رئيس التحرير
عصام كامل

"الأهلي" يقترب من التتويج بقدم جدو

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

انتهى منذ قليل الشوط الأول لمباراة الأهلى والترجي في نهائي البطولة الأفريقية المقام في ملعب رادس جنوب العاصمة التونسية بتقدم الأهلي بهدف نظيف أحرزه محمد ناجي جدو في الدقيقة 42 من عمر الشوط.

بدأت المباراة بضغط هجومي من فريق  الترجي التونسي لإحراز هدف مبكر قبل أن يعود اللعب مرة أخرى إلى وسط الملعب وسط كثافة واضحة من اللاعبين في المنتصف, إلى أن بدأ الأهلي في الضغط على دفاعات الترجي قابله استبسال دفاعي من لاعبي الترجي.

 وتشهد الدقيقة التاسعة هجمة خطيرة للفريق الأحمر لينقذ بن شريفية حارس الترجى مرماه من تسديدتين من أقدام لاعبى الأهلى, وفى الدقيقة 12 يُنقذ الحكم الأهلى باحتسابه "تسلل" على مهاجم الترجى نيانج، ثم يحتسب الحكم  ضربة حرة  من خارج منطقة الجزاء يُسددها عبدالله السعيد ويتصدى لها الحارس المتألق, ويخطئ حسام غالى فى تسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء مررها له أحمد فتحى من الجانب الأيمن فى الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول.

يسدد حسام غالى كرة من أمام منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأمين لـ بن شريفية فى الدقيقة 18, أما الدقيقة 19 فشهدت  أخطر هجمات النادى الأهلى عن طريق اللاعب أحمد فتحى من الجانب الأيمن ليمررها عرضية تصل لوليد سليمان ويسددها باستعراض وتضيع فوق العارضة.

وتستمر سيطرة الأهلى على وسط الملعب واللقاء وسط تألق دفاعى من الترجى التونسى تكراراً لسيناريو للقاء الذهاب ببرج العرب بالإسكندرية, ويحتسب حكم اللقاء ضربة حرة للأهلى فى الدقيقة 25 يسددها وليد سليمان فى هجمة خطيرة ويجدها معتز بن شريفية فى يدة منقذاً هدف أحمر مؤكد, وتتوالى تسديدات لاعبى الأهلى وسط ضغط مكثف من الفريق الأحمر.

يسدد عبدالله السعيد كرة فى الدقيقة 33 تخطف قلوب الأهلاوية لكنها تعلو العارضة.

وفى الدقيقة 39 يحتسب الحكم تسللاً على محمد ناجى جدو من عرضية أحمد فتحى , ويستمر اللعب فى منتصف الملعب مع ضغط واسع ومكثف من لاعبي الأهلي حتى جاءت الانفراجة فى الدقيقة 42 لتشهد الهدف الأول للأهلي بأقدام  ناجي جدو بعد أن  تلقى عرضية من سيد حمدي سددها علي يسار حارس الترجي ليؤكد الأهلي تفوقه .

 

الجريدة الرسمية