X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على التفاصيل (صوت) خبراء يرصدون الفرص الاستثمارية بين مصر والبرازيل "الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين باختلاس 331 مليونا من إدارة 6 أكتوبر التعليمية محمد ممدوح: أخاف من الفشل لكنه ليس هاجسا لي (فيديو) أبو حامد: إضافة الأرامل وكبار السن بـ"تكافل وكرامة" توسيع لدائرة المستحقين اليوم.. غانا تواجه بنين ببداية مشوارها نحو لقب الكان أخبار ماسبيرو.. شهيرة تروي مساعدتها لأحمد زكي على إذاعة الأغاني اليوم.. الزمالك يبدأ معسكر أكتوبر.. والفريق يتدرب صباحا ومساء تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن نبيل فهمي: أمريكا ما زالت أكبر وأقوى دولة في العالم محافظ الوادي: حصر الأراضي التابعة لصندوق الاستصلاح للتحكم في الآبار تحرير 1025 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل و789 مخالفة تموينية خلال حملات مجهولون يسرقون حقيبة بها 100 ألف جنيه من سيارة مواطن بطنطا (صور) هيفاء وهبي تعلق على تعادل تونس أمام أنجولا في كأس امم افريقيا مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ البحر الأحمر يشارك بمنتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية (صور) ضبط اثنين من مالكي المخابز لاستيلائهما على 28 طن دقيق مدعم بالبحيرة برلمانية: زيادة مخصصات الصحة بالموازنة الجديدة تعيد الثقة في مستشفيات الدولة ماجد المصري وخالد سرحان ورياض في العرض الخاص لفيلم "قهوة بورصة مصر" (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نجاة رائدي فضاء بأعجوبة بعد فشل عملية إطلاق مركبتهما

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:46 م
DEUTSCHE WELLE
 
أكدت وسائل إعلام روسية نجاة رائدي الفضاء الأمريكي نيك هاج، والروسي ألكسي أوفتشينين بعد هبوطهما الاضطراري إثر فشل انطلاق مركبتهما من طراز سويوز، صباح اليوم الخميس 11 أكتوبر.

وأوضحت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن طاقم الرحلة عاد إلى الأرض بعد فترة وجيزة من انطلاق المركبة من كازاخستان "بسبب مشكلة في المعزز"، إذ كان عليهم أن يرسو في محطة الفضاء الدولية بعد 6 ساعات، غير أن عُطلًا قد حدث في محرك المعزز بعد دقائق من الإطلاق.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن مصدر إن طاقم مركبة الفضاء "سويوز" في حالة طيبة ولا يحتاج إلى مساعدة طبية عاجلة بعد خلل في صاروخ يحمل المركبة بعد انطلاقه أجبر الطاقم على الهبوط اضطراريا، ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر قوله إن روسيا قررت تعليق كل رحلات الفضاء بعد حادث "سويوز".

وأوضحت الوكالة أن المركبة هبطت "بهبوط باليستي"، ويعني ذلك أن الهبوط تم تحت قوة الجاذبية وحدها، باتجاه الأرض وأن فرق البحث، والإنقاذ تتواجد في المنطقة.

وكان من المقرر أن ينضم الاثنان إلى الطاقم، الذي يضم ألكسندر جيرست، أول ألماني يقود محطة الفضاء الدولية، ورائدة الفضاء الأمريكية سيرينا أونون تشانسلور والروسي سيرجي بروكوبيف، وكان الثلاثة وصلوا إلى المحطة الفضائية في يونيو الماضي.

وجدير بالذكر أن العلاقات بين موسكو وواشنطن تراجعت إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الحرب الباردة بسبب الأزمة في أوكرانيا، والحرب في سوريا، وادعاءات التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، غير أن روسيا والولايات المتحدة حافظتا على التعاون في الفضاء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات