رئيس التحرير
عصام كامل

المطربون يستعدون بحشد ألبوماتهم لموسم عيد الأضحى

مصطفي قمر
مصطفي قمر

أثار نجاح الألبومات التي طرحت في موسم عيد الفطر الماضي شغف المطربين لطرح ألبوماتهم في موسم عيد الأضحى القادم، رغم ركود سوق الـ"سي دي" والمشاكل التى يتعرض لها بسبب "قراصنة الإنترنت".

من أبرز هؤلاء المطربين الذين يستعدون لطرح ألبوماتهم خلال فترة عيد الأضحى؛ محمد فؤاد، مصطفى قمر، رامى جمال، جنات، هشام عباس، حمادة هلال، حسام حبيب، هيثم شاكر، شذى، مروة نصر، أدهم مدحت صالح، ليلى غفران، لؤى، ومحمد عطية.

 

وتراهن شركة "بيراميديا" - لصاحبها ريتشارد الحاج - على ألبوم لؤي الذى يضم 12 أغنية، ويتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم محمد رفاعي، هاني عبدالكريم، سلطان صلاح، وأشرف أمين.

كما تضع شركة "ك ميوزيك" اللمسات الأخيرة على ألبوم المطربة شذى الذي تعاونت من خلاله مع كل من عمرو مصطفى ومحمد يحيى، محمد نور، علي شعبان، مودي سعيد، محمد عبد المنعم، أحمد حسين، تامر حسين، محمد عاطف، عصام حسني، محمد مصطفى مالك، ملاك عادل، يحيى يوسف، أحمد عادل، كريم عبدالوهاب، ومهندس الصوت هاني محروس.

وتستعد شركة "هاي كواليتي" لطرح ألبوم الفنان حمادة هلال ''ماتقولهاش'' في موسم عيد الأضحى، ويضم 10 أغاني: ماتقولهاش، يارب نفضل كده، الزينة العاقلة، وأنا نسيت.

 كما يطرح المطرب الشاب أدهم نجل المطرب الكبير مدحت صالح أول ألبوم غنائي له في عيد الأضحى من إنتاج شركة "إليفن".

ويستعد المطرب على الحجار لطرح ألبومه الجديد "معلش" من إنتاج شركة "صوت القاهرة" للصوتيات والمرئيات ويضم 10 أغاني. وتنتج شركة "النيل للإنتاج الإذاعي" التابعة لإذاعة نجوم FM ألبوم المطرب والملحن رامي جمال" تركيبة غريبة"، ويتضمن 12 أغنية منها "بالصدفة" كلمات جمال الخولي وألحان تامر علي وتوزيع حسن الشافعي، و"بعيد عن بعض" كلمات جمال الخولي وألحان تامر علي وتوزيع أسامة الهندي، و"روحي بتنادي" كلمات محمد عاطف وألحان مدين وتوزيع أحمد عبدالسلام، و"خلينا عيشين" كلمات محمد رفاعي وألحان محمد النادي وتوزيع وسام عبدالمنعم، "من قد ايه" كلمات خالد تاج الدين وألحان وتوزيع خالد عز، و"تركيبة غريبة" كلمات خالد تاج الدين ولحن وتوزيع خالد عز، و"أنا مليت" كلمات رفيق نجيب وألحان يا نور وتوزيع وسام، و"مش سهلة" كلمات محمد الغنيمي وألحان شريف إسماعيل وتوزيع حسن الشافعي، و"أنت تطلع مين" كلمات محمد عاطف وألحان رامي جمال وتوزيع توما، و"حبيبي تعالى" كلمات بهاء الدين محمد وألحان تامر علي وتوزيع نادر حمدي.

ويقوم رجل الأعمال محمد علام بإنتاج ألبوم جديد لخطيبته المطربة مروة نصر ويحمل اسم "واحدة بس"، على أن تقوم شركة "ميلودي" بتوزيعه ويضم 12 أغنية، وتتعاون مروة من خلاله مع عدد كبير من الشعراء والملحنين منهم محمد نور، نادر حمدى، تامر حسين، طارق فيصل، عزيز الشافعي، تامر علي، محمد مصطفى، محمد شفيق، وأحمد يوسف.

 

كما انتهت المطربة ليلى غفران من إعداد ألبومها الجديد الذى تنتجه شركة "ليلة" التي تمتلكها غفران مناصفة مع زوجها، ومن المقرر طرح الألبوم في موسم عيد الأضحى، ويتضمن أغنيتين خليجيتين وأغنيتين مغربيتين وباقي الأغنيات باللهجة المصرية.

وبعد غياب 8 سنوات يعود المطرب محمد عطية نجم ستار أكاديمي بعد أن وقع عقدا مع شركة "كيوب ميوزيك للإنتاج والتوزيع الموسيقى"، ويضم الألبوم 12 أغنية، وتعاون عطية من خلال الألبوم مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ونادر عبدالله، كما كتب لنفسه 3 أغاني، ويتعاون مع الملحنين عمرو مصطفى ومحمد يحيى وتامر علي وأحمد صلاح حسني ومحمد مصطفى ومحمد يوسف، والموزعين نادر حمدي وأحمد إبراهيم ومحمد شفيق.

 

هذا وقد قام العديد من المطربين بإنتاج ألبوماتهم على نفقتهم الخاصة كالفنان حسام حبيب الذي أنتج على نفقته الخاصة ألبومه الجديد وتعاون فيه مع  عدد من الشعراء والملحنين أبرزهم عبدالحميد الحباك، محمد سرحان تامر حسين، إيهاب عبد الواحد، كما يقوم بتلحين بعض الأغنيات بنفسه، توزيع حسن الشافعى وهناك تفاوضات بين حسام حبيب وطارق العريان صاحب شركة ستارجت على إنتاج الألبوم القادم له.

وبعد أن أهملت شركة "روتانا" التعامل مع هشام عباس ومحمد فؤاد, قاما بإنتاج ألبوماتهم على نفقتهما الخاصة؛ حيث يطرح فؤاد ألبومه الجديد الذي يضم عشر أغنيات لم يتم الإفصاح عنها حتى الآن، وتعاون فؤاد من خلاله مع الشعراء أمير طعيمة وإيهاب عبده، والملحنين رامى جمال وخالد عز، والموزعين محمود صادق وخالد عز، وأيضًا يطرح الفنان هشام عباس ألبوم جديد من إنتاجه ويتعاون من خلاله مع الشاعر أيمن بهجت قمر الذى كتب له 6 أغنيات، من بينها أغنية بعنوان "أغلى من العين" و"حاولت كتير" و"كان نفسى من قلبي"، وأمير طعيمة ومحمد عاطف وعزيز الشافعى، والملحنين محمد يحيى وخالد عز ورامى جمال، والموزعين طارق مدكور وتوما وأحمد عادل وعلى فتح الله وأشرف محروس. كما يطرح المطرب مجد القاسم ألبوم "حب ولا غلب" من إنتاجه، والذي يضم 12 أغنية منوعة باللهجة المصرية منها "حب ولا غلب"، "إديتنى إيه"، "كله يخلى باله"، بالإضافة إلى قصيدة بعنوان "اشتقت إليك" من كلمات وألحان كريم عيسى، كريم جلال، إسلام رأفت، ماجد سعيد، توزيع ياسر ماجد، أحمد المصري، ومحمد العشى.

 ويعود المطرب هيثم شاكر بألبوم من إنتاجه أيضًا بعنوان "الحنية عيب"، ويضم 14 أغنية هي "حياتى" كلمات أمير طعيمة وألحان محمد يحيى وتوزيع تميم، "مديونلك" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع حسن الشافعى، "العيون السمر" كلمات أمير طعيمة وألحان محمد يحيى وتوزيع تميم، "لسه فاضى مكانك" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع تميم، "الحنيه عيب" كلمات بهاء الدين محمد وألحان أحمد صلاح حسنى وتوزيع تميم، "يوم ماقول" كلمات جمال الخولى وألحان تامر على وتوزيع تميم، "خاين" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، "عيون حبيبى" كلمات أمير طعيمة وألحان محمد يحيى وتوزيع تميم، "معاك" كلمات أمير طعيمة وألحان رامى جمال وتوزيع نادر حمدى وأغنية "سبب واحد" كلمات أمير طعيمة وألحان خالد عز وتوزيع تميم، "حنيتك" كلمات محمد عاطف وألحان رامى جمال وتوزيع تميم، "فى كل مكان" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، "هو إحنا" كلمات محمد عاطف وألحان رامى جمال وتوزيع تميم، "أحلى قرار" كلمات سلامة على وألحان محمد يحيى وتوزيع تميم. وكعادته أنتج المطرب مصطفى قمر ألبومه الجديد يحمل اسم "أنا مطمن" وتتولى توزيعه شركة مزيكا "عالم الفن" لصاحبها محسن جابر، ويضم 12 أغنية وتعاون فيه مع أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، والملحنين محمد النادى، تامر على، كما لحن لنفسه مجموعة من أغانى الألبوم، ويتعاون مع الموزع طارق مدكور، ووزع لنفسه 6 أغانى. وتستعد جنات لطرح ألبومها الجديد من إنتاجها الذي يضم 12 أغنية ومن المقرر طرحه موسم في عيد الأضحى المبارك.

 

الجريدة الرسمية