X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
تكريم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا (صور) برج العرب الجديدة يفوز على ساحة النصر ويصعد لدوري الترقي بوجه بحري أول ظهور لابني الفنانة إيناس عز الدين (صور) تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة نشوب حريق داخل مستشفى في الدقهلية استقرار عوائد سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. جدل حول حقيقة فيديو حرق «الكساسبة».. خالد يوسف: فيديو احترافي ويظهر تطورًا نوعيًا.. مصمم خدع بصرية: وهمي وغير حقيقي.. مخرج سينمائي: مفبرك ويحاكي مشاهد هوليود

السبت 07/فبراير/2015 - 01:08 م
أحمد صلاح
 
ثارت حالة من الجدل فور بث تنظيم "داعش" الإرهابي، مقطع فيديو تحت اسم "شفاء الصدور"، والذي ظهر به أعضاء التنظيم أثناء إعدامهم للطيار الأردني "معاذ الكساسبة" مستخدمين لقطات وكادرات نوعية تجسد نوعا ما من الهوس بالأفلام السينمائية ذات الطابع الهوليودي.

راح البعض يشكك في صحة مقطع الفيديو المصور، في إشارة منهم إلى أن الفيديو مفبرك والغرض منه هو بث الرعب في قلوب المشاهدين وإظهار أعضاء التنظيم بالأبطال وأصحاب القلوب القاسية.

خالد يوسف: "الفيديو احترافي"
وأكد المخرج السينمائي خالد يوسف، حرفية مقطع الفيديو مشيرا إلى أنه تم تصويره من قبل محترفين وباستخدام تقنيات عالية الجودة، لافتًا إلى أن هناك تطورًا نوعيا بالمقارنة بالفيديوهات السابقة.

وأضاف يوسف أثناء مداخلة هاتفية له على برنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور، أن الفيديو حمل تصاعدا دراميا يظهر أن مصوريه على دراية بفنون الصورة والجرافيك والمونتاج، موضحًا أنه لم يشاهد الفيديو الأصلي الذي تجاوزت مدته الـ20 دقيقة، وأن الفيديو المنتشر الآن لا يتجاوز الـ3 دقائق، وبالتالي لا يمكن التأكيد على أنه مفبرك.

مصمم خدع بصرية: "فيديو وهمي"
ونشر مصمم الخدع البصرية حسام الدالي، مقطع فيديو توضيحي لمشهد إعدام الطيار الأردني حرقًا، يوضح فيه أن الفيديو وهمي وغير حقيقي، مؤكدًا أنه تم استخدام ما يقرب من خمس كاميرات عالية الجودة لتصوير المشهد وإخراجه بصورة سينمائية.

وأوضح دالي، أن مخرج مشهد الإعدام ليس مخرجا عاديا إنما مخرج سينمائي متمكن من أدواته، مشيرًا إلى أن ذلك يتضح من خلال أحجام اللقطات والزوايا حيث اعتمد مخرج المشهد على لقطات وكادرات بعينها توحي إلى إيصال الفكرة المطلوبة والإيحاء بإظهار أفراد داعش بشكل قوي وخارق.

فيما أشار إلى أنه يمكن صنع مشهد الحرق باستخدام مادة سيليكات الكالسيوم والتي تعمل كعازل للنار عن الجلد وتستخدم في الخدع السينمائية.

مخرج مصري: "فيديو مفبرك"
وشكك المخرج السينمائى مازن سعيد، في الفيديو الذي بثه تنظيم «داعش» الإرهابي، قائلًا عبر صفحته على موقع «فيس بوك»: «أنا شاكك في الفيديو بتاع إعدام الطيار الأردني على يد داعش، طبعا كلنا في الأول بنغضب ونتسرع في الحكم بس لما ركزت في الفيديو وبعمل مونتاج للفيديو اللي بعمله وبخبرتي في الإخراج والتصوير أعتقد أن فيه مجال للشك».

وأوضح المخرج السينمائى أسباب فبركة الفيديو قائلًا: «للجودة العالية في الكاميرا والتصوير البطيء وبالجودة العالية التي نادرا ما تجدها في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه يعد مشهدا من مشاهد أفلام هوليود".

وأضاف: "وكسر الزوايا العكسية موضح أن التصوير كان بكاميرا واحدة مش بـ ٤ كاميرات، وده يفضح كل حاجة لأن معناه المشهد اتعاد ٤ إلى ٥ مرات من زوايا مختلفة فازاي حرقت الراجل ٤ مرات أو نقلت الكاميرا بسرعة وقت الاحتراق للأربع زاوايا».

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات