X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م
إبراهيم كيشو يتأهل لنهائي بطولة العالم للمصارعة برومانيا استقالة «فينتورا» من تدريب كييفو الإيطالي «الغضبان»: شباب بورسعيد قدموا تجربة ناجحة في ٥٨ مصنعا «عاشور» يعلن تأسيس المحكمة العربية للمنازعات الاقتصادية رئيس «السكة الحديد» يكافئ مراقبا وفنيا لالتزامهما بإجراءات السلامة «سعفان» يفتتح مؤتمر الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات.. غدا قصر ثقافة دمنهور.. تجاهل للتاريخ وتحد للحاضر رسميًا.. تأجيل ديربي جدة بسبب مباراة السوبر المصري السعودي ولاء عسكر يتولى إدارة الشبكة الإقليمية في إجازة أبو العلا حبيب سقوط 4 تشكيلات عصابية ومصادرة 529 قطعة سلاح خلال حملات أمنية غدا.. مؤتمر صحفي لمؤمن سليمان في بتروسبورت الغضبان يلتقي وفد اليد لبحث ترتيبات استضافة بطولة البحر المتوسط الرئاسة التركية تدعو أحمد حسن لحضور مؤتمر البوسفور التاسع للسلام والتنمية سيدة لمحافظ الدقهلية: «عاوزة قبر يسترني» بعد انتخابات الهيئة العليا.. كيف يتحدد «الرجل الثاني» في حزب الوفد؟ ياسمينا المصرى على «المرجيحة» في أحدث جلسة تصوير (صور) محافظ دمياط: المدفن الصحي أولى خطوات تطوير منظومة النظافة محافظ البحر الأحمر يعلن تطوير 13 قرية (صور) بعد حادث دير الأنبا صموئيل.. هل تلغي الكنيسة احتفالات الكاتدرائية؟



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الانتهاء من 15% من أعمال تطوير محطة سكة حديد بورسعيد

الإثنين 16/مايو/2016 - 03:52 م
 محطة سكة حديد بورسعيد محطة سكة حديد بورسعيد ياسر خلاف
 
أعلن الدكتور أيمن أبو بيه استشاري مشروع تطوير محطة سكة حديد بورسعيد اليوم الإثنين بأن الشركة الوطنية للتشييد والبناء قد أنجزت 15% من حجم الأعمال بالمحطة، على أن يتم الانتهاء منها في يناير 2017 بتكلفة تصل إلى 75 مليون جنيه. وأضاف أن المشروع يستهدف تغيير البنية التحتية من أعمال كهرباء وصرف صحي ومنظومة الحريق، موضحا أن السبب وراء تباطؤ أعمال الترميم يعود للرغبة في الحفاظ على الطابع التاريخي المميز لها.

وأكد ميشيل ظريف مدير سكة حديد بورسعيد أنه تم تحويل مسار وصول القطارات التي تصل لبورسعيد لرصيف رقم 3 بدلًا من الرصيفين 4 و5 اللذين يتم إحلالهما حاليا في إطار المرحلة الأولى لتطوير المحطة، مضيفًا أن التطوير ينفذ جزئيا للأرصفة حتى لا يتم غلق المحطة أمام حركة الركاب والاحتفاظ بالطاقة الكلية لتشغيل القطارات التي تبلغ 20 قطارًا.

وقال: إن المرحلة الأولى من التطوير تشمل المكاتب الإدارية والاستراحات من الجهة البحرية وهدم وإحلال رصيفي الوصول 4 و5 وإنشاء وإحلال خزان المياه بسعة 300 متر مكعب لمجابهة الحرائق وتموين القطارات بالمياه واستخدامه في أغراض الصيانة والنظافة العامة. وأضاف "ظريف" أنه من المزمع أيضا إنشاء مكان إعاشة خاص بجنود شرطة النقل والمواصلات الموكل إليهم تأمين المحطة.

ومن ناحية أخرى، أكد أحمد برجل مدير قطاع البضائع بسكة حديد بورسعيد أن تطوير المحطة من شأنه دفع حركة نقل البضائع بالقطارات، والتي تعانى حاليا من ركود شديد نظرًا لتهالك الخطوط وبطء الإجراءات الخاصة بشحن وتفريغ الحاويات على العربات. وأشار إلى أن الخطوط الملاحية والمستوردين والمصدرين يحجمون عن استخدام القطارات في نقل بضائعهم رغم وجود أسطول عربات يصل إلى 22 عربة مخصصة لنقل الحاويات والغلال وصهاريج الوقود.

هذا وكانت لجنة التراث بمحافظة بورسعيد قد رفضت بداية إدخال أي تعديلات جوهرية على محطة سكة حديد بورسعيد من شأنها المساس بطابعها التراثي الفريد للحفاظ على قيمتها التاريخية.

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات