X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 18 أغسطس 2018 م
«أرضك» تطرح أسهمها في البورصة خلال 2020 مرتضى منصور: «حرمت الأهلي من أحرف لاعب ورفعت ثمن الزمالكوية بالسعودية» حدائق الغربية جاهزة لاستقبال المواطنين في عيد الأضحى (فيديو) تعرف على برنامج حفلات الأهلي في عيد الأضحى تسكين ضحايا حريق الدقهلية في مدرسة وصرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة روسيا توافق على استضافة 35 فردا ببعثة المنتخب الأوليمبي شباب الأهلي يتعادل مع منتخب الإسكندرية 1-1 استعدادا لدوري الجمهورية مدبولي يتلقى تقريرًا عن دور المستشفيات الجامعية في إنهاء قوائم الانتظار زيسكو يفوز على مبابان سوالوز 0/3 بدوري الأبطال (فيديو) وكيل تموين مطروح يتفقد المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المخفضة (صور) رفض استئناف النيابة على إخلاء سبيل 9 متهمين بتنظيم الوايت نايتس قطاع الناشئين بالأهلي راحة أول أيام العيد أبرز 5 شواطئ يقبل عليها المصطافون خلال العيد في مطروح تموين الوادى: ضخ سلع تموينية بالأسواق وتأمين مستودعات البوتاجاز برلمانية تتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء عن غرق طفلين السويس مجموعة الأهلي.. «كمبالا سيتي» يفوز على «تاونشيب» بهدف (فيديو) «الهجان» يتفقد مدينة قنا الجديدة (صور) محمد أسامة ينتقل للمزاحمية السعودي ويتنازل عن مستحقاته للاتحاد 5 ملايين دولار تكلفة حرب طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. «ابتكارات المستقبل».. «القبلات» طريقة الرسم الجديدة.. وفنانة كندية تعلن البداية بلوحة «مارلين مونرو».. رسام يحارب فيروس «زيكا» باللوحات.. و«الآي باد» بديل للمهدئات قبل العمليات الجراحية

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 09:03 م
محمود إبراهيم حمدي
 
المستقبل ما زال يحوي في جرابه الكثير، ثورة الاتصالات ومواقع التواصل الاجتماعي لن تكون النهاية، الأبحاث تجري على قدم وساق على استخدامات بعض الأشياء في أمور أخرى خلال السنوات المقبلة، الأمر وصل إلى الفنون بعد أن ابتكرت الفنانة التشكيلية الكندية «أليكسيس فرازر» طريقة الرسم بالشفتين.

الرسم بالشفتين
وتتمثل طريقة الرسم بالشفتين والتي يُطلق عليها «التنقيط بالقبلات»، في استخدام قماش مخصص للرسم، تقوم الفنانة الكندية بتقبيل القماش مما ينتج عنه انتقال "أحمر الشفاه" من شفتيها إلى القماش ثم طبع القبلات على اللوحة بنمط محدد لتتكون التفاصيل الدقيقة للصورة.

ولمدة 4 أيام متواصلة من التقبيل وباستخدام إصبعين من أحمر الشفاه، تمكنت الفنانة من رسم "مارلين مونرو" عام 2014، ومنذ ذلك الحين حققت لوحاتها باستخدام التقنية الجديدة، رواجًا كبيرًا.

مقاومة فيروس زيكا بالرسم
ومن الرسم بالشفاه إلى مقاومة فيروس «زيكا» كان ذلك أبرز الاستخدامات غير التقليدية للفن بعد أن ابتكر الرسام «شون كروفور» طريقة جديدة للحد من انتشار فيروس «زيكا» باستخدام الرسم.

وأول من طبق تلك الطريقة، هي عيادة «أول سيتي» في ولاية نيويورك الأمريكية، والتي قد أصبحت تجمع بين العيادة الطبية للأطفال ومعرض للرسومات التي تعمل على التوعية ضد أخطار فيروس زيكا وطرق مقاومة انتشاره.

ويرى «كروفور» بحسب تصريحات صحفية، أن الرسم هو أبرز الطرق الذي سيتفاعل معها الأطفال وذويهم، فقرر رسم «بعوضة» فيروس زيكا بشكل مخيف كنوع من التحذير، فيما قام برسم طرق الحماية منه والعلاج عن طريق تحويل المعلومات والنصائح الطبية إلى رسومات، الأمر الذي زاد من وعي الأشخاص بولاية نيويورك عن فيروس زيكا وطريقة مقاومته.

الآي باد قبل العمليات الجراحية
وانضم إلى القائمة جهاز الآي باد بعد أن كشفت دراسة فرنسية عن طريقة لاستخدام جهاز «الآي باد» كبديل للمُهدئ الذي يُعطى للأطفال قبل العمليات الجراحية، وبذلك الابتكار يكون «جهاز الآي باد» والأجهزة اللوحية الأخرى، قد خرجت من إطار الترفيه أو التواصل إلى الاستخدامات الطبية.

واعتمدت تلك الدراسة على تحليل أثر المهدئ الذي يُعطى للأطفال قبل التخدير لإجراء عملية جراحية، وتأثير لعب الأطفال بالأجهزة اللوحية أو الآي باد على هدوئهم.

وكشفت الدراسة التي تم إجراؤها على 54 طفلًا تعاطوا المهدئات، و58 طفًلا لعبوا بالآي باد لمدة 20 دقيقة، أن أثر الآي باد على على هدوء الأطفال أعلى من أثر المُهدئات التقليدية.
بالفيديو.. «ابتكارات المستقبل».. «القبلات» طريقة الرسم الجديدة.. وفنانة كندية تعلن البداية بلوحة «مارلين مونرو».. رسام يحارب فيروس «زيكا» باللوحات.. و«الآي باد» بديل للمهدئات قبل العمليات الجراحية
بالفيديو.. «ابتكارات المستقبل».. «القبلات» طريقة الرسم الجديدة.. وفنانة كندية تعلن البداية بلوحة «مارلين مونرو».. رسام يحارب فيروس «زيكا» باللوحات.. و«الآي باد» بديل للمهدئات قبل العمليات الجراحية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات