رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان يتفقد مشروع المعالجة الثلاثية للصرف في بلانة (صور)

فيتو

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مشروع المعالجة الثلاثية بمحطة بلانة للصرف الصحى بطاقة 32 ألف م3 وبتكلفة 100 مليون جنيه، رافقه خلالها مسئولى الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، ورئيس مركز ومدينة نصر النوبة.


تنفيذ 11 قرار إزالة بمساحة ٧ آلاف متر في أسوان (صور)

واستمع محافظ أسوان لشرح من المسئولين تضمن مكونات وأسلوب ومراحل عمل المشروع، وتفقد منطقة الأخوار والأحواض الجبلية المخزن فيها الملايين من كميات المياه نتيجة تأخر تشغيل المحطة.

وقال اللواء أشرف عطية إن التأخير في تشغيل مشروع المعالجة الثلاثية لمحطة بلانة ليس في صالح المواطنين ويعد الحل الجذرى والنموذجى للقضاء على كافة الآثار السلبية حيث أنه لولا العناية الإلهية في عام 2013 لكانت النتائج كارثية ولتعرضت القرى المجاورة لمخاطر جسيمة في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة من مبانى ومساكن وزراعات والتي يمكن أن تحدث في أي وقت نتيجة الزيادة المضردة في كميات المياه المنصرفة على هذه الأحواض.

وطمئن المحافظ المواطنين بأنه سيتم تطبيق كافة الاشتراطات والضوابط بتنفيذ مراحل المعالجة الثلاثية، بجانب الرقابة المشددة من الجهات المختصة والرقابية التي تحقق التأمين والأمان المطلوب للمواطنين صحيًا وبيئيًا وخاصة أن المياه المنتجة هو مياه نقية تمامًا وصالحة للشرب.

جدير بالذكر بأنه سبق زيارة محافظ أسوان للمشروع اجتماع مع الدكتور أسامة حمدى مستشار وزير الإسكان لشئون المرافق واللواء إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لدراسة أفضل البدائل المتاحة لصرف المياه المطابقة للمواصفات الفنية والمعتمدة عالميًا وهى صالحة تمامًا لصرفها على المصارف المائية لخلوها من أي ملوثات أو بكتيريا ضارة.
الجريدة الرسمية