X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
اليوم.. جولة الإعادة لاختيار مجلس نقابة الارشاد السياحي البعض يكتفي بلجنة الإعلام.. أحزاب دون متحدثين رسميين عرض مجاني للصوت والضوء احتفالا بذكرى تحرير سيناء افتتاح أكبر تجمع لصناع الأثاث باستثمارات 100 مليون جنيه في بورتو كايرو مول أحمد زايد: الخطاب الديني السائد ضد العقل وينشر الكره في المجتمع عمرها 120 عاما.. الإهمال يهدد ثاني أقدم محطة قطار بالشرق الأوسط (فيديو وصور) مستشارك القانوني: هل يتم تعديل إعلام الوراثة لتغيير شخص من قاصر لبالغ خبير: إصدار أول دليل لخدمات هيئة الطرق والكباري يقضي على الروتين سمير عزيز في ذكرى تحرير الأرض: لا بد من تعمير سيناء للحفاظ عليها بعد مطالبة «اقتصادية البرلمان».. نواب يكشفون حالات تعديل بند الأجور بالموازنة العامة اليوم.. انطلاق سباق النيل الدولي لرياضة الشراع «أوبتمست» علاء خشب يكشف خطة إنبي للاستفادة من قطاع الناشئين واحتراف لاعبيه مواقيت الصلاة اليوم الخميس 25 /4/ 2019 بمحافظات مصر مزايا المحفظة الذكية ببنك قناة السويس شرطة النقل تضبط 1467 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية إنبي يبرم عقودا احترافية مع 27 لاعبا من ناشئي النادي (صور) برلمانيون يرفضون حرمان الممتنعين عن المشاركة في الاستفتاء من الدعم اللواء محمد نصر والسفير حسين هريدي ضيفا أسامة كمال في «مساء DMC» استعدادا لشم النسيم.. «تموين قنا» تشن حملات مكثفة على محال بيع الأسماك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

موسكو تسمي شارعا باسم أشهر عميل روسي في بريطانيا

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 09:58 م
كيم فيلي كيم فيلي إيمان الحديدي
 
أعلنت موسكو، اليوم الأحد، تسمية ساحة رئيسية بالقرب من مقر جهاز الاستخبارات الروسي في ميدان لوبيانكا وسط موسكو، باسم أشهر الجواسيس البريطانيين "كيم فيلي" الذي انضم إلى الاتحاد السوفيتي عام 1963، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وصرح سيرجي سوبيانين، رئيس بلدية موسكو، أنه تم إعادة تسمية تقاطع في منطقة جنوب غرب روسيا باسم كيم فيلبي، وفقا لمرسوم نشر على موقع الحكومة المحلية، بينما عبر السكان المحليون عن دهشتهم للشبكات الاجتماعية قائلين إن فيلبي ليس له علاقة بالحي.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين المملكة المتحدة وروسيا قيودا لم تشهدها منذ الحرب الباردة، بعد حادث تسمم العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال.

يذكر أن كيم فيلي، أشهر جواسيس القرن العشرين، وكان مسئولا كبيرا في جهاز المخابرات البريطانية عن مكافحة نشاط المخابرات السوفيتية في لجنة أمن الدولة "كي جي بي GB"، لكن السوڤييت جندوه لحسابهم، رغم أنه كان مرشحا لتولي إدارة المخابرات البريطانية، وحين انكشف أمر جاسوسيته عام 1963، كانت فضيحة مدوية في بريطانيا والغرب وهرب إلى روسيا وأمضى بها بقية حياته حتى توفي عام 1988.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات