X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
عمر جابر يحرز الهدف الثالث للمنتخب في مرمى غينيا أحمد على يضيف الهدف الثاني للمنتخب في مرمى غينيا تعرف على موعد وصول بعثة كوت ديفوار للقاهرة ضبط 7 مخابز مخالفة في حملات تموينية بالدقهلية سوري كابا يحرز هدف التعادل لغينيا في مرمى مصر "المقاولين الإثيوبي" يدعو الشركات المصرية للتوسع بأسواقها الأعلى للإعلام ينذر مجلة الأهلي بسبب تجاوزها بحق رئيس نادي الزمالك تحرير 183 محضرا ومخالفة متنوعة في حملة تموينية بأبنوب أسيوط ٢٢ يونيو.. نظر دعوى إلغاء ترشيح عميد دار العلوم القاهرة طلال سلمان: آخر أربعة عقود وراء العنف والإرهاب في ثقافة "الشرق" فضية وبرونزية للريشة الطائرة في بطولة مورشيوس الدولية محافظ الوادي الجديد: نجحنا في القضاء على ظاهرة التلوث السمعي انقطاع المياه عن 3 مناطق بالمنصورة لمدة 12 ساعة ياسر جلال يهنئ شقيقه رامز بنجاح فيلم "سبع البرمبة"(فيديو) غرق طفلين أثناء الاستحمام بترعة اخناواي في الغربية أحمد عكاشة: 24% من المصريين يعانون آلاما نفسية #مروان_محسن يتصدر "تويتر" بعد إحرازه الهدف الأول في شباك غينيا المنتخب الوطني يتقدم بهدف أمام غينيا في الشوط الأول تصنيف شركات المقاولات المصرية للعمل بالخارج



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أزمة بالضفة.. إجراءات واشنطن ضد السلطة الفلسطينية ترعب جيش الاحتلال

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 03:20 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه أحمد علاء
 
موجات من القلق تنتاب القيادات الأمنية داخل دولة الاحتلال بسبب العقوبات الأمريكية على الضفة الغربية، والتي قضت بوقف العديد من المساعدات الموجهة للسلطة الفلسطينية، مما قد يؤدي إلى ارتفاع موجات العنف داخل الضفة الغربية بوتيرة أعلى ما يشهده قطاع غزة.

تحذيرات إيزنكوت
حذر رئيس أركان جيش الاحتلال جادي أيزنكوت المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، من اندلاع موجة عنف ومواجهات قريبا بالضفة الغربية، لافتا إلى أن هناك احتمالات تفجر الأوضاع بالضفة الغربية تتراوح بين 60 إلى 80%" وأنه إذا اندلعت مواجهات ستكون أكثر شدة من تلك التي في غزة وأن هناك حاجة لنشر قوات جيش كبيرة في الضفة الغربية.

وبحسب القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي حذر أيزنكوت من أن الأسبوع القادم قد يشهد توترًا في الضفة بالتزامن مع خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في الأمم المتحدة.

سيناريو مقلق

الإجراءات العقابية الأمريكية ضد السلطة الفلسطينية دفعت قادة جيش الاحتلال لإعلان مخاوفهم خلال جلسة الكابنيت من خلال تقليص الدعم المالي محذرين أنها قد تشعل العنف في الضفة الغربية.

وأشار أيزنكوت إلى جملة عوامل ضاغطة اجتمعت ضد الرئيس الفلسطيني منها: العقوبات الأمريكية، وفشل مفاوضات المصالحة مع حماس والحالة الصحية المتردية للرئيس تدفع الأوضاع نحو سيناريو مقلق.

وتهدف الولايات المتحدة الأمريكية بقرار وقف مساعدات الأونروا لإحداث أزمة للاجئين حيث نشأت منظمة الأونروا في العام 1949 وتوفر منذ ذلك الوقت خدمات تعليمية وصحية وغيرها للاجئين الفلسطينيين الذين يبلغ عدد المسجلين منهم الآن أكثر من 5 ملايين شخص في غزة والضفة الغربية والقدس والدول المجاورة.

ودخلت المنظمة بأزمة خانقة منذ أن قلصت الولايات المتحدة تمويلها للوكالة وبدأت تظهر التوترات في مناطق اللجوء خصوصًا قطاع غزة الذي يعيش غالب سكانه من اللاجئين على خدمات الوكالة.

خطة للتحسين

ووضع أيزنكوت أمام الكابينت خطة لتحسين الوضع الاقتصادي في غزة والضفة تضم خطوات عملية بإمكانها أن تحل محل الخطوات الأمريكية العقابية وتسد الفراغ الذي نشأ جراء وقف الميزانيات لمنظمة الإغاثة الأممية الأونروا ولمنظمات فلسطينية إنسانية أخرى.

وحذّر رئيس الأركان من أن تدهور الأوضاع الأمنية في الضفة يعني نقل قوات عسكرية كبيرة إلى الضفة في حين أن إسرائيل تحتاج قواتها في جبهات ثانية.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات