X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 22 سبتمبر 2018 م
رئيس مركز نجع حمادي يفاجئ المستشفى العام (صور) الأوقاف تحاصر الفكر المتطرف بالقوافل الدعوية خبيرة: مؤشر سوق دبي يستهدف 2950 نقطة بالتعاملات المقبلة أطفال «التعايش السلمي» يحتفلون باليوم العالمي للسلام بعلم مصر (صور) الجونة ضيف ثقيل على بتروجت اليوم في الدوري «التوك توك» وسيلة نقل طلاب الإسكندرية إلى مدارسهم (صور) أبولون «شيكابالا» يواجه استيراس اليوم بالدوري اليوناني حالات فصل الأعضاء وتجميد عضويتهم في الأحزاب السياسية شركات التأمين تحت رحمة التضخم.. وخبراء يطالبونها برفع وعي العملاء أنغام تغني اليوم في السعودية بمناسبة اليوم الوطني مدرس مساعد بجامعة المنوفية يحصد جائزة أحسن رسالة ماجستير في 2018 الجنايات تستمع لمرافعة دفاع المتهمين في «الهجوم على فندق الأهرامات» خبير عسكري: استضافة مناورات النجم الساطع دليل تفوق مصر محكمة جنح المعادي تنظر اليوم محاكمة بطلة فيديو «سب مصر» 20 لاعبا بقائمة بتروجت استعدادا للجونة في الدوري سيد عبد الحفيظ: لدينا رئيس ناد شغلته المداخلات بالبرامج (فيديو) عمومية توزيع العمل بمجلس الدولة.. اليوم «تجارية القاهرة» تكشف فوائد المعارض السلعية للبائع والمستهلك هيدرسفيلد «رمضان صبحي» ضيفا على ليستر سيتي بالبريمرليج


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هوانم في القصر.. 3 سيدات وطفلة أشهر متبرعات «تحيا مصر».. السيسي يشيد بمواقفهن الوطنية.. يوجه التحية للمرأة المصرية على دورها الوطني في دعم الوطن.. والتضحية بكل غال ونفيس لرفعته واستقراره

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 07:30 م
هوانم في القصر.. أشرف سيد
 
يتواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الجميع، ويشعر ويحس ويتجاوب مع مشكلات المواطن البسيط، الذي يحتاج إلى الشعور ولو حتى بالاهتمام، فضلا عن تقديم الشكر للنبلاء من المواطنين على مساهماتهم البسيطة الفعالة في صندوق "تحيا مصر".

التواصل
وأثبت الرئيس السيسي حرصه على التواصل الكامل مع فئات الشعب المصري، سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وإنسانيا، وجاء رد فعل الرئيس تجاه عدد من المواطنين غاية في النبل والإنسانية حيث التقى الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق تحيا مصر "حساب تنمية سيناء".

الموقف الوطني
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس قرر استقبال السيدتين بمقر رئاسة الجمهورية للتعبير لهما عن خالص تقديره لموقفيهما الوطني المقدر، وحرصهما على المساهمة في جهود تنمية سيناء وتعميرها، التي تسير جنبًا إلى جنب مع عملية "سيناء 2018" للمواجهة الشاملة للإرهاب.

التحية للمرأة المصرية
ووجه الرئيس في هذه المناسبة التحية للمرأة المصرية على دورها الوطني المستمر في دعم الوطن، والتضحية بكل غال ونفيس من أجل رفعته وتقدمه واستقراره.

فتحية إسماعيل
وتبرعت فتحية محمد إسماعيل، بذهبها بالكامل والذي تبلغ قيمته نحو 260 ألف جنيه، إضافة إلى مبلغ 10 آلاف جنيه أخرى، لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك للمساهمة في تنمية سيناء، بعد أن علمت بالمبادرة التي أطلقها الصندوق وحملت اسم "سيناء غالية علينا".

وتوجهت فتحية إسماعيل، إلى مقر صندوق تحيا مصر، حيث كان في استقبالها تامر عبد الفتاح، المدير المالى والإدارى للصندوق، وقالت "الذهب اللى عندى ليس أغلى من مصر ومش هينفعني وبعدين ربنا يعوضني خير عن الذهب في أن بلدنا تعيش في أمن وأمان واستقرار وسلام وتبقى أد الدنيا"، مشيرة إلى أن مساهمتها في استقرار وتنمية مصر أهم بكثير من ذهبها.

بلدنا
وأضافت: "اخترت صندوق تحيا مصر لأن اللى عمله كتير واللى منتظرينه منه أكتر، وبلدنا في حاجة لكل شئ يقدم للصندوق علشان نقدر نكمل بناءها، فمصر هي الأرض والعرض".

ودعت المصريين ورجال الأعمال والفنانين وخاصة السيدات للتبرع لصالح صندوق تحيا مصر، قائلة: "أقول لسيدات مصر تبرعن بذهبكن، فلو جرى لمصر شيء مش هينفعنا الذهب، ولو كل فنان عمل حفلة وتبرع بها هنقدر نجمع اللى نبنى به بلدنا".

وتابعت: "محدش هيساعدنا على بناء مصر إلا شعبها، وجوايا انتماء لبلدي، ولو بلدي جرى لها شيء مش هلاقي بلد أنتمى إليه".

مصر أفضل
وأكدت أن مصر إن شاء الله الفترة المقبلة ستكون أفضل، وأشارت إلى أن تبرع المصريين لصالح صندوق "تحيا مصر" من أجل تنمية مصر أفضل من الحصول على القروض من الخارج حتى لا يتم دفع فائدة نتيجة الاقتراض.

وأوضحت أن "تراب مصر أعز عليها من أي شيء"، قائلة: "ربنا ينصر مصر ورئيسها وجيشها، ويرحم شهداءنا".

الموقف الوطني
من جانبه أشاد تامر عبد الفتاح بموقف فتحية محمد إسماعيل معربًا عن شكره وتقديره العميق لموقفها الوطني المشرف ودعمها للمبادرة التي أطلقها صندوق "تحيا مصر" لتنمية سيناء، مؤكدًا أن هذه الروح الوطنية تعبر بكل صدق عن عظمة وأصالة سيدات مصر.

سيدات عامر
ومن جانبها تبرعت سيدات محمد إسماعيل عامر، بمبلغ ٤٠ ألف جنيه لصندوق "تحيا مصر " في إطار مساهمتها في تنمية سيناء بعد أن علمت بالمبادرة التي أطلقها الصندوق والتي حملت اسم "سيناء غالية علينا".

وتوجهت سيدات عامر إلى مقر الصندوق حيث كان في استقبالها تامر عبد الفتاح المدير المالى والإداري، وريهام أبو إسماعيل مسئولة التنمية المجتمعية للصندوق.

تأجيل العمرة
وقالت سيدات عامر، إنها قررت تأجيل العمرة التي كانت تنوى القيام بها والتبرع بقيمتها من أجل تنمية سيناء من خلال صندوق "تحيا مصر" للتعبير عن امتنانها لتلك البطولات التي قام بها جنود مصر في العملية الشاملة سيناء 2018.

بطولات الجيش
وأعربت عن سعادتها ببطولات الجيش المصري والشرطة والذين لم يدخروا الغالي والنفيس وضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سيناء من المتطرفين واقتلاع جذور الإرهاب إيمانا منهم بدورهم في الدفاع عن كل شبر من أرض الوطن، لافتة إلى أن التبرع لا يعني شيئا أمام تلك التضحيات، مشيرة إلى أن أمنية حياتها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

نساء مصر
يذكر أن موقف هذه السيدة الوطنية ليس جديدا على نساء مصر اللواتي يبادرن في أوقات الشدة ويضربون أروع الأمثلة في الوفاء لبلدهن الحبيبة مصر، حيث إن هناك سيدات مصريات كثيرات تبرعن من قبل لصندوق تحيا مصر ومن أجل المشروعات التنموية التي يقوم بها الصندوق.

الحاجة زينب
والتقى الرئيس السيسي الحاجة زينب، 90 عاما، التي تبرعت بقرطها الذهبى لصندوق "تحيا مصر"، واستمع السيسي إليها وهي تتحدث عن صندوق "تحيا مصر"، مؤكدة له أنها كانت تتمنى ما هو أكثر من ذلك لتتبرع به.

وأشاد السيسي بالروح الإنسانية المثالية التي تتحلى بها الأم زينب، مؤكدا لها أن ما تبرعت به هو أغلى من كنوز الدنيا لدى مصر والمصريين، مشيرا إلى أن الحاجة زينب هي المثال والمعدن الأصيل للشعب المصرى الذي يناصر بلاده وقت الشدة، وقام الرئيس بتقبيل يدها ورأسها.

وحرص "السيسي" في نهاية لقائه بالحاجة زينب على الإمساك بيديها وتوصيلها إلى السيارة التي أقلتها من قريتها بمحافظة الدقهلية.

ووجه الرئيس الدعوة إليها لأداء فريضة الحج على نفقته الشخصية، وهى الدعوة التي لاقت ترحيبها وامتنانها، كما وجه الرئيس بتوثيق تبرعها بمتحف رئاسة الجمهورية، ليظل دلالة على عظمة وتضحية الشعب المصرى العظيم.

الطفلة حياة
والتقى "السيسي" الطفلة حياة أيمن التي تبرعت بمبلغ 500 جنيه لصالح صندوق تحيا مصر برفقة أسرتها.

وحرص الرئيس على لقائها تقديرا لهذه اللفتة الإيجابية التي تعد نموذجا طيبا لبث روح الانتماء والتضحية من أجل الوطن في نفوس النشء، وقدمت الطفلة المتبرعة مصحفا شريفا هدية للرئيس، كما قدم لها الرئيس السيسي صورة شخصية له، موقعة منه شخصيا بناء على طلبها.

وتجدر الإشارة إلى أن الطفلة المتبرعة وجهت رسالة صحفية للرئيس طلبت فيها لقاءه، تعبيرا عن شعورها إزاء الوطن وهو الأمر الذي رحب به الرئيس السيسي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات