X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.. إغلاق ستديو النيل للرياضة في مدينة الإنتاج الإعلامي شرطة المرور تحرر 1936 مخالفة تجاوز السرعة في المحافظات إحباط تهريب 4 ملايين عبوة ألعاب نارية بميناء الإسكندرية "المحاسبات" يشارك في لقاء تدريبي حول نظام الرقابة الداخلية قنوات "ART" تشارك في رعاية مهرجان الجونة بجائزة قيمتها 10 آلاف دولار مجلس الدولة يستجيب لتظلمات القضاة أصحاب المرضى تفاصيل تسليم أول منفذين من المجمعات الاستهلاكية للقطاع الخاص احتفالية بالتنمية المحلية بتدريب العاملين بوحدات حقوق الإنسان سقوط طفل من الطابق الثاني من شرفة منزله بالسنطة المصرف المتحد يفتتح ثاني فروعه الرقمية ليصل إلى 62 بمدينة الشيخ زايد الأمن العام يضبط 238 قطعة سلاح وتنفيذ 86 ألف حكم قضائي خبراء في العمود الفقرى وجراحات الأذن وأورام الجمجمة بـ"المعادي العسكري" وزير الرياضة يلتقي ببطلة السباحة هانيا مورو لتنفيذ مطالبها (صور) سلسلة اجتماعات مرتقبة لمجلس المحافظين بالمحافظات.. وبورسعيد البداية 10 آلاف جنيه عقوية الانسحاب من دوري الجمهورية للناشئين "مستثمري البحر الأحمر" تكشف أهمية السياحة الرياضية نورا المطيري: الجماعات الدينية شركاء في مشروع الإخوان وداعشيون حتى النخاع حملات نظافة وإزالة تعديات بمختلف مراكز ومدن الفيوم (صور) 30 فائزا في مسابقة سفراء الأزهر.. وحفل لتكريم الفائزين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أخطاء شائعة عند تناول الفطور يجب تجنبها

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 08:36 م
DEUTSCHE WELLE
 
يرتكب كثير منا العديد من الأخطاء فيما يتعلق بوجبة الفطور الصباحي، التي تعتبر من أهم الوجبات خلال اليوم، لأنها تمد الجسم بالطاقة الضرورية وتحافظ على توازن السكر في الدم. تعرف على بعض تلك الأخطاء الشائعة.لاشك بأن وجبة الفطور الصباحية من أهم الوجبات خلال اليوم. إذ تزود الجسم بالطاقة اللازمة لقضاء يوم مثمر دون تعب كبير وتحقيق التركيز المطلوب لأداء المهام اليومية. إذ أن ما تأكله في الصباح يمكن أن يؤثرعلى شعورك لبقية اليوم، كما قد يؤثر على صحتك على المدى البعيد. وعلى الرغم من حرص بعض الأشخاص على تناول الفطور يوميًا، غير أنهم قد يرتكبون بعض الأخطاء التي قد تؤثر على الفائدة المنتظرة.

الأكل أثناء التنقل: قد يميل بعض الأشخاص لتناول بعض الطعام وهم في طريقهم إلى العمل، غير مدركين أن هذا التصرف قد يقودهم إلى استهلاك كمية أكبر وبالتالي يصبحون عرضة للإصابة بالسمنة وأمراض القلب، مقارنة مع الأشخاص الذين يجلسون ويولون اهتمامًا لما يتناولون. بحسب ما نشرته جمعية القلب الأمريكية.

تناول الكثير من الكربوهيدرات: بسكويت الوفل والفطائر المحلاة أو الكرواسان تبدو شهية حقًا في الصباح وتحظى بشهرة كبيرة على موائد الفطور في العالم، غير أن احتواءها على الكثير الكربوهيدرات من شأنه أن يسحب الطاقة من جسدك، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين عوضًا عنها، مثل البيض والجبن والشوفان ولبن الزبادي، الكفيلة بتزويد جسمك بالطاقة خلال اليوم. بحسب ما نشره موقع (بزنس إنسايدر).

التخلص من صفار البيض: يعتبر بياض البيض مصدر بروتين منخفض السعرات الحرارية يُنصح به غالبًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو مرض السكري من النوع الثاني. ولكن عليك أن تتذكر أن صفار البيض غني جدًا بالفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية للجسم.

تناول وجبة قليلة: لا تخف من تناول وجبة صحية كاملة عند الصباح. إذ أن تناول كمية قليلة سيقودك إلى تناول كمية أكبر عند وجبة الغداء أو العشاء. أما تناول وجبة فطور كبيرة وغنية بالبروتينات من شأنه أن يساعد في التحكم بمرض السكري من النوع الثاني.

تجنب الدهون: إن التخلي عن الدهون كليًا قد يؤثر سلبًا على صحتك، حيث أن تناول بعض الدهون ضروري لتحقيق التوازن في التغذية. وبإمكانك استبدال الزبدة مثلًا بالأفوكادو.

التأجيل: إذا كنت ترغب الاستفادة كليًا من وجبة الفطور فلا تنتظر. تناولها مباشرة خلال أقل من ساعة من استيقاظك.

القهوة: لا غنى عن قهوة الصباح، ولكن من الأفضل احتساء كوبك الأول بعد تناول فطورك لتجنب عسر الهضم، أو حرقة المعدة.

تناول المشروبات أو الأطعمة السكرية: تحتوي الكثير من حبوب الإفطار أو عصائر الفاكهة المعبأة على سكريات مخفية، لذا يجب تجنبها، حيث تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. بحسب ما نشره موقع ( إن دي تي في فود).

وطبعًا أكبر خطأ قد ترتكبه فيما يتعلق بوجبة الفطور الصباحي، هو عدم تناول الطعام كليًا. إذ لا يقتصر الأمر على المبالغة في كمية الطعام لاحقًا، بل إنك بذلك تحرم نفسك من الطاقة المطلوبة لمتابعة يومك بإنتاجية.

ر.ض

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات