح أربع شركات الموافقة على مزاولة الشورت سيلنج اسعار الأسماك اليوم 18/ 6/ 2019 زحام مروري أعلى محاور القاهرة والجيزة بسبب زيادة الأحمال جنوب أفريقيا تصل القاهرة استعدادا لخوض أمم أفريقيا 2019.. فيديو مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء نشرة الأخبار: قمة "مصرية – بيلاروسية".. وصور جديدة تثبت مسئولية إيران عن هجوم خليج عمان اسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 اسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 18/ 6/ 2019 جلسات عمل تجمع بين السبكي ومونيكا بلوتشي بعد تعاقدهما تعرف على مزايا اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي باحث: الإسلام السياسي خلف التشرذم الجغرافي والمذهبي في المنطقة يوسف المصري يطرح أغنية "أبو مكة" احتفالا بعيد ميلاد محمد صلاح (فيديو) رغم توقيعه للإسماعيلي.. عمرو البغدادي يجدد للمصري 5 مواسم "تضامن النواب" تناقش اليوم تعديل قانون الطفل كشف حساب مسابقات منطقة الشرقية لكرة القدم موسم 2018-2019 "استئناف القاهرة" تنظر اليوم قضية نفقة توأم "أحمد عز" ريم البارودي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهور (صور) خبير يحدد ضوابط الحصول على سوق مال نشط لتلبية احتياجات المتعاملين



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يا أستاذ سمير.. لماذا لا ترى هؤلاء أيضا؟!

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 12:33 م
 
يمكنك أن تتنبأ بالقضية التي سيرفعها الأستاذ سمير صبري المحامي الشهير بمجرد أن تتابع أحداث مصر المحلية.. فالرجل لا يترك صغيرة أو كبيرة ولا يترك أيضا شاردة ولا واردة تشغل الناس وتصبح محل اهتمامهم أو غضبهم بشكل جماعي أو شبه جماعي إلا وذهب للقضاء طالبا المحاكمة والقصاص والعقاب.. وهذا أمر جيد من رجل ذي همة.

يغضب لما يغضب شعبه.. وقد هاتفته مرة فلمحت مدى غضبه وصدقه من حادث جرى وقتها.. أما والأمر كذلك.. وهو كذلك فعلا.. فلماذا تتوقف رؤية المحامي الكبير عند هذا النوع من القضايا الذي يعرفه ونعرفه؟

لماذا لا نراه في تشريد العمال الغلابة وهو مشهد لا يرضي الله ورسوله ولا عباده؟ ولماذا لا نراه شريكا في قضايا التلاعب بأموال المصريين وسرقة ممتلكاتهم ؟ ولماذا لا نراه في السفه غير المبرر وهو يؤذي المصريين وخصوصا أن اجتمع مع التأثير في قيم المجتمع بنشر تقاليع دخيلة لا من عاداتنا ولا من تقاليدنا؟ ولماذا لا نراه مع مدارس أجنبية لا تدرس اللغة العربية لغة شعبنا وعباداتنا؟

ولماذا لا نراه ضد جشع هؤلاء في التعليم المدرسي والجامعي يبتز بعضهم الناس ظلما وعدوانا؟! ولماذا لا نري دعواه في رفع الأذي عن الغلابة ممن شردوا من بيوتهم أو ضاعت محاصيلهم أو طردتهم شركاتهم الخاصة؟ ومتي نراه شريكا في الدفاع عن آثار مصر ضد تهريبها والعبث بها؟ ومتى نراه أمامنا ضد الدراما البذيئة والمبتذلة والمنحطة اختصارا؟!

ولماذا لا يتدخل بخبرته لوقف برامج تسيء لسمعة بلادنا وتفسد عقول أطفالنا؟! ومتى نراه يتدخل لوقف تصريح خطبة الجمعة لمتطرف هنا ومحرض جاهل هناك ؟!

كثيرة هي قضايا المصريين.. يتألمون لها وبينهم من يموت بحسرة الألم نفسه قهرا وظلما.. وهي كثيرة ولا يمر يوم بدونها.. عرضنا بعض أمثلتها على سبيل الذكرى التي تنفع المؤمنين وهي على أي مستوى لا يقل أجرها وثوابها عن منع كل صور السقوط الأخلاقي. 

فالله سبحانه الذي يغضبه الانحراف الأخلاقي يغضبه أكثر ظلم عباده وتشريدهم وسرقتهم وسرقة ممتلكاتهم.. فما بالنا ومئات المصانع ذهب في بيعها وخصخصتها بالفساد والتلاعب ممتلكات شعبنا كله.. وأدلتها موجودة ومستنداتها هناك تطوع لاستعادتها رجالا أوفياء يجاهدون في المحاكم حق الجهاد ويحتاجون-ونحتاج- لمدد قانوني نراه مؤهلا له وقادرا عليه!
فهل يفعلها؟ نأمل أن يفعلها !

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات