X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
التخطيط تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج إتقان مهارات العمل لرواد الأعمال غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه نشرة الأخبار: المنتخب الوطني يدخل اليوم بروفة قوية أمام غينيا.. وبريطانيا ترسل 100 سفينة عسكرية للخليج العربي المراكز الثلاثة الأولى في بطولات القاهرة للناشئين موسم 2018 -2019 غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«اتصالات النواب»: الانتهاء من قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية قريبا

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 04:16 م
أحمد صلاح
 
قال أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الفترة الحالية تهتم اللجنة بوضع اللمسات الأخيرة على قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، مشددا على اهتمام اللجنة بمتابعة كيفية وآلية تنفيذ القانون.

وأضاف بدوي في تصريح لـ"فيتو": "بعد مناقشة القانون وعمل جلسات استماع لكافة الهيئات المتداخلة في عمل مشروع القانون سيتم ترجمة قانون الجريمة الإلكترونية بأكثر من لغة".

وفيما يخص الحديث عن تحويل "فيس بوك" إلى مقابل مادي قال بدوي: "لا أعتقد أنه مطروح أن تحول خدمة مجانية إلى خدمة بمقابل مادي إلا أنه من الممكن التربح من وراء مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وضع نسبة ضريبية على الإعلانات التي توضع على فيس بوك ويتم وضعها في خزانة الدولة، فضلا عن فرض رقابة على تلك الإعلانات خاصة لوجود إعلانات غير مقبولة ومجهولة المصدر ولا يمكن الاستسلام لها".

وتابع: "خلال الأيام القليلة المقبلة سيظهر القانون للنور وسيكون هناك كم معلوماتي متوافر عن القانون وخطة اللجنة للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أو بأخر".

واستطرد: "أعتقد أن مشروع مكافحة قانون الجريمة الإلكترونية سيكون واحدا من أهم القوانين التي سيصدرها مجلس النواب، خاصة أنه من أهم أدوار القانون مواجهة الشائعات ووقف سيل انتشار الجرائم الإلكترونية والابتزاز وغيره من الوقائع التي باتت مواقع التواصل الاجتماعي مركزا لها.

وأنهى بدوي حديثه قائلا: "الأهم من صدور القانون وبدأ العمل عليه هو متابعة آلية تنفيذه وكيف سيكون مفيدا للوضع العام في الداخل المصري ولا يمكن إقراره وأن يبتعد في التنفيذ عن المسار الموضوع له، نحن نتوقع نجاحا كبير له وأن يحظى بقبول الجميع ويحمي حقوق المستخدمين ولدولة في آن واحد".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات