X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
غدًا.. افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط "موك" جدول ترتيب مجموعة الدقهلية بالقسم الثالث عقب الجولة الأولى طرح تذاكر ودية مصر وبتسوانا بإستاد الإسكندرية اليوم الأهلي يواجه الإعلاميين وديا.. اليوم خبير أرصاد: أمطار رعدية على جنوب البلاد غدا نظام ولائحة العقوبات ببطولة دوري القسم الثالث لكرة القدم خبيرة: الأداء العرضي التجميعي يدفع مؤشر البورصة للتحرك قرب 14337 – 14340 نقطة نشرة الأخبار: "البدري" يقود المنتخب أمام بتسوانا.. وتعرف على عقوبة راجح المتهم بقتل شهيد الشهامة البنك المركزي يطرح سندات خزانة بـ4.250 مليار جنيه تجديد حبس تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في الوراق اليوم.. توقيع بروتوكول بين تنمية المشروعات و«التعبئة والإحصاء» أحمد صلاح حسني ينشر صورة من كواليس «الممر»: البسوا المموه بيخافوا منه نقيب الفلاحين يطالب بتفعيل المادة ٢٩ من الدستور حبس المتهمين بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في الطالبية جهاز دمياط: الحرب على التعديات مستمرة لحين الانتهاء منها تدخين القليل من السجائر يضر بالصحة مثل المكثف (صوت) وفاة والدة علاء عبد الصادق بعد صراع مع المرض العثور على طن لحوم فاسدة قبل تجهيزها وبيعها للمواطنين بالمرج الفريق عبد رب النبي حافظ.. سجل مضيء بالبطولات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انتهاء رحلة سيارات بيع مستلزمات المدارس بالزاوية الحمراء.. إقبال كبير من محدودي الدخل.. الغرف التجارية: إطلاق قوافل جديدة مع بداية الفصل الدراسي الثاني.. والمبيعات تتجاوز 15 مليون جنيه

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 09:14 م
دينا عاشور- عدسة: أميرة سيد
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بالقاهرة، انتهاء عمل السيارات المتنقلة المخصصة لبيع كافة المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، والتي كانت تجوب مختلف المناطق بالقاهرة والجيزة للوصول إلى المواطنين المستهلكين خاصة محدودي الدخل في أماكنهم.

قوافل جديدة
وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إن الاتحاد والغرفة قررا تنظيم قوافل متنقلة جديدة لبيع مستلزمات المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، بالتنسيق مع وزارة التموين ومحافظة القاهرة، وذلك بعد نجاح تجربة السيارات المتنقلة التي كانت تجوب مناطق مختلفة من القاهرة والجيزة للوصول إلى المواطنين من محدودي الدخل.

تقييم التجربة
وأضاف لـ"فيتو" أن الاتحاد والغرفة يعكفان حاليا بعد انتهاء عمل السيارات المتنقلة بالنسبة للفصل الدراسي الأول، من تقييم التجربة تمهيدا لزيادة عدد السيارات المتنقلة، للوصول إلى عدد أكبر من المواطنين محدودي الدخل في المناطق الأولى بالرعاية.

وأكد أن هناك إقبال كبير من المواطنين على السيارات المتنقلة، خاصة أن الأسعار تتناسب مع محدودي الدخل في المناطق الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

مشاركة مجتمعية
وأضاف أن الهدف من تلك السيارات المتنقلة خدمة المواطنين في أماكنهم، خاصة الذين لم يتمكنوا من زيارة معرض "أهلا مدارس" بأرض المعارض في مدينة نصر لبعد المسافات والذي انتهى في 28 سبتمبر، مؤكدا أن المنتجات المعروضة كانت تباع بأقل من أسعار الجملة، وكان هدف التجار من ذلك المشاركة المجتمعية ومراعاة محدودي الدخل.

وأشار إلى أن غرفة القاهرة تحملت 4 ملايين جنيه وهي الأعباء المادية الخاصة بعرض المنتجات وتوفير الأماكن، والانتقالات وغيرها من تكلفة سواء بمعرض "أهلا مدارس" أو السيارات المتنقلة.

15 مليون جنيه حجم المبيعات
وأشار إلى أن حجم المبيعات في المعرض والسيارات المتنقلة تجاوز الـ15 مليون جنيه، حيث استطعنا الوصول إلى كل مستهلك، والبيع بأقل تكلفة.

تخفيضات 50%
من جانبه، قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، إن القوافل المتنقلة حققت الهدف المرجو منها وهو توفير المستلزمات المدرسية للأسر في المناطق الأكثر احتياجا وكذلك المناطق البعيدة عن معارض "أهلا مدارس"، لافتا إلى أن السيارات المتنقلة تمكنت من توفير جميع المستلزمات المدرسية في مراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تصل إلى 50 %.

تقارير يومية
وأضاف أن الوزارة كانت تتابع عن كثب من خلال تقارير يومية، مدى توفير المستلزمات المدرسية بالسيارات المتنقلة، والتزامها بالبيع بأسعار مخفضة لمحدودي الدخل، خاصة أنها كانت تجوب المناطق الأكثر احتياجا في القاهرة والجيزة، لافتا إلى أن الوزارة سوف تتلقى غدا الأربعاء من الغرفة التجارية بالقاهرة تقريرا مفصلا عن حجم المبيعات الخاصة بالسيارات المتنقلة، ومدى الالتزام ببيع المنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين، على أن يتم وضع الشركات غير الملتزمة بالتخفيضات في القائمة السوداء.

سيارة الزاوية الحمراء
ومن ناحية أخرى، رصدت "فيتو" إحدى السيارات المتنقلة، والتي كانت تجوب منطقة الزاوية الحمراء في آخر عمل لها، مستهدفة المواطنين بتلك المنطقة.

والتقت "فيتو" بالمسئول عن السيارة المتنقلة التي كانت متواجدة بمنطقة الزاوية الحمراء، علاء عادل محمد، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال، الذي قال إن السيارات المتنقلة بدأت تجوب المناطق المختلفة في القاهرة والجيزة في 22 سبتمبر الماضي، مشيرا إلى أنه تم إطلاق 6 سيارات على مستوى القاهرة والجيزة.

وتابع: توجهنا إلى مناطق مختلفة منها، رمسيس، باب اللوق، أرض اللواء، السلام، الخصوص، البدرشين، الشرابية، الصف، الزاوية الحمراء، ومناطق بالمنصورة والمحلة.

وأشار إلى أن حجم الإقبال من المواطنين كان مرتفع للغاية في بداية انطلاق السيارات المتنقلة، بالتزامن مع دخول المدارس، وحققت نسبة مبيعات كبيرة، مؤكدا أن التخفيضات كانت تتراوح ما بين 30 إلى 50 %، ومعظم المنتجات كانت تبع بأسعار الجملة.

وأوضح أن المنتجات التي تم عرضها عبارة عن مستلزمات مدرسية فقط بكافة أنواعها التي يحتاجها الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، حيث كانت نسبة المنتجات المصرية 40%، بينما نسبة المنتجات المستوردة 60 %.

وأضاف أن تلك السيارات تتبع الشركة المصرية للصناعات الغذائية، وهيئة المجتمعات العمرانية، والتضامن الاجتماعي برعاية وزارة التموين والغرفة التجارية بالقاهرة، موضحا أنه يتم دراسة تكرار التجربة مرة أخرى مع التوسع في عدد المناطق المستهدفة الأكثر احتياجا، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات