X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
خالد ميري يعرض تقرير نشاط اتحاد الصحفيين العرب على الأمانة العامة الصحة: توفير مخزون كافٍ من أدوية خافض الحرارة والمحاليل الوريدية أمن أسيوط ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين حقنًا للدماء وفد من الاتحاد التونسي في مصر للتحضير لأمم أفريقيا 2019 من يصدرها ويسحبها.. الترقيات والمناصب في الأحزاب السياسية شحن 3250 طن صودا كاوية وتداول 21 سفينة بموانئ بورسعيد الأهلي يحسم استمرار رمضان صبحي توزيع الهدايا والكعك في العيد.. أهم أدوات مغازلة النواب للمواطنين رسميا.. أندريه إيوا قائدا لمنتخب غانا في أمم أفريقيا 2019 نقل ١٦٠٠ أسرة من حكر السكاكيني لمساكن المحروسة.. غدا موعد ليلة القدر 2019 | متى ليلة القدر | ما سبب تسمية ليلة القدر الخطيب يجتمع مع سيد عبد الحفيظ.. تعرف على التفاصيل ليلة القدر 2019 | 4 علامات تحدد ليلة القدر خبير: البورصة تعاني نقص السيولة وترقب أسعار الوقود الأمن يضبط تاجر مخدرات بحوزته أسلحة وهاتف ثريا في مطروح محافظ القاهرة: 10 مليارات جنيه لتطوير عشوائيات العاصمة ٨ اتوبيسات جديدة تدخل خدمة نقل الركاب بمطار القاهرة أمين عام المحامين: نحن مؤتمنين على موارد النقابة ضبط عاطل حاول سرقة الكابلات الكهربائية بالخانكة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشارية أورام تحذر ما ينشر عن سرطان الثدي بمواقع التواصل

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 02:44 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية هبة شعيب
 
قالت الدكتورة ابتسام سعد الدين، أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة القاهرة إن سرطان الثدي مرض مزمن، ولا ينتهي بمجرد العلاج.

وأوضحت أنه يجب خضوع المريضة لأسلوب حياة مختلف عقب مرحلة العلاج الكيميائي، وارتفاع نسب الشفاء حتى لا ينشط المرض مرة أخرى، خاصة أنه سريع الانتشار، ومن الممكن أن يعود مرة أخرى.

وأضافت أن سرطان الثدي مرض غير معدٍ، وبالتالي يجب التعامل مع المريض بشكل طبيعي وآمن، مع تقديم كافة أنواع الدعم النفسي والطاقة الإيجابية التي تساعده على الشفاء، مشيرة إلى أن العلاج النفسي لا يقل أهمية عن العلاج الكيميائي في التخلص من السرطان بجميع أنواعه، وليس سرطان الثدي فقط.

وتابعت: "لا يوجد طرق محددة للوقاية من سرطان الثدي، فأي شخص معرض للإصابة به، سواء نساء أو رجال، لكن كل ما يمكن فعله للوقاية هو التخلص من السمنة، واتباع أسلوب حياة صحي، وفي حالة وجود تاريخ عائلي للمرض يجب الفحص الدوري، خاصة أن الاكتشاف المبكر يساهم في العلاج.

وأردفت أنه لا يوجد نوع خضراوات أو فاكهة أو وصفات طبيعية تغني عن العلاج الكيميائي للقضاء على السرطان بأنواعه، لافتة إلى أن جميع المعلومات التي تنشر عبر موقع التواصل بخصوص هذا، نصب وتلاعب بمشاعر المريض.

وأضافت: "من يريد العلاج الصحيح والسريع من السرطان، يجب أن يبتعد عن تلك هذه الوصفات ويلجأ لطبيب مختص، مع العلم أن العلاج الكيميائي مرحلة مهمة في التخلص من المرض، ويحددها الطبيب بجرعات مناسبة للحالة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات