X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
نائبة عن تركيب كاميرات بالمدارس: يساعد على المراقبة تدشين مدرسة دولية وتدريب ٥٠ باحثا.. تفاصيل مؤتمر حفظ التراث بالثقافي القبطي محافظة الجيزة تحتفل بيوم البيئة العالمي تحت شعار "جودة الهواء" محافظ الجيزة: مواجهة حازمة لمظاهر العنف مع الجمال بسوق برقاش مفتي الجمهورية يدين الهجوم الإرهابي بالعريش.. ويشيد بتضحيات رجال الشرطة تفاصيل تطور الأعمال في متحفي كفر الشيخ وطنطا القومي (صور) ريهانا تكسب إعجاب جمهورها بطريقة إنسانية تحرير 45 مخالفة تموينية متنوعة في قنا مصري يحصل على 100 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية حملة تفتيش صحية تغلق صيدلية بأجا في الدقهلية قافلة الابتكارات تصل أبوخزام الجبل في قنا (صور) صب الميول الخرسانية بكوبري طريق «قنا - الأقصر» الصحراوي محافظ سوهاج يقرر غلق حمامات السباحة غير المرخصة بعد غرق طفل "قوى أسيوط" تعقد ندوة في مجال التفتيش العمالي اخبار ماسبيرو.. تفاصيل الاستفادة من أسهم "صوت القاهرة" في شركة خاصة للمرة الأولى في مصر.. نجاح كبير لأندية وادي دجلة في تنظيم بطولة CIB PSA World Tour finals 2019 للإسكواش نقابة الصحفيين تدين هجمات الإرهاب بسيناء وتنعى شهداء الشرطة محافظ الفيوم يبحث التعاون مع وفد أوروبي لزيادة إنتاج المحاصيل إعفاء عاطل من عقوبة الشروع في قتل زوجته بعد ثبوت مرضه النفسي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قطع أثرية مصرية تشارك في معرض مينيابوليس للفنون الأمريكي

السبت 15/سبتمبر/2018 - 07:53 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه زينب غريان
 
تنقل مجموعة من الآثار المصرية التابعة للمدينة الغارقة التي تم اكتشافها مؤخرا، إلى معهد مينيابوليس الأمريكي للفنون، بعد توقف ثلاث مرات في أوروبا.

ويعتبر ذلك أول ظهور لها في الولايات المتحدة في متحف سانت لويس للفنون، حيث يرتكز المعرض على مدن ثونيس وهيراكليون القديمة، التي كانت في يوم من الأيام ميناء الدخول الرئيسي لمصر، وكانوبس، موقع المعابد المخصصة للإله أوزوريس، وكان كلاهما قد اختفى تحت مياه البحر الأبيض المتوسط ​​قبل أكثر من 1200 عام من خلال مزيج من الزلازل والفيضانات بسبب الوزن الهائل للمعابد والتماثيل.

ويتضمن العرض آثارا يزيد عمرها على 20 سنة، بما في ذلك أكثر من 200 قطعة أثرية من العملات الذهبية، والمجوهرات، والأواني البرونزية، وثلاث منحوتات حجرية طولها 16 قدما للفراعنة والملكة والآلهة، كل منها يصل وزنه إلى 12 ألف رطل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات