X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 22 سبتمبر 2018 م
محكمة جنح المعادي تنظر اليوم محاكمة بطلة فيديو «سب مصر» 20 لاعبا بقائمة بتروجت استعدادا للجونة في الدوري سيد عبد الحفيظ: لدينا رئيس ناد شغلته المداخلات بالبرامج (فيديو) عمومية توزيع العمل بمجلس الدولة.. اليوم «تجارية القاهرة» تكشف فوائد المعارض السلعية للبائع والمستهلك هيدرسفيلد «رمضان صبحي» ضيفا على ليستر سيتي بالبريمرليج نوال الكويتية في بروفة حفل اليوم الوطني السعودي (فيديو صور) ناشط إخواني سابق: تيار الإسلام السياسي حوّل فشله لصدام مع الدول حكام مباراتي اليوم بالدوري الممتاز تفاصيل برنامج زيارة رئيس الوزراء لقنا الإسماعيلي يستضيف سموحة اليوم بالدوري العام محكمة النقض تستمع لمرافعة دفاع منى الشافعي وآخرين في «قضية النصر» جوزيه: لا يوجد فريق أفريقي بمستوى الأهلي أمن الأقصر: وحدة مرور متنقلة بموقف أرمنت تخفيفا عن المواطنين بتروجت مع الزمالك اليوم بدوري الجمهورية 2003 «ضد التحرش».. ندوة القومي للمرأة بدمنهور «عُقب سيجارة» يتسبب في حريق بمزرعة بسوهاج حقيقة دمج حزبي حماة ومستقبل وطن بعد فوز القصبي برئاسة دعم مصر عمرو الليثي ناعيًا سمير خفاجي: فقدنا منتجا وفنانا عظيما



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 سلوكيات تؤكد تسلل الملل لحياتك الزوجية

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 09:13 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 
بعد سنوات عديدة من الزواج، وبعد أن يكبر الأبناء، يعاني بعض الأزواج  حالة من الركود العاطفي، والملل الزوجي، حيث تسير الحياة على وتيرة واحدة، دون تجديد.

وتشير الدكتورة عبلة إبراهيم مستشار العلاقات الأسرية أن بعض الأزواج قد يعانون تلاشي التواصل تدريجيا إلى أن ينعدم، ويصبحان كغريبين يعيشان في بيت واحد، ويأي ذلك نتيجة الانخراط في مشكلات وهموم الحياة، دون الحرص على تجديد الحياة من آن لآخر.

وتؤكد عبلة أن هناك بعض السلوكيات والعلامات التي تؤكد تسلل الملل للحياة الزوجية، مما يحتم على الزوجة على وجه الخصوص بمحاولة القضاء على هذه الظاهرة غير الصحية، التي قد تودي بالحياة الزوجية بأكملها، التي تستعرضها في السطور التالية.

عندما يبدأ الزوجين في افتقاد لغة مشتركة للحوار، والتلاقي الفكري، بمعنى أن تتعارض آراءهم أكثر مما تتفق، حتى في أكثر الأمور سطحية وبساطة.

ستلاحظين تجنب أحدكما أو كلاكما النقاش أو حتى الشجار، فقط تفضلان السكوت عن النقاش لوصول لحل في أي مكشلة تقابلكما.

ستجدين زوجك يتعمد الخروج المستمر، والغياب في الأوقات التي يتأكد وجودك في البيت لساعات طويلة.

تجنب أحدكما أو كلاكما الجلوس معا، كالجلوس لمشاهدة التليفزيون، وتعمدكما الانشغال عن بعضكما البعض.

تباعد أوقات ممارسة العلاقة الحميمية، وعدم الاستمتماع بها، كسابق عهدكما.

وتقدم دكتورة عبلة الحل في السطور التالية:-

الحل يكمن في جعبة الزوجة، ففي يديها القضاء على بدايات الخرس الزوجي، من خلال التجديد من آن لآخر في الشكل الخارجي، لتخطف دائما نظر الزوج.

حاولي الحديث دائما مع زوجك عن أيام حبكما وأجمل اللحظات التي ممرتما بها معا.

حذار أن تتركي أي مشكلة مهما كانت صغيرة معلقة، أو دون حل، أو بلا نقاش.

حاولي دائما أن تخرجي مع زوجك لمكان يمثل لكما ذكرى جميلة، ولا تتجاهلي أي مناسبة تمر دون أن تحتفلا بها معا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات