X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
التمثيل التجاري المصري: مباحثات مصرية إسبانية لتنمية العلاقات الاقتصادية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة المخلفات الصلبة البلدية بورصة الدواجن.. اسعار الدواجن اليوم 2019/11/22 اسعار الخضروات والفاكهة اليوم 2019/11/22 بسوق العبور للجملة اسعار الأسماك اليوم 2019/11/22.. وكيلو البلطي بـ 26 جنيها صاحب مستشفى الدمرداش نموذجًا.. كيف يصبح رجل الدين في خدمة ‏المجتمع اسعار البقوليات اليوم 2019/11/22.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها اسعار الألبان اليوم 2019/11/22.. والسائب يسجل 14 جنيها بطولة يورو 2020: "المباريات المحظورة" من يويفا سقوط 75 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات بالجيزة ضبط صاحب مصنع لإنتاج وتصنيع سناكس بدون ترخيص في أبو النمرس مرور الجيزة يحرر 1352 مخالفة انتظار خاطئ ويحجز 7 سيارات فتح باب التسجيل في عمومية الأهلي لمناقشة الميزانية قيادي بالحرية والتغيير عن محاولة إخوان السودان العودة للحكم: "لم ‏ننس جرائمهم" 35 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي الباحث محمد مصطفى: سقوط حكم الإخوان أنقذ المنطقة من التبعية والإملاءات التموين: ٣٠ نوفمبر آخر موعد لتلقي التظلمات على محددات الاستبعاد ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار حصيلة شرطة الكهرباء بالمحافظات 10 صور ترصد مراحل الانتهاء من مجمع مرور نجع حمادي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل احتفال دير المحروسة بقنا بمولد القديس مارجرجس

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 05:52 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية هبه محمد عبدالحميد
 
يستعد دير المحروسة، التابع لإيبارشية قنا وتوابعها، للاحتفال بمولد القديس مارجرجس، واستقبال المحتفلين من كافة أنحاء مطرانيات كنائس الإيبارشيات الأربعة بالمحافظة.

ويبدأ الدير الاحتفالات خلال أيام، بحضور الأنبا شاروبيم أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بقنا وقفط وتوابعهما، والآباء الكهنة.

ويتضمن الاحتفال في المولد العديد من الطقوس المهمة منها دق الصلبان للأطفال كنوع من جلب البركة، خاصة في تلك الأيام المباركة بالنسبة للطوائف القبطية، وهي عادة قبطية قديمة يلجئون إليها منذ القدم وهناك البعض الذي يقوم برسم الوشم على أجزاء من جسده حتى تحل بركة القديس مارجرجس، إضافة إلى الدورة التي تبدأ في الساعات المتأخرة من الليل حيث يطوف الشمامسة برفات الشهداء الثلاثة القديسين ويقوم الزائرون بالتقاط البركات من رفاتهم كنوع من البركة وبعدها تبدأ الكنيسة بعمل تسبحة العشية في الرابعة والنصف إلى السادسة مساء، ويعقبها صلاة رفع بخور عشية من الساعة السادسة إلى السابعة مساءً ثم تقدم كورلات كنائس الإيبارشية، باقة من الترانيم والألحان الروحية ويعقبها عظة روحية وتمجيد لبطولاتهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات