X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
ذوو القدرات الخاصة بالقليوبية: الدراما الرمضانية أنصفتنا والقيادة السياسية غيرت نظرة المجتمع لنا داعية سلفي: مؤشرات مُروعة لتفجير "ليون" وعلى العالم دعم مصر في حربها ضد الإرهاب جورج وسوف يوجه رسالة لنفسه في 30 ثانية: خليك زي ما أنت يا أبو وديع (فيديو) ياسمين الخطيب ضيفة "شيخ الحارة".. الليلة الإجراءات والأوراق المطلوبة لتوصيل الغاز للمنازل (صوت) «الجنايات» تنظر محاكمة سعاد الخولي وآخر بتهمة غسيل الأموال فؤاد الدواليبي: «خفر الذمة» من أكبر مصائب الجماعة الإسلامية في مصر المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه.. غدا آمنة نصير: إسعاد الأطفال الأيتام وتهنئة أبناء الدائرة خلال العيد واجب أخلاقي إنجي علاء: مشغولة بكتابة سيناريو "بلا دليل" مشهد رومانسي بين ياسر جلال وإيمان العاصي في الحلقة 19 من "لمس أكتاف" (فيديو) ضعف مياه الشرب يثير غضب أهالي طنطا.. ورئيس الحي: جار إنشاء بئر جديدة «الجنايات» تستمع للشهود بإعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الوراق الإرهابية" اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة تنظيم إرهابي يتزعمه ضابط سابق إشادات دولية بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الفقي: 80٪ حجم خسائر المتعاملين بالشراء بالهامش في البورصة العليمي: العقوبة في قانون الجريمة الإلكترونية تصل للحبس "اتصالات البرلمان": صدور اللائحة التنفيذية للجريمة الإلكترونية قريبا طفل مريض بالسرطان يشعل مران المصري بإستاد بورسعيد (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الشمعدان السباعي».. شعار اليهود على مر العصور (صور)

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 08:51 م
 
في خطوة جريئة تأتي ضمن الانتهاكات المستمرة من جانب الاحتلال الإسرائيلي بحق الأراضي المقدسة، وضعت منظمة يهودية متطرفة صباح اليوم الجمعة، شمعدانًا يهوديًا عملاقًا في ساحة البراق بمدينة القدس المحتلة.

تدنيس الأقصى
وأكدت وكالة «أمد» الفلسطينية، أن منظمة «تراث الحائط الغربي» المتطرفة نصبت شمعدانًا عملاقًا في ساحة البراق، استعدادا لما يسمى بـ«عيد الحانوكاة اليهودي»، ومن المقرر إضاءته كل ليلة، اعتبارًا من بعد غد الأحد على مدار 8 أيام، بالتزامن مع دعوات اقتحامات مكثفة للمسجد الأقصى، وذلك في إطار خطوات تدنيس وتهويد الأقصى المستمرة بالرموز اليهودية.

الشمعدان السباعي كما يوصف في التوراة، هو الشمعدان العبري القديم المصنوع من الذهب النقي، الذي وفقًا للرواية اليهودية وضعه النبي موسى في خيمة الاجتماع في البرية، ثم في الهيكل بالقدس.

وبحسب روايات اليهود كان الكهنة يشعلون أنقى نوعية زيت الزيتون في شموعه كل ليلة لإنارته، يعرف بالعبرية باسم "المينوراه" ترمز إلى اليهودية منذ الزمن القديم واتخذتها دولة الاحتلال رمزًا لها في شعارها.

رمز ديني
ويعتبره اليهود أعظم رمز ديني عندهم، ويعرف بالشمعدان السباعي لأنه يرمز لأيام الخليقة السبعة في التوراة التي يعتقد اليهود أنهم سيتوجون في اليوم السابع منها ولهذا اتخذ رمزا رسميا للكيان الصهيوني.

ويعتقد اليهود أن هذا الشمعدان هو قداسة "قدس الأقداس" داخل الهيكل لا تكتمل إلا بإيقاده داخله والآن يريدون تحويل ذلك الرمز الأسطوري الديني التاريخي والسياسي أيضا إلى حقيقة واقعة.

والشمعدان السباعي ليس واحدًا فقط على ما يبدو، ولهذا جرت ولا تزال تجري المساعي للعثور على القديم، وفي سبتمبر 1997م اجتمع وزير الأديان الإسرائيلي وقتها، شيمون شيريت، مع البابا يوحنا بولس الثاني، وطلب منه المساعدة في العثور على الشمعدان المقدس الذي يزن 60 كيلوجراما من الذهب، ويدعي اليهود أن ذلك الشمعدان أُحضر إلى روما في عهد الإمبراطور "طيطس" الذي هدم الهيكل المزعوم عام 70 م.

وسبق أن تردد أنه صنع شمعدان ذهبي ضخم في أمريكا ونقل بالفعل إلى إسرائيل، كما تم إنجاز شمعدان آخر من الذهب الخالص، من بين الأمور المقدسة تحتل المنوراة مكانة هامة ومحترمة في ما يسمى أدب الحكماء: "نحن ننفذ في مواضع كثيرة أمر الرب بخصوص الشموع وإشعالها".

ورغم أن الغالبية العظمي تعتقد أن نجمة داوود هي الرمز الأهم عند اليهود إلا أن الشمعدان السباعي يحتل المكانة الأكبر لديهم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات