X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
طاقة البرلمان تناقش انقطاع الكهرباء في الإسكندرية.. الأحد حكاية أول ميدان لمسلة معلقة تظهر خرطوش الملك رمسيس الثاني بالمتحف الكبير بتروجت يطلب إقامة الأسبوع الأخير للدوري قبل كأس الأمم مع صيام رمضان والموجة الحارة.. أهالي فرشوط يشتكون من انقطاع المياه (صور) اتحاد الكرة: استكمال كأس مصر عقب انتهاء الدوري أب يغتصب ابنته المتزوجة في العمرانية ارتفاع عدد ضحايا حادث حريق "الفرن" بالشرقية لـ3 وفيات توريد 123 ألفا و746 طنا من القمح للصوامع والشون بقنا عبد الحفيظ: الأهلي يرفض استكمال الدوري بعد امم أفريقيا مطار القاهرة يستقبل ٣٥٠٠ معتمر على متن ١١ رحلة جوية ورشة رامز العدوي.. حينما تتحول صناعة الأثاث إلى فن (فيديو) الأزهر يدين التفجير الإرهابى بمسجد في كابول مضاعفة الورديات وتكثيف العمالة للانتهاء من محطة مياه دشنا الأمن العام ينفذ 75 ألف حكم قضائي ويضبط 231 تاجر مخدرات حملات مرورية تحرر 5 آلاف مخالفة أعلى الطرق السريعة مصادرة 5 أطنان جبن منتهي الصلاحية بالطالبية النظرة الأولى للموسم الأخير من مسلسل "Mr. Robot" بدء بيع تذاكر "نهضة البركان" بالزمالك (فيديو وصور) محافظ سوهاج يطلق اسم صاحب أشهر صورة لنصر أكتوبر على أحد الميادين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تظاهرات حاشدة في أوروبا تنديدا بقرار ترامب حول القدس (فيديو وصور)

السبت 09/ديسمبر/2017 - 12:40 م
علي رجب
 
شارك الآلاف في تظاهرات حاشدة أمام السفارات الأمريكية في عدة عواصم ومدن أوروبية تنديدا بالقرار الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويعترف بموجبه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونظمت عشرات الفعاليات الحاشدة في كل من مدريد العاصمة الإسبانية وبروكسيل عاصمة بلجيكا وبرلين العاصمة الألمانية وأثينا العاصمة اليونانية وكوبنهاجن عاصمة الدنمارك ومدينة مالمو في السويد ومدينة سالونيك في اليونان ومدينتي كيل وسالزجيتر في ألمانيا.

المتظاهرون الغاضبون اعتبروا أن قرار ترامب يمثل ضربة حقيقية لفرص السلام وأنه دعوة واضحة للعنف والفوضى الشاملة بما يحتويه هذا القرار من تحدٍ صارخ لمشاعر ملايين البشر من أتباع الديانتين الإسلامية والمسيحية، والمؤمنون بضرورة إقامة سلام عادل يمنح الفلسطينيين حقوقهم المشروعة التي يناضلون من أجل تحقيقها.

وبدأت الجاليات العربية والفلسطينية وتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح وعشرات المنظمات الأوروبية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، بالدعوة لتلك الفعاليات فور إعلان ترامب قراره نقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبارها عاصمة للاحتلال الإسرائيلي مما أثار موجة غضب عارمة انعكست على شكل تظاهرات أمام السفارات الأمريكية التي أحاطتها حراسات أمنية مشددة لمنع المتظاهرين في الوصول إليها.

ورفع المشاركون في التظاهرات إعلام فلسطين والبلدان العربية كدلالة على عروبة القدس ومكانتها الدينية والتاريخية بالنسبة للعرب والمسلمين والمسيحيين، واتهموا ترامب أنه يشيع أجواء خطرة من الكراهية الدينية والعداء للسلام، حيث إن قراره السالف يعتبر انتهاكًا للقانون الدولي الذي يعتبر القدس منطقة خاضعة للاحتلال الإسرائيلي ولا يجوز إقامة السفارات للدول المختلفة بموجب مجلس الأمن الدولي رقم 478 الصادر عام 1980 وبموجب المواثيق والمعاهدات الدولية التي نصت على ذلك.

وتتواصل الدعوات للتظاهر الأيام المقبلة في كافة بلدان أوروبا وترتفع وتيرتها بشكل ملحوظ سيساعد الحكومات الأوروبية على موقفها المعارض لقرار ترامب وتدفع الحكومات المترددة تجاه القرار الأمريكي من اتخاذ مواقف أكثر وضوحًا في معارضتها للقرار.
تظاهرات حاشدة في أوروبا تنديدا بقرار ترامب حول القدس (فيديو وصور)
تظاهرات حاشدة في أوروبا تنديدا بقرار ترامب حول القدس (فيديو وصور)
تظاهرات حاشدة في أوروبا تنديدا بقرار ترامب حول القدس (فيديو وصور)
تظاهرات حاشدة في أوروبا تنديدا بقرار ترامب حول القدس (فيديو وصور)
تظاهرات حاشدة في أوروبا تنديدا بقرار ترامب حول القدس (فيديو وصور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات