رئيس التحرير
عصام كامل

لماذا لم ينضم باسم مرسي للمنتخب؟

فيتو

بعدما تعرض الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة أجيري، لانتقادات بسبب عدم استدعاء باسم مرسي مهاجم الزمالك والمعار لـ لاريسا اليوناني لمعسكر المنتخب الأخير مثل باقي زملائه المحترفين، مما دفع البعض داخل الوسط الرياضي للمطالبة بضرورة استدعاء باسم مرسي لمعسكر المنتخب المقبل الذي يستعد من خلاله لمواجهة منتخب سوازيلاند يوم 12 أكتوبر المقبل، ضمن الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة العاشرة لبطولة الأمم الأفريقية، ومن المقرر أن تقام المباراة في السابعة مساء باستاد السلام بالقاهرة.


وتستعرض «فيتو» 3 أسباب تدفع أجيري لاستدعاء باسم مرسي المعسكر المقبل.

تألقه
يبدو أن تألق باسم مرسي، مع لاريسا اليوناني قد يدفع أجيري لضمه للمعسكر المقبل في الوقت الذي دخل فيه اللاعب ضمن اهتمامات أحد الأندية الكبرى في الدوري اليوناني بعد تألقه مع فريقه.

ولفت المهاجم الدولي الأنظار بعد تألقه مع لاريسا؛ إذ وضع باسم مرسي تحت أنظاره لمراقبته خلال فترة تواجده في الدوري اليوناني من أجل التعاقد معه عقب نهاية إعارته لاريسا.

خبراته الدولية
يمتلك باسم مرسي خبرة دولية لاسيما وأنه شارك معظم مباريات المنتخب في المؤهلة لأمم أفريقيا التي أقيمت بالجابون، والتي شهدت استبعاده من البطولة لأسباب فنية من كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، رغم أن اللاعب كان من هدافي المنتخب، حيث شارك في 10 مباريات، وسجل سجل 7 أهداف منها 4 في تصفيات كأس الأمم و3 في مباريات ودية.

تراجع أداء مهاجمي المنتخب
ومن ضمن الأسباب التي قد تدفع أجيري لاستدعاء باسم مرسي هو تراجع مستوى مهاجمي المنتخب، وتحديدا أحمد حسن كوكا، بالإضافة لكثرة إصابات أحمد جمعة، والتي تسببت في استبعاده من مباراة النيجر التي فاز بها المنتخب بـ6 أهداف دون رد، فضلًا عن عدم مشاركة مروان محسن مع الأهلي.
الجريدة الرسمية