رئيس التحرير
عصام كامل

اسعار السلع التموينية الجديدة ديسمبر ٢٠١٩.. انتظام صرف السلع بالأسعار الجديدة

السلع التموينية
السلع التموينية

التموين تتابع تطبيق أسعار اللحوم والسلع التموينية الجديدة
اسعار السلع التموينية الجديدة ديسمبر ٢٠١٩
.. أكد المحاسب هشام كامل، وكيل أول وزارة التموين، التزام البقالين ومشروع جمعيتي بتطبيق اسعار السلع التموينية الجديدة ديسمبر ٢٠١٩، تنفيذًا لقرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بتخفيض أسعار 4 سلع تموينية أساسية.


نص قرار تخفيض أسعار السلع التموينية للبقالين و"جمعيتي" (مستند)

اسعار السلع التموينية الجديدة ديسمبر ٢٠١٩
وأكد هشام كامل لـ"فيتو" توافر كميات كبيرة من السلع التموينية لدى البقالين ومنافذ مشروع جمعيتي ومنافذ المجمعات الاستهلاكية خاصة السلع الأسعار الأرز السكر، الزيت، الدقيق لبيعها المواطنين أصحاب البطاقات وفقا لـ اسعار السلع التموينية الجديدة ديسمبر ٢٠١٩ الصادر بشأنها قرار من وزارة التموين.


اسعار السلع التموينية الجديدة ديسمبر ٢٠١٩

وجاءت اسعار السلع التموينية الجديدة للمواطنين كالتالي:
سعر كيلو السكر بالبطاقات التموينية 8.5 جنيه بدلًا من 9.5 جنيه، وسعر عبوة زيت طعام واحد لتر خليط (صويا وعباد) 17 بدلًا 19 جنيها، وسعر كيلو الأرز 8 بدلًا من 9 جنيهات، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك ليصبح 6.5 جنيه بدلًا من 6.75 جنيه.


وأكد أن مديرية تموين الجيزة رصدت سعادة ورضا المواطنين بشأن خفض اسعار السلع التموينية .

اسعار السلع التموينية الجديدة ديسمبر ٢٠١٩
وأشار إلى أن المجمعات الاستهلاكية بدأت في تنفيذ قرار وزير التموين بتخفيض سعر اللحوم السودانية الطازجة 5 جنيهات ليتم طرحها بسعر 80 جنيها بدلًا من 85 جنيها، وذلك لمدة شهر ونصف حتى 15 يناير 2020.

ويأتي قرار وزارة التموين بتخفيض أسعار السلع التموينية في إطار السعي لتوفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة.

اسعار السلع التموينية الجديدة
من ناحية أخرى، سلمت الشركة المصرية لتجارة الجملة، البدال التمويني ومشروع جمعيتي السلع التموينية لشهر ديسمبر المقبل بالأسعار المخفضة بدءا من يوم 28 نوفمبر الماضي.

وجاءت اسعار تسليم البدال التمويني ومشروع جمعيتي للسلع المخفضة كالآتي:
سعر تسليم البدال – مشروع جمعيتي لكيلو السكر المعبأ 8.25 جنيه.
سعر تسليم البدال ومشروع جمعيتي للتر زيت لخليط 16.75 جنيه.
سعر تسليم كيلو الأرز المعبأ 7.8 جنيه.
سعر تسليم كيلو الدقيق بلاستيك بـ 6.25 جنيه.
كما أصدر وزير التموين قرارًا بتحديد هامش ربح كل سلعة بالنسبة للبقالين وأصحاب مشروع جمعيتي بعد اسعار السلع التموينية الجديدة .

اسعار السلع التموينية الجديدة
وكلف وزير التموين، الأجهزة المعنية بالوزارة بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع وضبط الأسعار وتعزيز دور القطاعات الرقابية وأجهزة حماية المستهلك لضمان توافر السلع المختلفة للمواطنين بجودة عالية.

وشكلت وزارة التموين غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة خفض اسعار السلع التموينية الجديدة .

وتقرر تشكيل لجان تفتيشية بمديريات التموين داخل كل محافظة، لمتابعة تخفيض أسعار كافة السلع الغذائية، ما بين 10 إلى 20 %، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف العبء عن المواطنين.


وتمر الحملات الرقابية على الأسواق لرصد حركة تداول السلع، ومتابعة الأسعار، وتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمناطق النائية، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والغرف التجارية.
الجريدة الرسمية