رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد يكشف تفاصيل ضبط أسامة العقيد المتهم في «التخابر مع حماس»

اسامه العقيد - أرشيفية
اسامه العقيد - أرشيفية

أكد محمد أحمد على حسن، أمين شرطة، الشاهد السابع في قضية "التخابر مع حماس"، أمام محكمة جنايات القاهرة، أنه كان مُكلفًا بخدمة أمن وتأمين مركز شباب التجمع الأول الذي كان يستضيف مقرًا انتخابيًا حينها.


وسرد الشاهد ملابسات ضبط المتهم أسامة خليل العقيد، وأشار إلى أنه اشتبه في المُتهم، نظرًا لأنه كان ينظر نظرة خوف وقلق إلى سيارة الشرطة، فتوجه إليه طالبًا منه إشهار بطاقته الشخصية، ليتبين للقوة أثناء إخراجه البطاقة وجود سلاح "طبنجة حلوان 9 مللى" ما بين ثنايا ملابسه، ليتم ضبطه بحضور معاون المباحث، وعثر معه على خمس طلقات.

وعقدت جلسة اليوم، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي، لشهادة الشاهد السابع محمد أحمد على حسن، أمين شرطة، وذلك بجلسة اليوم من قضية "التخابر مع حماس".

وكانت النيابة العامة قد قدمت في مستهل الجلسة محضر أحوال رقم 122 أحوال سجن شديد الحراسة بطرة، مؤرخ 22 سبتمبر 2018، ومُحرر بمعرفة العقيد عادل الحديدي، مأمور السجن، أثبت به أنه نفاذًا لقرار المحكمة بإجراء عملية إزالة المياه البيضاء من عين المتهم خيرت الشاطر، فقد تم إرساله بتاريخ 21 سبتمبر بالحرس اللازم إلى مستشفى ليمان طرة، وتم إجراء العملية بالعين اليمنى.

وأثبتت المحكمة أنه مرفق بالمحضر إقرار منسوب للمتهم بموافقته على إجراء العملية، ومرفق تقرير طبي من سجن ليمان طرة أثبت به الدكتور مصطفى محمود، استشاري العيون بسجن ليمان طرة، أنه بتوقيع الكشف الطبي على محمد خيرت الشاطر وُجد عنده مياه بيضاء بالعين اليمنى، وتم إجراء عملية مياه بيضاء، مع زرع عدسة بالعين اليمنى، وتم وصف العلاج اللازم ونصحه بالمتابعة مع العلاج لمدة شهر.

وقررت النيابة أنه تم إرسال كتاب لتوقيع الكشف الطبي على الحسن محمد خيرت الشاطر، بمعرفة استشاري الغدد الصماء بمستشفى المنيل الجامعي ولم يرد ما يفيد تنفيذ القرار.
الجريدة الرسمية