رئيس التحرير
عصام كامل

4 أحزاب إسرائيلية تواصل مشاوراتها لتشكيل الحكومة الجديدة

بنيامين نتنياهو رئيس
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه رؤساء أربعة أحزاب إسرائيلية، يجتمعون اليوم الإثنين، لبحث تشكيل الائتلاف الحكومى.

وأوردت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم الإثنين، أن الاجتماع يضم كل من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان، وزعيمى حزبى "يش عتيد" ويائير لابيد، "البيت اليهودى" نفتالى بينيت، بعد فشلهم فى التوصل إلى اتفاق خلال اجتماعهم بالأمس، إلى جانب طواقم المفاوضات التى استمرت فى النقاش حتى الرابعة فجراً.


وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن ذلك يأتى فى وقت لم يتبق سوى 6 أيام فقط على نهاية الموعد المحدد لتشكيل الحكومة وعرضها على الكنيست، ومع ذلك مازالت المفاوضات الائتلافية عالقة دون التوصل الى اتفاق بين الاطراف المشاركة فيها.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، صرح الليلة الماضية لوسائل الإعلام بأنه جرى التوصل إلى تفاهمات حول برنامج الحكومة وخططها المستقبلية وتبقى فقط الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية.

كما أبرزت الصحيفة عن "لايبد"، قوله أمس قبيل انعقاد النقاشات الائتلافية: "نحن جئنا لتشكيل الحكومة المستقرة والجيدة للجمهور الإسرائيلى، وأنا آمل أنه فى الساعات أو الأيام القادمة أن سنستكمل هذه المهمة بعون الله".

وذكرت أن قائمة "الليكود بيتنا"، أعدت صيغة جديدة حول قضية تجنيد المتدينين والمساواة فى تحمل العبء وهى بصدد عرضها فى اجتماع اليوم على حزب يش عتيد - والبيت اليهودى على أمل التوصل إلى اتفاق.
الجريدة الرسمية