رئيس التحرير
عصام كامل

مرطبات طبيعية تخلصك من حكة الجلد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فى بعض الأحيان تأخذك أناملك لحك بشرتك بشكل لا إرادى وأحيانا تلاحظ وجود احمرار فى منطقة معينة بجسمك أو تعرضك لطفح جلدى دون أن تعرف الأسباب.

الخبراء أشاروا إلى أنها ربما تكون ناتجة عن الإصابة بالصدفية ،الإكزيما ، موضحين أن حكة الجلد تكون راجعة لإصابة البشرة  بالجفاف نتيجة التعرض لطقس شديد الحرارة أو البرودة .

ويقولون إن الإنسان فى هذه الحالة يكون بحاجة لمرطب ، مشيرين إلى أنها ربما ترجع أيضا لحساسية جلد بعض الناس لبعض المركبات الكيميائية .

"فيتو" تقدم لكم طريقة ماسك الصبار فى علاج الحكة الناتجة عن جفاف الحلد وهى بإحضار فرع من نبات الصبار وشقه لنصفين وتقطيعه لأجزاء واستخدام الأجزاء فى تدليك البشرة وفركها بخفة لمدة ثلاث دقائق ويتم ذلك مرتين يوميا.

منقوع الشاى والريحان يستخدم هو الآخر فى تلك الحالات وذلك بإحضار أعواد الريحان وقليل من الشاى ووضعهما فى كوب ماء مغلى،ثم ترك الخليط حتى يبرد وبعدها يتم وضع الخليط على المنطقة المصابة بالحكة حتى تهدأ الحكة وهى تهدأ بالفعل لاحتواء الريحان على مركب الأوجينول ويمكن تكرار هذا مع استخدام الزعتر والنعناع وعصير الليمون لاحتواء هذه المواد على مضادات للالتهابات.

مرطب التوت العرعر : يستخدم ماسك التوت فى تهدئة حكة الجلد من خلال إضافة بعض القرنفل إليه ثم مزجها مع قليل من الزبادى وشمع العسل الذائب ،ثم استخدمى الخليط فى فرك المناطق المصابة.

الاستحمام : استخدام الشوفان المطحون أو صودا الخبز إلى ماء الاستحمام الخاص بك لتهدئة جسمك .

 

الجريدة الرسمية