X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
"الثروة الداجنة" تناقش اليوم آليات منع تداول الطيور الحية قوات الأمن تسلم بوكليت علم النفس والكيمياء للجان الثانوية العامة بأسيوط (صور) "الجنايات" تستكمل اليوم إعادة محاكمة المتهمين بـ"اقتحام الحدود الشرقية" مقترحات النواب للتصدي لبيزنس المقابلات الشخصية بالمدارس الخاصة رانيا يوسف تنشر فيديو من داخل الجيم: التمرين يعالج التوتر والضغط أمينة ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. الجمعة "الثروة الداجنة": 5 جنيهات تراجع في أسعار الكتكوت ابنتا سامح حسين يشاهدان بروفة مسرحيته الجديدة "خليك متفائل" اليوم.. نظر استئناف عدم الاختصاص في فرض الحراسة على "الأطباء" تعرف على مفهوم اتفاق غير نقدي بين مصر وصندوق النقد الدولي جورج وسوف يحيي حفلًا في بيروت.. 6 يوليو تحرير 4 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات أعلى الطرق برنامج "شارك" يستضيف صناع جمعية "أصدقاء الخير".. غدا نائب: تقسيم المحافظات ضروري مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية مواد البناء تتوقع ارتفاع الأسعار ١٥ ٪ محافظ الدقهلية: رفع 35.5 ألف طن تراكمات من مقلب تمي الأمديد تحرير 1046 مخالفة تموينية و1121 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل "هنا أفريقيا" برنامج جديد على شاشة "أون سبورت" التحقيق في مشاجرة بالأسلحة النارية وإصابة عامل بأطفيح





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
حزين لضياع حلم البورسعيدية بالفوز بالكونفيدرالية

إسلام عيسى نجم المصري : أحلم أن أكون «صلاح جديد في أوروبا».. وصدمت لعدم ضمي للمنتخب

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 03:01 م
حاورته : صفاء كامل
 
إسلام عيسى نجم المصري


  • «العميد» صنع مني نجما.. ونصف مليون جنيه أبعدتني عن الزمالك 
  • الأهلي لم يرفض التعاقد معي.. وعدلي القيعي تفاجأ بخبر انتقالي لبورسعيد 
  • «المصري» لا يقل عن القطبين.. ولم أتفاوض مع أي مسئول من «بيراميدز» 
  • دفعت 23 ألف جنيه من جيبى عشان أرجع للنصر.. والنادي باعنى بـ10 ملايين 


صاحب أغلى الصفقات في تاريخ النادي المصرى البورسعيدى، حيث تم شراؤه من نادي النصر مقابل 10 ملايين جنيه، مطلع الموسم الماضى بعدما لفت الأنظار إليه بشدة في مسابقة الدوري الممتاز، قبل أن ينتقل لفريق المدينة الحرة، ويزداد تألقًا وتوهجًا تحت قيادة صانع النجوم في الكرة المصرية حاليا العميد حسام حسن المدير الفنى للمصرى البورسعيدى، الذي صنع نجما لامعا من لاعب مغمور، ليصبح محط أنظار الجميع بمهاراته وسرعته وموهبته العالية، التي دفعت الكثير من الخبراء لترشيحه للانضمام لصفوف المنتخب الوطنى، لكن يبدو أن عيون الجهاز الفنى، لن ترى هذه الموهبة الكروية الفذة، طالما بقيت بعيدة عن صفوف الأهلي والزمالك. إنه إسلام عيسى لاعب وسط المصرى البورسعيدي إحدى المواهب الشابة التي بزغ نجمها في الملاعب المصرية في العامين الأخيرين.

«فيتو» حاورت "عيسى" صاحب الـ22 عاما، وتحدثت معه عن بداياته، ورحلته مع نادي النصر القاهري، ولماذا لم ينضم للأهلي أو الزمالك، وأحلامه في الاحتراف الخارجي وغيرها من الملفات في الحوار التالي:

بداية ما شعورك بعد الهزيمة والخروج من الدور قبل النهائى لبطولة الكونفدرالية أمام فيتا كلوب الكونغولى؟
أنا حزين على النتيجة، وكنا نتمنى تحقيق حلمنا وحلم كل البورسعيدية والمصريين، بتحقيق أول لقب قارى مع العميد حسام حسن، لكن الإجهاد ببعض لقاءات الدوري أثر علينا سلبيا وأمس لم يكن يومنا ولم يكن الحظ معنا وهذه هي الكرة، يوم لك ويوم عليك.

احك لنا عن بداياتك مع كرة القدم؟
البداية كانت في شوارع مدينة أبو حماد في الشرقية، ثم الانضمام لمركز شباب أبو حماد، ومنه إلى قطاع الناشئين بنادي النصر، وكان عمري وقتها 13 عاما.

علمت أنك تقدمت لاختبارات الإسماعيلي قبل الانضمام للنصر.. هل هذا صحيح؟
بالفعل تقدمت للاختبارات بنادي الإسماعيلي، وتم قبولي في البداية باختبارات مواليد 96 و94 لكن تم رفضي بعد ذلك.

لماذا تم رفضك من الإسماعيلي؟
قيل لي وقتها إنه لا يتم قبول سوى أبناء محافظة الإسماعيلية فقط، لكن تبين لى بعد ذلك، أنهم رفضوني لإخلاء مكان لأحد الناشئين الذي جاء لاختبارات الإسماعيلى بواسطة كبيرة، فذهبت لنادي النصر بمصر الجديدة، ونجحت في اختباراته وتم التعاقد معي بحضور والدي.

هل وافق والداك على انتقالك للقاهرة ثلاث مرات أسبوعيًا رغم صغر سنك؟
دعنى أؤكد أن الفضل لكل ما وصلت إليه هو لوالدي الذي كان يشجعني، ورغم حزن والدتي لفراقى إلا أنها تقبلت ذلك من أجل مصلحتي فأنا أكبر إخواتي.

متى تم تصعيدك للفريق الأول بنادي النصر؟
لعبت بصفوف الناشئين سبعة مواسم، وكنت ألعب دائما مع الفرق الأكبر مني سنا، حتى تم تصعيدي للفريق الأول وعمري 17 عاما، بسبب لقاء الأهلي.

احك لنا كيف تم ذلك؟
كنا نواجه فريق الأهلي مواليد 93 ، وتقدم الأحمر بهدفين، ثم نجحت في الحصول على ضربة جزاء سجلنا منها الهدف الأول، قبل أن أنجح في إحراز هدف التعادل للنصر لتصبح النتيجة 2\2، وقدمت واحدة من أفضل مبارياتى، جعلت الكابتن محمد عبد الفتاح كفتة مسئول قطاع الناشئين بالنصر يرشحنى للكابتن سيد عيد ليضمنى للفريق الأول وهو ما حدث بالفعل، وشاركت بعدها مع الفريق في الدوري الممتاز، وكنت أصغر لاعب بالفريق ثم عدنا مرة أخرى لدوري القسم الثاني.

ما حقيقة رفض انضمامك للزمالك وإنبي والإسماعيلي؟
عندما كنت ألعب مع فريق تحت 18 سنة في النصر، كنا نقدم عروضا قوية في دوري الجمهورية "ومسمعين جدا في البطولة" وطلب مسئولو إنبي ضمي، لكن النصر رفض واشترط دفع نصف مليون جنيه، ورفض النصر أيضا رحيلي للزمالك والإسماعيلي في نفس الموسم.

ما قصة أزمة استغناء النصر عنك بعد هذا الموسم؟
بعد أن تخطيت مرحلة الناشئين موسم 2015- 2016، وبلغت 20 سنة حدثت أزمة بالنادي، وتم الاستغناء عني ومعي 5 ناشئين آخرين لعدم وجود مكان لنا بالفريق الأول، وجاء لي عرضان من كوكاكولا والعبور، وصليت استخارة واخترت اللعب للعبور لأكون في القاهرة، وقريبا من العودة لدوري القسم الثاني أو الممتاز مرة أخرى.

ألم تندم على تلك الخطوة؟
بالعكس فأنا أعتبرها من أجمل المواسم التي لعبتها تحت قيادة كابتن عبد الحميد ميدو، الذي وعدني بالسماح لي بالرحيل في أي وقت، وكنت هداف الفريق برصيد 12 هدفا.

وكيف عدت للنصر مرة أخرى؟
تلقيت عرضا من نادي الشمس عن طريق كابتن فتحي السيد، وقبل توقيعي طلب مني مدربى بالعبور الانتظار للعودة للنصر، وبالفعل تحدث معى كابتن سيد عيد ودفعت 23 ألف جنيه من جيبي للحصول على الاستغناء والعودة للنصر مرة أخرى الموسم قبل الماضي.

كيف فرضت نفسك على التشكيلة الأساسية بالنصر؟
بصراحة شديدة لم أكن أتوقع أن أشارك أساسيا بمجرد انضمامي للنصر، وعمري 21 سنة، وقام الكابتن سيد عيد بالدفع بي بمراكز عديدة، فلعبت كظهير أيمن وظهير أيسر ودفندر، ولم اعترض بل أجدت في جميع هذه المراكز.

لكن هذه المراكز ليست مركزك الذي تفضل اللعب به؟
لاعب الكرة يجب عليه سماع كلام مدربه، وعدم رفض اللعب في أي مركز طالما سنحت له الفرصة، وأنا لا أملك الرفض، مجرد اللعب كان بالنسبة لى الأمل، ولا يفرق معي أي مركز وقتها، لكن بعد ذلك وبالتحديد في لقاء الزمالك بدأت اللعب بمركزي المفضل كصانع ألعاب.

وكيف انضممت للمصري؟
جاءت المفاوضات من المصري مع النصر ووافقت لأنها فرصة لا تعوض أن ألعب لنادٍ جماهيرى مثل المصرى، إلى جانب التدريب تحت قيادة الأسطورة حسام حسن كان أمنية وحلما أحلم به، خاصة أنه يفضل تدريب اللاعبين صغار السن، ويصنع منهم نجوما، وهو ما حدث معي، إضافة إلى إصرار مسئولي المصري على ضمي.

هل توقعت أن تصل قيمة صفقة انتقالك للمصرى لـ10 ملايين جنيه؟
لم أكن أتوقع على الإطلاق أن انتقل بهذا المبلغ، فلأول مرة ينتقل لاعب من النصر بهذا المبلغ، ولأول مرة يشتري المصري لاعبا بـ10 ملايين جنيه وبصراحة شديدة النصر طلب هذا المبلغ لتطفيش المصري.

وما حقيقة مفاوضات الأهلي لضمك؟
لم أعرف بمفاوضات الأهلي إلا بعد رحيلي للمصري، بأن الكابتن عدلي القيعي تحدث مع دكتور عمرو عبد الحق، فكان رد الأخير بأن اللاعب تم بيعه بالفعل للمصري.

وما ردك على رفضه شراءك بهذا المبلغ؟
سمعت هذا الكلام، لكني علمت أنه ليس صحيحا بل إن الأهلي فوجئ ببيعي للمصري.

حدثنا عن أول لقاء بينك وبين حسام حسن؟
أول لقاء بيني وبين العميد كان بمطار القاهرة أثناء السفر لخوض لقاء السوبر أمام الأهلي الموسم الماضي بالإمارات، بعد انضمامي للمصري، ولن أنسى جملته لي "خليك جاهز وراجل".

هل توقعت المشاركة بالسوبر؟
لم أتوقع المشاركة بكأس السوبر، لكني كنت أتمنى المشاركة أمام فريق كبير مثل الأهلي، وبالطبع سعدت بالمشاركة وإعجاب العميد بأدائي وأنني كنت عند حسن ظنه.

حدثنا عن عرض بيراميدز؟
لم يحدثني أحد من نادي بيراميدز، وكل ما أسمعه مجرد شائعات وأنا أحترم النادي المصري وأجده لا يقل عن الأهلي والزمالك ، وحلمي الحقيقى حاليا هو الاحتراف الأوروبي.

لكنك كنت قريبا من الانتقال لبيراميدز؟
لن أرحل عن المصري إلا بموافقة حسام حسن، وقتها فقط لن تكون لدى أي مشكلة للرحيل.

هل طلبت زيادة عقدك في المصري؟
لا أتحدث في الماديات حتى لا يتأثر مستواي في الملعب، فأنا أركز في اللعب فقط.

وكيف ترى عدم انضمامك للمنتخب الوطني رغم إشادة أغلب الخبراء بإمكانياتك؟
فوجئت بعدم انضمامي للمعسكر الأخير رغم ترشيحات الكثيرين لي، لكن هذه وجهة نظر الجهاز الفنى وأحترمها وأنتظر الفرصة بفارغ الصبر.

ماذا كان رد فعلك بعد سماع قائمة المنتخب؟
تفاجأت وحزنت جدا وصدمت، وقلت الحمد لله لعل الله يؤخرها لشيء أفضل بالنسبة لي، وكابتن حسام تحدث معي وواسانى على عدم اختيارى في معسكر النيجر، وقال لي لا تغضب ربنا هيعوضك، لكن عدم اختياري يزيدني إصرارا أكثر للتواجد بالمعسكر القادم.

رأيك في أزمة عدم اللعب بإستاد بورسعيد؟
ظلم لنا كلاعبين وللنادي وحرمان لنا من المؤزارة الجماهيرية، لأن جماهير بورسعيد لا تستطيع الذهاب لبرج العرب.

هل تفضل اللعب للأهلي أم الزمالك أم الاحتراف الأوروبي؟
أنا لا أجد فارقا بين الأهلي والزمالك والمصري، فهو يحتل ثالث ورابع الدوري منذ ثلاثة مواسم، ويشارك بالبطولة الأفريقية وبالطبع أحلم بالاحتراف الأوروبي، وأن أكون محمد صلاح جديدا في ملاعب أوروبا.

كيف ترى شكل المنافسة بالدوري هذا الموسم؟
صعبة للغاية، لأن كل الفرق متقاربة المستوى، وأنا أركز مع فريقي بأفريقيا لتحقيق حلم الكونفدرالية.

ألم يؤثر صغر جسمك بعض الشيء في انضمامك للمنتخب؟
أنا واثق من نفسي وقدراتي وأتعب واجتهد في الملعب والثقة والإرادة تحدد شخصية اللاعب، وجسمي الصغير توقعت أن يكون عقبة في انضمامي للمنتخب زمان، لكني الآن أرى العكس فجسمي الصغير ميزة في السرعة والتحكم أكثر في اللعب.

ما أحلامك خلال الفترة المقبلة؟
كنت أحلم أن يراني أحد بالدوري الممتاز، وقد تحقق حلمى بفضل الله ليس ذلك فحسب، بل إننى أتدرب مع واحد من أفضل المدربين المصريين في الوقت الحالى وهو حسام حسن، وهو حلم آخر لم يكن بمخيلتى، أما الحلم المتبقى لى فهو الانضمام للمنتخب الوطنى والاحتراف في أوروبا.

من مثلك الأعلى؟
محمد بركات لاعب الأهلي السابق.

ومن فريقك المفضل عالميا؟
أشجع فريق ريـال مدريد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات