X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
رئيس مدينة مطاي يجتمع بأعضاء حماية الطفل لمناقشة توزيع الشنط المدرسية (صور) اليوم.. انطلاق فعاليات معرض الورق والكرتون بأرض المعارض لأول مرة.. وفد سياحي يزور دبي للإطلاع على أسس التسويق مسابقات اتحاد الكرة تجري اليوم قرعة دوري القسم الثاني برلماني يطالب بموعد محدد لإنجاح تجربة استبدال التوك توك بـ"الفان" استعجال التحريات التكميلية بحيازة فرد أمن محررات ومستندات طبية مزورة بالسيدة زينب ثلاثي الهبوط يقاطع قرعة دوري القسم الثاني بعد حكم المحكمة الرياضية في ذكرى ٤٨ للصيد الثمين.. أبطال الدفاع الجوي يدمرون أغلى طائرة إسرائيلية خلال حرب الاستنزاف اليوم.. مؤتمر صحفي بالمقاولون لإعلان الصفقات الجديدة بحضور عماد النحاس نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار الأرز 25% عن العام الماضي "الثروة الداجنة" تطالب بتفعيل دور جهاز سلامة الغذاء ضبط 316 متهما بحوزتهم 70 كيلو بانجو وحشيش بالمحافظات ماجدة نصر: المدارس الفنية قادرة على تخريج جيل مؤهل لسوق العمل مصدر كنسي بنجع حمادي يكشف الحالة الصحية للأنبا كيرلس أكبر أسقف بالصعيد باريش أردوتش يكشف سر نجاح علاقته مع حبيبته جوبسي أوزاي الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طنطا في دوري الجمهورية 10 صور ترصد أعمال التشطيبات النهائية لترميم قصر البرنس يوسف كمال محافظ قنا: استهدفنا 6668 سيدة منتفعة من حملة "حقك تنظمي" جدول مباريات الأسبوع الأول لدوري الناشئين بمنطقة البحيرة لكرة القدم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 أعشاب طبيعية تخلصك من الغازات

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 10:13 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
من المشكلات المزعجة التي يواجهها البعض، خاصة ممن يعانون من اضطرابات بالجهاز الهضمي، الانتفاخ والغازات، والتي تسبب انتفاخا ملحوظا بالبطن.

وتشير دكتورة لورا باولو استشاري التغذية، أن ما يسبب الغازات، أن يظل الطعام الذي تتناوله في بطنك لفترة طويلة، مما يسبب الضغط المفرط على المريء والعضلات، كما أنه لا يكون هناك ما يكفي من حمض المعدة الذي يساعد على هضم الطعام، فتنتج الغازات.

وتقدم دكتورة لورا بعض العلاجات الطبيعية للتخلص من مشكلة الغازات.

بذور الشمر
الشمر يساعد الجسم على التخلص الطبيعي من الغازات، فبعد الانتهاء من تناول طعامك، حاول مضغ بعض بذور الشمر؛ حيث يعمل على تهدئة معدتك والجهاز الهضمي، كما يعمل على إعادة تدفق حمض المعدة الذي يساعد على الهضم الجيد، وبالتالي يخلصك من الغازات.
وهناك طريقة أخرى لاستخدام الشمر وهو تناوله كالشاي، بغلي بعض منه في الماء وشربه.

الزنجبيل
يخلصك من المتاعب التي تسببها الغازات، ويستخدم أيضا في علاج عسر الهضم، ويفضل تناوله أو إضافته لمختلف الأطعمة، كما يمكن أيضا عمل مشروب الزنجبيل المضاف إليه بعض السكر، على أن يتم تناوله نحو 2-3 مرات في اليوم.

بيكنج الصودا
يساعد على التخلص من الغازات، كما يعالج حموضة المعدة وليتم خلط بعض منه في الماء، ويتم تناوله، ويمكن إضافة خل التفاح بمقدار 2 ملعقة طعام، مع ملعقة صغيرة من بيكنج الصودا وإضافته لكوب من الماء، وشربه من 2-3 مرات في اليوم.

القرفة
تحتوي على كثير من الصفات الطبية، فهي تشفي من غثيان الصباح، والتهابات المسالك البولية، والانتفاخ والغازات.
ويمكن إضافة القليل من القرفة إلى كوب من اللبن الحليب الدافئ مع إضافة القليل من السكر، أو العسل، أو يمكن صنعه كالشاي وتناوله أكثر من مرة في اليوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات