X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 نوفمبر 2019 م
كاردينال صقلية يشيد بجهود الأزهر في نشر التسامح (صور) هاني زادة في الكونغو لاستقبال بعثة الزمالك قبل مواجهة مازيمبي بلتون توصى بالشراء في السوق نتيجة تعافي الاقتصاد الكلي واستمرار التيسير النقدي البرلمان يقر 8 اتفاقيات للبحث عن البترول واستغلاله ٧ توصيات لزراعة البرلمان لتفعيل الرقابة على المبيدات.. تعرف عليها البرلمان يوافق على زيادة رسوم التظلمات بقانون مباني التراث جابر القرموطي ضيف محمد علي خير في "المصري أفندي" رفع جلسة البرلمان.. والعودة للانعقاد غدا البرلمان يوافق على تشكيل لجان التعويض والتظلمات لمباني التراث المعماري اختيار نائب وزير الزراعة عضوا في مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك الأمن يقتحم قريتي حمرادوم وأبو حزام ويضبط 33 قطعة سلاح وينفذ 214 حكما قضائيا منها الجنسية والعلاوة والإجراءات الجنائية.. البرلمان يحيل ٥ مشروعات قوانين للجان المختصة نائب محافظ القاهرة يبحث مشكلات الباعة بالسيدة زينب مركز الحرف اليدوية بجامعة سوهاج يدشن مبادرة "مستقبلك حرفتك" (صور) استجابة لـ"فيتو".. محافظ سوهاج يأمر بشفط مياه الصرف من وحدة الشئون الاجتماعية نانسي عجرم تحيي حفلا بالجامعة الألمانية في القاهرة 14 ديسمبر كواليس تدريبات الزمالك وتأهيل حازم إمام لميس الحديدي تستضيف هند صبري في "القاهرة الآن".. غدا "صحة قنا" تواجه موجات الذباب والبعوض بحملات رش المبيدات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«آثار الفيوم»: حصيلة ضحايا التنقيب عن الآثار 20 شخصا خلال عامين

السبت 15/سبتمبر/2018 - 02:03 م
طه البنا
 
قال سيد الشورة، مدير عام آثار الفيوم، إن 20 شخصا من أبناء المحافظة، لقوا مصرعهم أثناء البحث عن الآثار في منازلهم أو في الأراضي الزراعية خلال العامين الماضيين، ومن بينهم 5 أشخاص في حفرة واحدة بأحد المنازل في قرية العجميين منذ عام ونصف، و3 في حفرة في قرية سنهو.

وأضاف أن آخر الضحايا 2 لقوا مصرعهم داخل حفرة في قرية أبو كساه بمركز أبشواي، بالإضافة إلى مصرع أحد اللصوص في تبادل إطلاق النار مع حراس منطقة الكنز في هوارة بمركز الفيوم أول أيام عيد الأضحى.

وأضاف الشورة في تصريحات صحفية أن أبناء الفيوم لم يكتفوا بالحفر في المحافظة بل اتجهوا للحفر في محافظات أخرى وقد لقي اثنان من أبناء مركز أبشواي مصرعم الشهر الماضي أثناء عمليات البحث والتنقيب عن الآثار في أحد المنازل بحدائق الأهرام بالجيزة.

وحذر" الشورة"، من عمليات النصب المنظمة من قبل عصابات من الدجالين والمشعوذين الذين يوهمون البعض بوجود كنوز أثرية تحت منازلهم وأراضيهم الزراعية ويحصلون منهم على مبالغ مالية طائلة في ظل "هوس" الكثيرين بالبحث عن الآثار والرغبة في الثراء السريع.

وطالب مدير عام آثار الفيوم إجراء تعديل تشريعي للحد من عمليات الحفر في المنازل والأراضي بغرض البحث عن الآثار، حيث لا يوجد نص يجرم البحث عن الآثار في المنازل والأراضي، كما ناشد أجهزة الإعلام بضرورة توعية المواطنين إلى ما يتعرضون له من عمليات نصب تلحق بهم أضرارا مادية واجتماعية كبيرة.
«آثار الفيوم»: حصيلة ضحايا التنقيب عن الآثار 20 شخصا خلال عامين
«آثار الفيوم»: حصيلة ضحايا التنقيب عن الآثار 20 شخصا خلال عامين

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات