X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 يناير 2019 م
بعثة الأهلي تغادر «بشار» متجهة لـ«الجزائر العاصمة» وفد البرلمان يصل الكويت.. والغانم: ننتظر زيارتكم على أحر من الجمر 525 مليون جنيه قروضا لتمويل 4666 مشروعا للشباب بالغربية تأجيل محاكمة 7 متهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية بعين شمس 11 مارس.. نظر معارضة الفنان أحمد عبدالله على حكم حبسه 3 أشهر صالح الصالحي: استجبنا لملاحظات الصحفيين على لائحة الجزاءات سائقو السرفيس يعطلون موكب وزير التنمية المحلية بالشرقية (فيديو) الفقى: تباين مؤشرات البورصة وتستهدف 14000 نقطة بالتعاملات المقبلة أسعار الذهب اليوم 19/1/2019.. «عيار 21» يسجل 643 جنيها أسامة العبد: بناء الأوطان يتطلب شخصية قوية تتحلى بالأخلاق وزير الأوقاف: العلاقة بين المواطن والدولة «تكاملية» البحوث الإسلامية: لا بديل عن بناء شخصية وطنية لمواجهة التحديات جمرك سيارات مطار القاهرة يعرض 21 سيارة للبيع.. الإثنين (صور) وحدة العلاج الطبيعي بمعهد شلل الأطفال تعود للعمل خلال أيام تشكيل المقاولون أمام النجوم بالدوري تأجيل محاكمة المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات لـ 16 فبراير التاريخ ينحاز لليفربول في مواجهات كريستال بالاس قبل لقاء اليوم الكهرباء: 42 % من استهلاك مصر للكهرباء طاقة متجددة بحلول 2035 وزير التنمية المحلية يتفقد قسم قسطرة القلب بمستشفى الزقازيق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

موسكو تسمي شارعا باسم أشهر عميل روسي في بريطانيا

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 09:58 م
كيم فيلي كيم فيلي إيمان الحديدي
 
أعلنت موسكو، اليوم الأحد، تسمية ساحة رئيسية بالقرب من مقر جهاز الاستخبارات الروسي في ميدان لوبيانكا وسط موسكو، باسم أشهر الجواسيس البريطانيين "كيم فيلي" الذي انضم إلى الاتحاد السوفيتي عام 1963، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وصرح سيرجي سوبيانين، رئيس بلدية موسكو، أنه تم إعادة تسمية تقاطع في منطقة جنوب غرب روسيا باسم كيم فيلبي، وفقا لمرسوم نشر على موقع الحكومة المحلية، بينما عبر السكان المحليون عن دهشتهم للشبكات الاجتماعية قائلين إن فيلبي ليس له علاقة بالحي.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين المملكة المتحدة وروسيا قيودا لم تشهدها منذ الحرب الباردة، بعد حادث تسمم العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال.

يذكر أن كيم فيلي، أشهر جواسيس القرن العشرين، وكان مسئولا كبيرا في جهاز المخابرات البريطانية عن مكافحة نشاط المخابرات السوفيتية في لجنة أمن الدولة "كي جي بي GB"، لكن السوڤييت جندوه لحسابهم، رغم أنه كان مرشحا لتولي إدارة المخابرات البريطانية، وحين انكشف أمر جاسوسيته عام 1963، كانت فضيحة مدوية في بريطانيا والغرب وهرب إلى روسيا وأمضى بها بقية حياته حتى توفي عام 1988.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات