X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
نشرة الحوادث.. مقتل 16 إرهابيا بحوزتهم أسلحة وقنابل قبل تنفيذ تفجيرات بالعريش غدًا.. هشام سليمان يحتفل بتوقيع كتابيه «نهارك سعيد» و«حدث بالفعل» 28 مارس.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية شعبة الأدوات المنزلية تناقش معوقات التصدير في اجتماع موسع.. غدًا فرصة ضائعة لمحمد صلاح أمام مرمى بايرن ميونخ بعد مرور 20 دقيقة حسين صبور: لا نريد إعادة تجربة القطاع العام في السوق العقاري والدة شهيد الدرب الأحمر بالشرقية: «هتمشي وتسبني لوحدي يا ضنايا» (فيديو) برلمانية تطالب بمواجهة «مافيا» المبيدات الزراعية المغشوشة بدء الاحتفال بمولد العارف بالله «سيدى فتوح» بزفتى باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري انفجار تانك تروسيكل يثير الرعب بمحيط قسم شرطة طنطا «مصر الخير» تفك كرب 68 ألف غارم وغارمة خلال 8 سنوات ليفاندوفسكي وكومان يقودان هجوم بايرن ميونخ أمام ليفربول التشكيل الرسمي لبرشلونة وليون في مباراة اليوم بدوري أبطال أوروبا 5 معلومات عن أول أطلس كامل لـ «أملاك الأوقاف» في المحافظات مجلس «الصحفيين» يعتمد الميزانية ومقترح تعديل قانون النقابة نقابة الصحفيين تعتمد نتيجة لجنتي القيد تحت التمرين والمشتغلين انتظام شطة والحسيني في تدريبات المصري استعدادا للنجوم (صور) ختام مهرجان القفز بالمظلات فوق سفح الأهرامات بمشاركة 120 أجنبيا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نجاة رائدي فضاء بأعجوبة بعد فشل عملية إطلاق مركبتهما

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:46 م
DEUTSCHE WELLE
 
أكدت وسائل إعلام روسية نجاة رائدي الفضاء الأمريكي نيك هاج، والروسي ألكسي أوفتشينين بعد هبوطهما الاضطراري إثر فشل انطلاق مركبتهما من طراز سويوز، صباح اليوم الخميس 11 أكتوبر.

وأوضحت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن طاقم الرحلة عاد إلى الأرض بعد فترة وجيزة من انطلاق المركبة من كازاخستان "بسبب مشكلة في المعزز"، إذ كان عليهم أن يرسو في محطة الفضاء الدولية بعد 6 ساعات، غير أن عُطلًا قد حدث في محرك المعزز بعد دقائق من الإطلاق.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن مصدر إن طاقم مركبة الفضاء "سويوز" في حالة طيبة ولا يحتاج إلى مساعدة طبية عاجلة بعد خلل في صاروخ يحمل المركبة بعد انطلاقه أجبر الطاقم على الهبوط اضطراريا، ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر قوله إن روسيا قررت تعليق كل رحلات الفضاء بعد حادث "سويوز".

وأوضحت الوكالة أن المركبة هبطت "بهبوط باليستي"، ويعني ذلك أن الهبوط تم تحت قوة الجاذبية وحدها، باتجاه الأرض وأن فرق البحث، والإنقاذ تتواجد في المنطقة.

وكان من المقرر أن ينضم الاثنان إلى الطاقم، الذي يضم ألكسندر جيرست، أول ألماني يقود محطة الفضاء الدولية، ورائدة الفضاء الأمريكية سيرينا أونون تشانسلور والروسي سيرجي بروكوبيف، وكان الثلاثة وصلوا إلى المحطة الفضائية في يونيو الماضي.

وجدير بالذكر أن العلاقات بين موسكو وواشنطن تراجعت إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الحرب الباردة بسبب الأزمة في أوكرانيا، والحرب في سوريا، وادعاءات التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، غير أن روسيا والولايات المتحدة حافظتا على التعاون في الفضاء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات