X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م
وزير قطاع الأعمال يكشف حقيقة خصخصة البريد بعد استقالة «سوريال».. هل يستمر الأنبا رافائيل أسقفا لملبورن بأستراليا؟ عمرو طارق: أمتلك عروضا من المكسيك ولكن فضلت الانتقال لبطل أمريكا بوروسيا دورتموند يتصدر مجموعته بالفوز على موناكو ويصعد إلى الدور الـ 16 (فيديو) أتلتيكو مدريد يتعادل مع بروج ويصعد إلى دور الـ 16 مطربة عالمية تشارك عمرو دياب وتامر حسني بحفل رأس السنة في شرم الشيخ الشاعر رمضان محمد يحتفل بنجاح أعماله في 2018 وكيل أعمال لاعب وادي دجلة يكشف كواليس مفاوضات ناسيونال ماديرا شوبير: بيراميدز لم يفاوض عمرو طارق وكريم حافظ كريم شحاتة يحذر صلاح أمين من العروض وينصحه بالبقاء في النجوم الطلائع يشترط 10 ملايين جنيه لرحيل محمد رزق إلى سموحة لاعب بيراميدز على رادار إنبي علي غيط: الإسماعيلي يحتاج لـ 4 صفقات سوبر في يناير وكيل المحامين يلتقي محافظ السويس لحل أزمة الأرض الخاصة بالنقابة الأمن العام ينفذ 75 ألف حكم قضائي خلال حملات موسعة بالمحافظات محسن عادل: 3 مليارات دولار استثمارات تجذبها المنطقة الحرة في سيناء «السلطان سليمان» يزور الأهرامات على هامش مشاركته في فيلم كازابلانكا البحيرة تطلق مبادرة «2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية إنتر ميلان يتأخر من بي إس في آيندهوفن 1/0 بالشوط الأول (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يا أستاذ سمير.. لماذا لا ترى هؤلاء أيضا؟!

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 12:33 م
 
يمكنك أن تتنبأ بالقضية التي سيرفعها الأستاذ سمير صبري المحامي الشهير بمجرد أن تتابع أحداث مصر المحلية.. فالرجل لا يترك صغيرة أو كبيرة ولا يترك أيضا شاردة ولا واردة تشغل الناس وتصبح محل اهتمامهم أو غضبهم بشكل جماعي أو شبه جماعي إلا وذهب للقضاء طالبا المحاكمة والقصاص والعقاب.. وهذا أمر جيد من رجل ذي همة.

يغضب لما يغضب شعبه.. وقد هاتفته مرة فلمحت مدى غضبه وصدقه من حادث جرى وقتها.. أما والأمر كذلك.. وهو كذلك فعلا.. فلماذا تتوقف رؤية المحامي الكبير عند هذا النوع من القضايا الذي يعرفه ونعرفه؟

لماذا لا نراه في تشريد العمال الغلابة وهو مشهد لا يرضي الله ورسوله ولا عباده؟ ولماذا لا نراه شريكا في قضايا التلاعب بأموال المصريين وسرقة ممتلكاتهم ؟ ولماذا لا نراه في السفه غير المبرر وهو يؤذي المصريين وخصوصا أن اجتمع مع التأثير في قيم المجتمع بنشر تقاليع دخيلة لا من عاداتنا ولا من تقاليدنا؟ ولماذا لا نراه مع مدارس أجنبية لا تدرس اللغة العربية لغة شعبنا وعباداتنا؟

ولماذا لا نراه ضد جشع هؤلاء في التعليم المدرسي والجامعي يبتز بعضهم الناس ظلما وعدوانا؟! ولماذا لا نري دعواه في رفع الأذي عن الغلابة ممن شردوا من بيوتهم أو ضاعت محاصيلهم أو طردتهم شركاتهم الخاصة؟ ومتي نراه شريكا في الدفاع عن آثار مصر ضد تهريبها والعبث بها؟ ومتى نراه أمامنا ضد الدراما البذيئة والمبتذلة والمنحطة اختصارا؟!

ولماذا لا يتدخل بخبرته لوقف برامج تسيء لسمعة بلادنا وتفسد عقول أطفالنا؟! ومتى نراه يتدخل لوقف تصريح خطبة الجمعة لمتطرف هنا ومحرض جاهل هناك ؟!

كثيرة هي قضايا المصريين.. يتألمون لها وبينهم من يموت بحسرة الألم نفسه قهرا وظلما.. وهي كثيرة ولا يمر يوم بدونها.. عرضنا بعض أمثلتها على سبيل الذكرى التي تنفع المؤمنين وهي على أي مستوى لا يقل أجرها وثوابها عن منع كل صور السقوط الأخلاقي. 

فالله سبحانه الذي يغضبه الانحراف الأخلاقي يغضبه أكثر ظلم عباده وتشريدهم وسرقتهم وسرقة ممتلكاتهم.. فما بالنا ومئات المصانع ذهب في بيعها وخصخصتها بالفساد والتلاعب ممتلكات شعبنا كله.. وأدلتها موجودة ومستنداتها هناك تطوع لاستعادتها رجالا أوفياء يجاهدون في المحاكم حق الجهاد ويحتاجون-ونحتاج- لمدد قانوني نراه مؤهلا له وقادرا عليه!
فهل يفعلها؟ نأمل أن يفعلها !

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol